بغداد-سانا

أدانت الحكومة العراقية اليوم الاعتداء الذي شنته طائرات أمريكية على مواقع عسكرية عراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان نقلته وكالة الأنباء (واع): “إن ما جرى فجر اليوم من استهداف مواقع عسكرية عراقية من قبل الجانب الأمريكي تحت عنوان الرّد، وأدى إلى استشهاد منتسب وإصابة 18 آخرين ضمنهم مدنيون، هو فعل عدائي واضح لا يسهم في بسط الأمن والاستقرار، ويعمل بالضدّ مما هو معلن من رغبة الجانب الأمريكي في تعزيز العلاقات مع العراق”.

وأوضح البيان أن “هذه الخطوة تسيء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وستعمل على تعقيد سبل الوصول إلى تفاهمات عبر الحوار المشترك لإنهاء وجود التحالف الدولي، وهي قبل كل شيء، تمثل مساساً مرفوضاً بالسيادة العراقية”.

وأضاف البيان: إن القوات الأمنية العر اقية “نجحت في بسط الأمن والاستقرار ، وتحقيق الانتصار على عصابات “داعش” الإرهابية، التي لم تعد تشكل تهديداً للأمن الوطني العراقي، وبالتالي فإن المحافظة على ثمار هذا الانتصار من صلب أولوياتنا الأمنية والإستراتيجية، ولن نسمح لأي طرف بالمساس بما تحقق وترسّخ عبر آلاف التضحيات الغالية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية

شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على مواقع مدنية في بلدات لبنانية جنوبية، ما دفع حزب الله للرد بقصف مواقع وتمركزات لقوات الاحتلال داخل حدود فلسطين المحتلة.

وزعم الاحتلال قصف مواقع لحزب الله في الجنوب، لكن وكالات محلية قالت إن القصف استهدف منازل ومناطق مدنية في عيترون، ومنطقة رب ثلاثين وقرية حولا جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من لبنان، سقطت في مناطق مفتوحة في منطقة "مسغاف عام" في منطقة إصبع الجليل، دون وقوع إصابات.


من جهته، أعلن الحزب الأحد، استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، معلنا تحقيق إصابات مباشرة.

كما أعلن الحزب استشهاد أحد مقاتليه في بلدة عيترون، "على طريق القدس"، دون أن يفصح عن تفاصيل حول ظروف استشهاده.

وقال في بيان له، "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي خليل حمد "أبو تراب" مواليد عام ١٩٨٨ من بلدة عيترون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل الأمريكي كذب لإخفاء ضحايا الاعتداء الجنسي عن الكونغرس
  • قوات الأوكرانية تعلن تدمير 5 صواريخ روسية و25 طائرة مسيرة كانت تستهدف مواقع في البلاد
  • الأمن يداهم أخطر بؤرة إجرامية ويضبط مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • رئيس الحكومة: عززت بلادنا مكانتها كوجهة لجلب الاستثمارات وكقطب للأمن والاستقرار
  • حزب الحرية: قرار مجلس الأمن بشأن غزه يفتح الباب أمام إعادة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس ملاوي
  • رئيس أذربيجان يزور تركيا
  • صحيفة سعودية: مجلس التعاون الخليجي الأقرب والأوثق بالنسبة لليمنيين
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية