إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أودى انفجار  الأحد في مصنع لمعالجة النيكل تموله الصين في شرق إندونيسيا بمقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة 39 آخرين بجروح، على ما أفاد مسؤول في المجمع الصناعي حيث المصنع.

ووقع الحادث قرابة الساعة 05:30 (21:30 ت غ السبت) في مصنع لشركة "بي تي إندونيسيا ستينليس ستيل" في مجمع موروالي الصناعي على جزيرة سولاويزي على ما أفاد في بيان ديدي كورنيوان الناطق باسم المنطقة الصناعية هذه.

وأوضح المتحدث أن "العدد الحالي للضحايا هو 51 شخصا منهم 12 شخصاً  قتلوا في الحادث و39 أصيبوا بجروح تراوح بين طفيفة وخطرة يتلقون العلاج الطبّي راهنا".

وأضاف أن القتلى هم سبعة عمال إندونيسيين وخمس أجانب من دون أن يحدد جنسيتهم. وتظهر عناصر التحقيق الأولى أن الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر.

واندلعت النيران في سائل سريع الاشتعال وامتدت إلى خزانات أكسجين، على ما أوضح الناطق. وأخمد الحريق قبل ظهر الأحد بالتوقيت المحلي. تشكل جزيرة سولاويزي مركزا كبيرا لصناعة النيكل، وهو معدن أساسي يستخدم خصوصا في إنتاج البطاريات للسيارات الكهربائية والفولاذ المضاد للأكسدة.

واستثمرت بكين بكثافة في مصانع بالمنطقة إلا أن ظروف العمل فيها غالبا ما تتعرض لانتقادات. وفي كانون الثاني/يناير الماضي، قتل عاملان أحدهما صيني في مصنع لصهر النيكل يقع في المجمع نفسه خلال أعمال شغب احتجاجا على الأجور وسلامة العمل. 

فرانس24/ أ ف ب 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إندونيسيا الصين حادث صناعة انفجار إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة المغرب فرنسا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص وإصابة 21 بهجوم مسلح في ألاباما الأمريكية

قتل 4 أشخاص وأصيب 21 آخرون مساء السبت في هجوم مسلح وقع بمدينة برمنغهام بولاية ألاباما الأمريكية.

وقال ضابط الشرطة ترومان فيتزغيرالد لوسائل الإعلام المحلية، فجر الأحد: "نعتقد بأن عددا من المسلحين أطلقوا النار على مجموعة من الناس" في مقاطعة فايف بوينت ساوث بمدينة برمينغهام.

وذكر فيتزغيرالد أن الهجوم وقع حوالي الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي.

وأوضح أن عناصر الشرطة عثروا على ثلاثة أشخاص مصابين بطلق ناري على رصيف في الشارع؛ من بينهم امرأة، لافتا إلى أن الثلاثة أعلنت وفاتهم في المكان. وأعلن وفاة شخص رابع في المستشفى.

وبيّن أن 4 أشخاص من المصابين حالتهم خطيرة.

وأشار الضابط إلى أن المحققين يحددون ما إذا كان إطلاق النار قد تم من سيارة مارة أم أن مطلقي نار كانوا راجلين في مكان الحادث.

ولفت إلى أنه لم يتم القبض على المهاجم بعد، وأشار إلى فتح تحقيق في الحادث، وحضّ السكان على تقديم أية معلومات قد تساهم في توقيف المعتدين.

ولم تعرف بعد دوافع مرتكب الهجوم.


وتشارك أجهزة عديدة في البحث والتحقيق؛ منها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وفرضت فرق الإطفاء والإسعاف طوقا في مكان إطلاق النار.

وخلال العام الحالي، سجلت في الولايات المتحدة 403 عمليات إطلاق نار جماعي على الأقل؛ وهي التي تسفر عن سقوط أربعة ضحايا على الأقل أكانوا قتلى أم جرحى، وفق موقع "Gun Violence Archive".

وحسب المصدر ذاته، قتل 12 ألفا و416 شخصا على الأقل، هذا العام، في الولايات المتحدة بسبب العنف المرتبط بالأسلحة النارية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 21 بهجوم مسلح في ألاباما الأمريكية
  • مقتل 51 شخص على الأقل في انفجار منجم فحم في إيران
  • مقتل 51 شخصا في انفجار منجم للفحم في شرق إيران
  • بالفيديو.. مقتل 51 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل ١٩ شخصا وإصابة آخرين في انفجار منجم غاز بإيران
  • مقتل 19 شخصًا على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل 30 على الأقل وإصابة 12 خلال انفجار منجم فحم بإيران
  • مقتل 19 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل وإصابة 36 شخصاً على الأقل بانفجار في إيران‎
  • مصرع 19 وإصابة العشرات في انفجار بمنجم فحم بإيران