انتحر لوران ديلفو، خبير تكنولوجيا المعلومات البلجيكي الذي يعمل مع البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مساء السبت الماضي بإلقاء نفسه من الطابق الثاني عشر في فندق في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية.

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن السلطات أكدت أن الوفاة جاءت بسبب الانتحار وبدأت التحقيق في الحادث وكشفت التقارير أنه لم يتم العثور على أي علامات للعنف في المبنى.

وأعرب الاتحاد الأوروبي، الذي ورد أنه تم إبلاغه بالحادث المأساوي، عن تعازيه لأسرة ديلفو وأصدقائه، لكنه لم يدلي بأي تعليق آخر، وقالت وسائل الإعلام محلية إن وزارة الخارجية البلجيكية أكدت أيضا وفاة الخبير في كينشاسا.

 

وفي نهاية نوفمبر الماضي، ألغيت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية بسبب "عوائق فنية"، على حد تعبير مسؤول الاتحاد الأوروبي، الذي قال إنه لاستبدالها، تم إرسال بعثة خبراء الانتخابات إلى الكونغو "لتحليل العملية الانتخابية".

 

وكان ديلفو جزءًا من فريق صغير من المراقبين أرسلته بعثة مراقبة الانتخابات الأوروبية إلى الكونغو الديمقراطية لتقييم العملية الانتخابية، وكانت المهمة التي كان من المفترض في الأصل أن تكون أكبر، تم تقليصها عندما رفض المسؤولون الكونغوليون السماح باستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية للاتحاد الأوروبي.

وبسبب بعض المشكلات اللوجستية، تم تأجيل الانتخابات العامة في الكونغو الديمقراطية، التي بدأت في 20 ديسمبر، لمدة يوم أو أكثر في بعض المناطق الريفية في البلاد. 

وتأمل اللجنة الانتخابية أن تحصل على بيانات مجدولة من جميع المناطق الـ 22 بحلول 31 ديسمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية الکونغو الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

النمسا: تسهيلات في عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي للمتواجدين خارج البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مجلس الوزراء النمساوي، عن تقديم تسهيلات للمواطنين للتصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في حال تواجدهم خارج البلاد يوم التصويت في 9 يونيو المقبل.

وذكرت المستشارية النمساوية - في بيان اليوم الجمعة - أنه في حالة التواجد خارج البلاد يوم 9 يونيو المقبل يمكن المشاركة في انتخابات الاتحاد الأوروبي بدون أي مشكلة.. مشيرة إلى ضرورة التقدم بطلب للحصول على بطاقة التصويت الخاصة بكل مواطن؛ ليكون جزءًا من تشكيل مستقبل أوروبا من خلال الدخول إلكترونيا للحصول على بطاقة "اي دي اوستريا" عبر البريد الإلكتروني والانضمام إلى قائمة تسجيل الناخبين.

وفي سياق متصل.. أكدت وزيرة شئون أوروبا في النمسا كارولين إدتشتادلر، أن خطة التعافي للاتحاد الأوروبي تستثمر في مستقبل مواطني أوروبا وينطبق هذا بشكل رئيسي على مشاريع تنمية القطاع الصحي.

وقالت الوزيرة إنها افتتحت مع وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ مركز "ميدلوفت" الطبي للرعاية الأولية في فيينا، مشيرة إلى أن هذا يضمن الوصول إلى الرعاية الطبية بتكلفة مناسبة ويغطي المدينة والمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • بحث خطة انتخابات المجالس البلدية
  • السن والإلزام والنساء.. قواعد متفاوتة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • قوات حفظ السلام والتدخل السريع تنتشر بمواقع في شرق الكونغو بعد تقدم متمردي "23 مارس"
  • وكالة: مخابرات الكونغو الديمقراطية تنجز التحقيق في محاولة الانقلاب
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • إسبانيا تمنع فيسبوك وإنستجرام من نشر الميزات الانتخابية
  • مقتل جندي من جنوب أفريقيا وإصابة 13 آخرين
  • تنطلق بعد أيام.. ماذا تعرف عن انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • النمسا: تسهيلات في عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي للمتواجدين خارج البلاد
  • سياسيا وقانونيا.. ما تأثيرات إدانة ترامب على حظوظه الانتخابية؟