الثلاثاء, 26 ديسمبر 2023 9:32 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ ضربات في العراق يوم أمس، ضد 3 منشآت لكتائب “حزب الله” وجماعات تابعة لها.

وقال البنتاغون في بيان: “اليوم (بالتوقيت المحلي) بتوجيه من الرئيس (الأمريكي جو) بايدن، نفذت القوات المسلحة الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة ضد ثلاث منشآت تستخدمها كتائب حزب الله والجماعات المرتبطة بها في العراق”.

وبحسب البنتاغون، فإن الضربات جاءت ردًا على الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بما فيها تلك التي نفذتها كتائب “حزب الله” وجماعات مرتبطة بها على قاعدة جوية أمريكية في أربيل كردستان العراق.

وأكد البيان إصابة ثلاثة جنود أمريكيين بالهجوم على القاعدة الجوية في أربيل، أحدهم حالته حرجة.
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في بيان، بعد تعرض القوات الأمريكية لهجوم أصاب أفرادًا أمريكيين في وقت سابق من اليوم: “نفذت القوات العسكرية الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاثة مرافق استخدمتها كتائب حزب الله ومجموعات ذات صلة في العراق”.

وأضاف: “تلك الضربات الدقيقة هي رد على سلسلة من الهجمات التي تعرض لها الأفراد الأمريكيون في العراق وسوريا من قبل ميليشيات إيرانية، بما في ذلك هجوم من قبل كتائب حزب الله المرتبطة بإيران ومجموعات ذات صلة على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق اليوم”.

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى عبد الله صرح يوم أمس الاثنين، بأن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في مطار عاصمة كردستان العراق أربيل، ما أسفر عن سقوط جرحى وتعطيل الميناء الجوي.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: فی العراق حزب الله

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تؤكد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس

أكدت وزارة الصحة على الحجاج استخدام المظلات الشمسية بشكل دائم؛ للوقاية من ضربات الشمس، خلال أداء مناسك الحج في المشاعر المقدسة، مبينة أن موسم حج هذا العام يأتي مع ارتفاع درجات الحرارة على مكة المكرمة.

وأشارت الوزارة عبر رسائلها التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن، إلى أهمية المظلات الشمسية للحجاج خلال أداء مناسك الحج، وذلك لوقايتهم من ضربات الشمس، خاصةً أن هناك تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد بالمملكة تتعلق بارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى الإصابة بضربات الشمس والصدمات الحرارية، مشيرة إلى أن المدة بين الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 3 عصراً تشهد ذروة الحرارة العالية، لذلك يجب الوقاية من أشعة الشمس باستخدام المظلات الشمسية.

اقرأ أيضاًالمجتمعفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران ينفذ 367 جولة رقابية على المسالخ وأسواق الماشية والنفع العام

ونصحت الوزارة ضيوف الرحمن بالالتزام بالإجراءات الأخرى للوقاية من ضربات الشمس، مثل الابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، أو المشي على الأسطح أو لمسها خلال ساعات الذروة، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، وتجنب الإجهاد بأخذ راحة بين الحين والآخر، مشيرة إلى أن الحجاج في مشعر عرفة مع ظروف عوامل طقس تزيد فرصة إصابتهم بالإجهاد الحراري بسبب الحركة والحر.

وأشارت إلى أن موسم حج العام الماضي 1444هـ، شهد إصابة 10 آلاف حاج بالإجهاد الحراري.

مقالات مشابهة

  • نقلا عن ضباط أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • “الصحة” تؤكد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • “المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا قاعدة “رامات ديفيد” الجوية الإسرائيلية بالطيران المسير
  • دوري نجوم العراق.. الانيق يسعى لتحسين مركزه من بوابة أربيل
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • “المنافسة” تمنح الحصانة القضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات