اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم السبت 8 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 4685.

نادي الأسير الفلسطيني: القوات الإسرائيلية اعتقلت 4600 شخص في الضفة الغربية تطورات الحرب على غزة في يومها الـ78.. لحظة بلحظة

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانه بأن بين المعتقلين طفلين، وأن الاعتقالات نفذت في محافظات نابلس والخليل وجنين والقدس.

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت منزل الأسير أحمد المغربي في محافظة بيت لحم، وهو معتقل منذ العام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 18 مرة إضافة إلى ثمانية أعوام، وفتشت منزله وصادرت سيارة زوجته.

وأضاف: "تواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات".

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية حركة حماس حركة فتح سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين

قتل الجيش الإسرائيلي 6 شبان فلسطينيين يوم الثلاثاء خلال اقتحامه بلدة كفر دان غرب جنين، وقام بقصف منزل كان يتحصن بداخله الشبان بقذائف "إنيرجا".

بالفيديو.. آثار عملية اغتيال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية (فيديوهات)

وأفادت مصادر محلية بأن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية، وحاصرت منزلا لعائلة عابد، قبل أن يدفع الجيش بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، قتل خلالها شابان وأُصيب آخرون.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت أحد القتلى، وتعاملت مع إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي في الرأس، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر لـ"وفا" نقل جثة أحد الضحايا وإصابة إلى المستشفى، في حين وصلت إصابة أخرى في الرأس إلى مستشفى ابن سينا، ووصفت بالحرجة.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية قصفت المنزل الذي حاصرته بقذيفتي "إنيرجا"، وطالبت عبر مكبرات الصوت شابا بتسليم نفسه، وسط تحليق مكثف لطائرتي "آباتشي".

وأشارت إلى أن قوات الجيش منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.

وأكدت المصادر أن ثلاثة شبان آخرين قتلوا بالمنزل الذي قصفته القوات الإسرائيلية،

وأظهر مقطع فيديو إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب وهو مصاب وملقى على الأرض يستنجد لإسعافه.

ومنذ بدء العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، سقط 540 مواطنا قتيلا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

وفي غزة أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي تجاوزت 37 ألف قتيل أغلبهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى إصابة نحو 84 ألف شخص.

المصدر: وفا

مقالات مشابهة

  • “نادي الأسير”: إسرائيل اعتقلت 9170 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
  • شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين
  • مقتل 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة