نبض السودان:
2024-06-11@22:42:23 GMT

شخصية اسلامية معروفة تلتقي سلفاكير

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

شخصية اسلامية معروفة تلتقي سلفاكير

رصد – نبض السودان

أعلن حزب المؤتمر الشعبي، عن أن أمينه العام علي الحاج محمد، التقى الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان، اليوم الجمعة، في جوبا.

وأكد علي الحاج محمد أن اللقاء مع الرئيس سلفاكير يأتي في إطار العلاقة المميزة التي تربط السودان بدولة جنوب السودان، وعلاقات المؤتمر الشعبي الوثيقة بالحركة الشعبية لتحرير السودان منذ العام 2000 م.

وتأتي الزيارة على رأس أجندة ومساعي المؤتمر الشعبي لوقف الحرب والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء من أبناء الوطن الأعزاء في مساحات واسعة ، وتدمرت المؤسسات الخدمية العلاجية المختلفة وإتقطت سبل الحياة بالمواطنين وتشتت بقايا الأسر في أنحاء البلاد هروبا من جحيم الحرب، هذا فضلا عن التدمير المتواصل لمقدرات بلادنا.

وقال الشعبي في بيان إن اللقاء تناول اللقاء ضرورة إيقاف الحرب وتجنيب المدنيين ويلاتها، وإعادة المؤسسات الخدمية المختلفة وعلى رأسها العلاجية الي تقديم خدماتها للمواطنين، وهو ما أكد عليه الطرفان بإلحاح.

دعا علي الحاج الى ضرورة أن تلعب دولة جنوب السودان والرئيس سلفا كير الدور الرئيسي والفعال للوصول الى حلول لأزمة السودان، بما لها من علاقات وروابط وإمتداد تاريخي بالسودان يؤهلها دون غيرها لهذا الدور، داعيا الرئيس سلفاكير لدعوة كل الفرقاء السودانيين للإجتماع عاجلا في جوبا لوضع خريطة طريق لمعالجة الأزمة ووقف تمدد الحرب.

وأمن الحاج على مقترح الرئيس سلفاكير بضرورة أن يتجاوز السودانيون خلافاتهم ويسقطوا عنهم دواعي الفرقة والشتات في هذا الظرف العصيب، وأن يلتقوا جميعا بجوبا بلا إستثناء أو إقصاء للوصول الى حل لأوضاع بلادهم يتجاوز ما وصلت إليه الأوضاع من درك سحيق.

في ختام اللقاء شكر الدكتور علي الحاج الرئيس سلفاكير على إهتمامه بأمر السودان وجدد دعوته للقاء جامع بجوبا لكل الفرقاء السودانيين لمعالجة الأمر.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اسلامية تلتقي سلفاكير شخصية معروفة الرئیس سلفاکیر علی الحاج

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الرئيس الفرنسي يعلن حل البرلمان ويدعو إلى انتخابات تشريعية في 30 يونيو

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، حل البرلمان ودعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة بعد فوز اليمين المتطرف على تحالفه الوسطي في انتخابات الاتحاد الأوروبي.
وقال ماكرون في خطاب إلى الأمة إن الجولة الأولى من انتخابات الجمعية الوطنية بمجلس النواب ستجرى في 30 يونيو، على أن تجرى الجولة الثانية في 7 يوليو.

اعترف بأن نتيجة انتخابات الاتحاد الأوروبي "ليست نتيجة جيدة للأحزاب التي تدافع عن أوروبا، ولا تصب في مصلحة الحكومة".

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن "صعود القوميين في الانتخابات الأوروبية يمثل خطرا على بلدنا وأوروبا".

واحتفظت مجموعات الحزب الشعبي الأوروبي (يمين) مع الاشتراكيين والديمقراطيين و"تجديد أوروبا" (وسطيون وليبراليون) مجتمعة بالغالبية في البرلمان الأوروبي رغم تقدم كبير لقوى اليمين المتطرف على ما أظهرت تقديرات نشرها البرلمان الأحد.

ومع 181 مقعدا متوقعا للحزب الشعبي الأوروبي و135 للاشتراكيين والديموقراطيين و82 لـ "تجديد أوروبا" (رينيو يوروب) تشكل هذه الأحزاب "الائتلاف الكبير" الذي ستحصل في إطاره التسويات في البرلمان الأوروبي، مع جمعها 398 مقعدا من أصل 720.

مقالات مشابهة

  • أحمد عز: أحب شخصية "رضا" في "ولاد رزق" وأتطور معها
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • أول حالة وفاة وسط حجاج السودان في مكة المكرمة
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • السيسي لـ"بلينكن": ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع وإنقاذ حل الدولتين
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • عاجل.. الرئيس الفرنسي يعلن حل البرلمان ويدعو إلى انتخابات تشريعية في 30 يونيو