أعلنت وزارة الخارجية الألمانية عن ارتفاع عدد تأشيرات “لم شمل الأسرة” التي أصدرتها ألمانيا في العام الحالي 2023 بشكل ملحوظ، وذلك  مقارنة بعددها في عام 2022.

 

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي في السعودية  وزارة الخارجية الألمانية

 

 وزارة الخارجية الألمانية أفادت بأن عدد هذه التأشيرات وصل حتى الثاني عشر من الشهر الجاري إلى 124 ألفًا و625 تأشيرة مقابل 117 ألف تأشيرة في مجمل العام الماضي.

 

يذكر أن الجزء الأصغر من هذه التأشيرات ذهب لأقارب لاجئين حصلوا على اعتراف بحقهم في اللجوء (10570 شخصا)، وذهبت 12 ألفًا و67 تأشيرة لأقارب حاصلين على وضع حماية ثانوية، فضلًا عن 254 تأشيرة لأشخاص يحق لهم اللجوء.

 

حماية اللاجئين

 

يذكر أن طالبي التأشيرة يتعين عليهم في بعض الأحيان الانتظار لشهور للحصول على موعد لتقديم طلبهم، حيث أفادت بيانات الخارجية الألمانية بأن فترة الانتظار تصل إلى أكثر من عام على سبيل المثال في السفارات الألمانية في دكا (بنجلاديش) وإسلام أباد(باكستان) ولاجوس (نيجيريا).

 

 وضع الحماية الثانوية

 

يذكر أن وضع الحماية الثانوية يتم منحه للأشخاص الذين لم يحصلوا على حق اللجوء، ولا وضع حماية اللاجئين، لكنهم مهددون بالتعرض للتعذيب أو الموت في أوطانهم.

 

في المقابل، ذهب الجزء الأكبر من هذه التأشيرات بواقع 101 ألف و734 تأشيرة تحت مسمى "لم شم العائلة بوجه عام" إلى أقارب أشخاص يعيشون في ألمانيا ممن ليسوا لاجئين، منها نحو 12 ألفًا و500 تأشيرة ذهبت على سبيل المثال إلى أقارب أشخاص يحملون الجنسية التركية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لم شمل الأسرة تأشيرات وزارة الخارجية الالمانية حماية اللاجئين الخارجیة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

"السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج

أكدت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تخوّل حاملها أداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة.
وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تخول حاملها أداء فريضة الحج.#لا_حج_بلا_تصریح pic.twitter.com/lAGunsXrWs— وزارة السياحة (@Saudi_MT) June 9, 2024أنواع تأشيرة الزيارةوأشارت وزارة السياحة إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.
أخبار متعلقة إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصلمن أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسةودعت القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة.

مقالات مشابهة

  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • عضو مجلس شؤون الأسرة: اتفاقات الحضانة بين الوالدين المنفصلين صحيحة ما لم تعارض نظام حماية الطفل
  • أزمة جديدة تواجه السياحة المصرية بسبب إفلاس شركة FTI.. ومستثمرون: تأثيرها محدود
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • نائبة ألمانية تكشف سبب مغادرتها مع أسرتها للاستقرار في روسيا