كشف موقع "بلومبيرغ"، المتخصص في تحليل بيانات السوق والأوراق المالية، أن صندوق الاستثمار السعودي يخطط لشراء أحد الأندية الأوروبية الكبرى ضمن خطط المملكة للتوسع في عالم كرة القدم.

وكان صندوق الاستثمار السعودي، استحوذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في أكتوبر 2021، في صفقة بلغت 305 ملايين جنيه إسترليني.

إقرأ المزيد بعد ضمه بنزيما وكانتي.. اتحاد جدة يجهز عرضا مغريا للتعاقد مع نجم ليفربول

وفي يناير الماضي، تعاقد نادي النصر السعودي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو ما فتح الباب أمام نجوم آخرين للانضمام للأندية السعودية على غرار الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي، والجناح البرتغالي جواو فيليبي "جوتا"، الذين وقعوا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع اتحاد جدة.

وفي هذا السياق، وضمن خطط المملكة لمواصلة توسعها في عالم كرة القدم، أكد موقع "بلومبيرغ"، توجه السعودية، لشراء فريق أوروبي عملاق، خلال الأيام القادمة.

ولم يكشف الموقع هوية هذا النادي، ولكنه أكد أنه من بين الأفضل في العالم، ويتواجد في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

وأوضح "بلومبيرغ"، أن أهداف المملكة، تحولت خلال سنوات قليلة للغاية، من شراء بعض الأندية الأوروبية المغمورة، إلى السيطرة على أكبر الفرق العالمية واستقطاب أبرز نجم كرة القدم للدوري المحلي.

المصدر: goal.com

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الأنظار تتجه نحو 5 "عمالقة"

تتجه الأنظار مساء الجمعة، إلى مدينة ميونيخ، حيث سيتم افتتاح بطولة كأس أوروبا "يورو 2024"، وهي البطولة المنتظرة التي تضم أقوى فرق القارة العجوز، سيتنافسون لشهر من الزمن، لتحقيق الكأس الأكبر في أوروبا.

وتضم البطولة عددا من أبرز نجوم كرة القدم، ولكن الأنظار ستتجه نحو 5 منهم تحديدا، ليكتبوا فصلا جديدا من إنجازاتهم المرصعة بالذهب، أو أن يشهدوا "سقطة" ستكتب عنها الصحف طويلا.

كيليان مبابي

النجم الأول في عالم كرة القدم حاليا، هو الفرنسي كيليان مبابي، الذي أشعل الصيف بتأكيد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

الأنظار ستتجه لمبابي لقيادة منتخب بلاده في اليورو، وتحقيق اللقب الغائب عنه. هل ستكون بداية مبابي الموسم المقبل في مدريد، متوجة بميدالية ذهبية أوروبية، أم سيبدأ رحلته قادما من خيبة أمل؟

توني كروس

النجم الألماني توني كروس سيخوض بطولته الأخيرة في عالم كرة القدم، وسيقاتل لتحقيق لقب اليورو، الذي فشل بتحقيقه طوال مسيرته، المتوجة بجميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا ودوليا.

كريستيانو رونالدو

أسطورة البرتغال جاء ليثبت نفسه بعمر 39، جاء ليقول إنه ما زال بين النخبة، رغم رحيله بعيدا عن الدوريات الأوروبية نحو السعودية.

لوكا مودريتش

أسطورة كرواتيا قد يعيش رقصته الأخيرة بعمر 38، ويريد تحقيق اللقب الدولي الأول لبلاده. هذه البطولة قد تكون نهاية "الجيل الذهبي" الكرواتي، الذي حقق برونزية وفضية كأس العالم، ولكنه لم يصل بعيدا في اليورو.

هاري كين

هداف أوروبا هذا الموسم يريد "فك النحس" وتحقيق أول لقب في مشواره الكروي، كما يريد تعويض خروج إنجلترا الحزين من مونديال 2022 بعد إضاعته ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، وقبلها خسارة نهائي يورو 2020 بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة عدد من الحجاج أثناء تأديتهم مشاعرالحج
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • رد فعل الهلال السعودي بعد العروض الأوروبية لضم نجمه
  • إحاطة سرية تكشف معالم الاتفاق الأميركي السعودي المرتقب
  • بعد الزيارة المفاجئة.. توقعات بمشاركة السعودية في قمة تخص الحرب على أوكرانيا
  • أحمد ياسر يكتب: الاتفاق النووي الأمريكي السعودي: التداعيات الإقليمية
  • درس سعودي للعالم
  • حسم مصير ساديو ماني مع النصر السعودي
  • واشنطن تقلب الدفاتر القديمة وتستعد لخطوة "إيجابية" تجاه السعودية
  • يورو 2024.. الأنظار تتجه نحو 5 "عمالقة"