بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن الفيروسات المنتشرة حول العالم حاليا، وهل أدوار البرد والإنفلونزا الحالية عبارة عن كورونا أم هي فيروسات أخرى.

في التفاصيل، كشفت الدكتورة ماريا فان كيركوف، عالمة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، عن الطفرة الحالية الجديدة JN.1لفيروس كورونا، مؤكدة أن منظمة الصحة العالمية تواصل تقييم الوضع، وتنصح باتباع نصائح الصحة العامة للحفاظ على سلامة عائلاتكم وأصدقائكم.

نصائح وتعليمات للوقاية من عدوى المتحور الجديد من فيروس كورونا "JN.1" متحور كورونا الجديد.. درجة الخطر ومعدل الانتشار في مصر (فيديو) أعراض المتحور الجديد من فيروس كورونا (شاهد) هل وصل متحور كورونا الجديد إلى مصر؟ .. الصحة توضح

 

 كورونا ليس المرض التنفسي الوحيد المنتشر

فيما أكدت ماريا فان كيركوف، أن فيروس كورونا ليس المرض التنفسي الوحيد المنتشر، بل إن الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي والالتهاب الرئوي الشائع في مرحلة الطفولة كلها أمراض آخذة في الانتشار في الوقت الحالي، كما نصحت باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من العدوى والاعتلال الشديد باستخدام جميع الأدوات المتاحة، فضلا عن تأكد من حصولك على الرعاية السريرية عند إصابتك بالعدوى.

كورونا ومتحوراته في مصر

وفي مصر، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن كورونا كفيروس ومرض لم ينته وحتى بعد الإعلان رسميا عن انتهاء الوباء سيكون فيروس كورونا ومتحوراته سيكون ضمن الفيروسات التنفسية التي نتعامل معها باستمرار .

وتابع تاج الدين، أن كل ما يظهر متحور جديد يدرس عدة نقاط لتحديد مدى خطورته واهتمام العالم بهذا المتحور على رأسها مدى الانتشار وعدد الإصابات الناتجة عن الانتشار وقدرته على العدوة والآثار التي تنتج من هذا الفيروس والمضاعفات والوفيات، وعلى هذا هذه النقاط يحدد مدى خطورة هذا الفيروس.

وأوضح محمد عوض تاج الدين، أن حدوث متحورات من الفيروسات أمر طبيعى ويحدث التحور كى يستطيع أن يقاوم الفيروس مقاومة الجسم له، وأن أصحاب الأمراض المزمنة يمكنهم الحصول على التطيعمات الموسمية للوقاية من كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنفلونزا فيروس فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية الالتهاب الرئوي منظمة الصحة تاج الدين الدكتور محمد عوض فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست" تكشف عدد السجناء الذين يخدمون حاليا بالجيش الأوكراني

قالت صحيفة واشنطن بوست، إنه تم إطلاق سراح أكثر من 2750 شخصا من السجون الأوكرانية للخدمة في صفوف في الجيش الأوكراني.

ووفقا للصحيفة، يشمل هذا العدد الكثير من المدانين بتهريب المخدرات وسرقة الهواتف والاعتداء المسلح وجرائم القتل.

إقرأ المزيد أوكرانيا تعلن عزمها تجنيد السجناء بمن فيهم القتلة

وفي وقت سابق، وقع فلاديمير زيلينسكي على مشروع قانون بشأن تعبئة المجرمين الذين يقضون عقوباتهم في السجن. وقالت نائبة وزير العدل الأوكرانية يلينا فيسوتسكايا يوم 30 مايو إن حوالي 4 آلاف سجين أعربوا عن رغبتهم في الخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضافت الصحيفة في مقالتها: "تم حتى الآن، إطلاق سراح أكثر من 2750 رجلا من السجون الأوكرانية منذ أن أقر البرلمان قانونا في مايو يسمح لبعض المدانين بالانضمام إلى الجيش للخدمة في الجبهة. وتم خلال ذلك الإفراج عن مدانين بجرائم تهريب المخدرات وسرقة الهواتف والاعتداء والقتل، فضلا عن جرائم خطيرة أخرى".

ويشار إلى أن المدانين الأوكرانيين سيقاتلون في وحدات مكونة بالكامل من السجناء السابقين، ولكن تحت قيادة ضباط عسكريين محترفين.

ونقلت الصحيفة عن ضابط عسكري أوكراني يشرف على عمليات تجنيد هؤلاء السجناء، لم تكشف اسمه، قوله إنه لا يؤمن بنجاح هذه الممارسة ويخشى فرار هؤلاء المجندين عند توفر أول فرصة. وشدد هذا الضابط على أنه لا أحد في أوكرانيا يؤمن بنجاح مبادرة تجنيد السجناء السابقين، ويخشى الجميع أن يثير هؤلاء مشاكل مختلفة في الجبهة.

في وقت سابق، أعلن وزير العدل الأوكراني دينيس ماليوسكا عن تشكيل وحدات منفصلة في القوات الأوكرانية يتكون أفرادها من السجناء المفرج عنهم، وذكر أنه سيتم تدريبهم لتنفيذ عمليات هجومية على خط الجبهة.

وذكرت صحيفة بوليتيكو سابقا، أن كبار ضباط الجيش الأوكراني يعتقدون أن خط المواجهة قد ينهار هذا الصيف وسط نقص حاد في الذخيرة، فضلا عن تقوض الروح المعنوية في صفوف القوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست" تكشف عدد السجناء الذين يخدمون حاليا بالجيش الأوكراني
  • في أول أيام العيد.. انتشار الفرق الطبية حول المساجد والمتنزهات بالبحيرة
  • 3 أماكن لفحص المقبلين على الزواج خلال إجازة عيد الأضحى في الدقهلية
  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • النظام الغذائي السيئ يؤدي إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن
  • دراسة : غير المدخنين أكثر عرضة للإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن
  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباء جديد لهذه الأسباب (فيديو)
  • تحذير من “تزايد الأمراض” في العالم بعد وباء كورونا
  • من الزكام إلى السل.. تحذير من تزايد الأمراض في العالم بعد وباء كورونا
  • بالنسبة لواشنطن مصادرة الأصول الروسية ليست مشكلة