كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم، الجمعة والذي يوافق أول أيام فصل الشتاء، تشهد استمرار تأثر البلاد بالغطاء السحابي على المناطق الشمالية تحديدا، حيث تعمل على حجب أشعة الشمس وزيادة الإحساس ببرودة الطقس. 

وقالت هيئة الأرصاد، إن الظاهرة الجوية المؤثرة خلال ساعات النهار في الطقس اليوم، هى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحم، حيث تؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد، أن الفرصة مهيأة خلال الطقس اليوم، لسقوط أمطار متوسطة على  متاطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تكون خفيفة على مناطق من أقصى جنوب سلال جبال البحر الأحمر. 

وحول حركة البحرين، يكون المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح ما بين متران إلى ثلاثة أمتار، أما البحر الأحمر يكون معتدل وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران ونصف المتر 

وناشدت هيئة الأرصاد، المواطنين من مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، بضرورة ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل خلال الطقس اليوم.

 درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم، على مناطق الجمهورية  :-
القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٠ درجة مئوية 
السواحل الشمالية ٢١ درجة مئوية  
جنوب سيناء ٢٥ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٢١  درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٢٤  درجة مئوية

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم حالة الطقس هيئة الأرصاد درجات الحرارة هیئة الأرصاد الطقس الیوم درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة، مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

ارتفاع قيم درجات الحرارة

وأضاف «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ولمياء حمدين وهالة الحملاوي، أن اليوم سترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين عن الأمس على كافة مناطق الجمهورية، موضحا أن القاهرة بالأمس سجلت 36 درجة مئوية، وشمال الصعيد بدأ يسجل 37 درجة مئوية وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية، في حين أن العظمى على القاهرة اليوم 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، تصل إلى 42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

وأكد «الطقس من اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، درجات الحرارة فيها 32 درجة مئوية».

مقالات مشابهة

  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • كيف يتعامل مرضى الجيوب الأنفية مع ارتفاع درجات الحرارة؟ أطباء يوضحون أسبابها وطرق العلاج والوقاية منها
  • حالة الطقس اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا