تقدم دفاع المتهمين الثلاثة في قضية المعروفة بقضية "طبيب الساحل"، بمذكرة الطعن أمام محكمة النقض على الأحكام الصادرة ضدهم، والقاضية بإعدام المتهمين الأول والثاني، وبالسجن المشدد 15 سنة للمتهمة الثالثة.   وقال المستشار أشرف نبيل في تصريحات صحفية لـ "اليوم السابع"، إنه قام بإيداع مذكرة الطعن على الأحكام الصادرة ضد المتهمين بمحكمة النقض في قضية قتل طبيب الساحل تمهيدا لتحديد جلسة ونظر الطعن، مشيرا إلى أنه وكيل المتهم الرئيسي أحمد شحته فى القضية وقرر ضم المتهم الثاني والمتهمة الثالثة إلى موكله والدفاع عنهم جميعا.

  وكانت قد قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بإعدام المتهمين الأول والثاني، وبالسجن المشدد 15 سنة للمتهمة الثالثة، في قضية قتل طبيب الساحل أسامة توفيق صبور.   وجاء في حيثيات الحكم أن المتهمين الأول والثاني قتلا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيتا النية وعددا العزم المصمم على قتله، وأعدا لهذا الغرض عقاقير مخدرة، واستدرجاه تحايلًا إلى وحدة سكنية، وما أن دلف إليها حتى تعدى عليه بأن حقنه بعقار محدر أفقده الوعي، ونقلاه إلى المقبرة وأمعنا في إعطائه جرعات من عقاقير مخدرة قاطعين سبل الحياة عنه قاصدين قتله.   وأضافت الحيثيات أن المتهمين خطفوا المجني عليه بالتحايل، وذلك بأن استدرجاه المتهمان الثاني والثالثة إلى الوحدة السكنية المعدة سلفا، بأن هاتفته المتهمة الثالثة وطلبت منه توقيع كشف طبي منزلي على والدتها، فتقابل مع المتهم الثاني الذي استدرجه إلى مكان تواجد المتهم الأول وأبعدوه لمكان قصى عن بيئته وذويه.   كما سرقا الهاتف المحمول والمبلغ النقدي والبطاقات الائتمانية المملوكة للمجني عليه كرها عنه، وذلك بأن قيداه وتعديا عليه ضربا وصعقه بأداة صاعق كهربائي، فتمكنا بتلك الوسائل القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على منقولاته، ووقعت جريمة القتل بقصد التخلص من عقوبة الجرائم السابقة.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: طبيب الساحل مقتل طبيب الساحل قضية طبيب الساحل محكمة النقض قتل طبيب الساحل الحكم على المتهمين بالاعدام حكم الاعدام طبیب الساحل

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب| الحفل الأول للهضبة في الساحل الشمالي 2024

يستعد الهضبة عمرو دياب لحفله الصيفي الأول في الساحل الشمالي لموسم 2024، ضمن سلسلة الحفلات المقامة مع نجوم الأغنية العربية.

 

يقام الحفل في 92 من يونيو الجاري مع الموسيقي آدم بورت، داخل قرية مراسي، ويتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

طرح عمرو دياب حديثًا أغنية “الطعامة”، التي سجلت أكثر من 137 ألف مشاهدة، وذلك خلال 24 ساعة من طرحها عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

أغنية الطعامة من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، توزيع أحمد إبراهيم، وتقول كلماتها “روحي ليك إنت طايرة بترفرف نفسي تعرف الغلاوة ديا مانا حياتي لاقيتها بتصفصف علي حبيبي وروحي وعينيا أموت أموت أنا في الطعامه ديا في حاجه بينا حلوة بتريح في المقابلة باينة اهي عليا عايز افسر تاني واوضح ده انت عامل حالة مزاجية أموت أموت أنا في الطعامه ديا على شفايفك سيل عسل نقط لون عيونك جه وقضى عليا ماهو طبيعي لو الشجر سَقط عالخد تفاح دي جاذبية أموت أموت أنا في الطعامه ديا”

يعود عمرو دياب بأغنيته الصيفية الجديدة “الطعامة” إلى موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، بعد المرحلة الحصرية لطرح أغانيه على المنصة الموسيقية الشهيرة “أنغامي”.

تفاصيل عودة عمرو دياب إلى يوتيوب 

استخدم عمرو دياب أنغامي لعرض أغنياته بشكلٍ حصري قرابة العام والنصف، أحدثها أغاني ألبوم مكانك التي لم يأخذ يوتيوب مكانه فيه، لكنه حقق نجاحا ضخمًا على المنصة وملايين المشاهدات بعد أيام من طرحها .

 

كانت أحدث الإصدارات الغنائية لعمرو دياب من خلال ألبوم مكانك" لبوم مكانك يضم 12 أغنية،  مع عدد من الشعراء والملحنين منهم .. الشعراء: بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومؤلف أغاني المهرجانات مصطفى حدوتة، وعزيز الشافعي مؤلفا وملحنا، ومن الملحنين: محمد يحيى، وإسلام زكي والموزعين توما، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم. 

آخر ألبومات عمرو دياب “يانا يالاء” 2021

كانت آخر ألبومات الهضبة “ياأنا يالاء” 2021، والتي بدأ بعدها اتباع الأغاني المنفردة بشكل مستمر وطوال العام دون خطة واضحة لضمهم في ألبوم غنائي كامل.

 

خرج ألبوم “ياأنا يالاء” للجمهور بشكل تدريجي، وضم 10 أغنيات "يا أنا يا لاء، محسود،  شكراً،  عايز أعمل زيك،  طبل،  بتهزر،  فاكرني ياحب، وانا معاك، يادلعوا، من العشم، محسود (Remix)، الجو جميل"، وحمل انضمام شبابي جديد من صناع الاغنية العربية وعودة للغائبين عن أغاني عمرو دياب السابقة.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الإمارات.. فرصة تكوّن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار غداً
  • توقعات بتكوّن سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية
  • عمرو دياب| الحفل الأول للهضبة في الساحل الشمالي 2024
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • النيابة العامة لا ترى في ترشيد الاعتقال الاحتياطي ذريعة للإفراج عن المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين