صحيفة البلاد:
2024-06-12@03:18:50 GMT

تسليم جائزة الإبداع المعماري في الرياض

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

تسليم جائزة الإبداع المعماري في الرياض

البلاد – الرياض

كرّم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، الفائزين بجائزة الأمانة للإبداع المعماري والعمراني، الهادفة إلى الإسهام في تحقيق التميز والابتكار والإبداع في عناصر ومكونات البيئة عمرانيًا ومعماريًا، إضافة إلى تكريم الممارسين المتميزين وإبراز مشروعاتهم الناجحة من خلال تطبيق المعايير المعتمدة على أفضل الممارسات العالمية، كما يشمل التكريم الحصول على شهادات تعزز التصنيف، وعرض المشروعات بمجلات عالمية، مع دراسة إمكانية ترشيحها لمسابقات عالمية.

وشهد سموه عرضًا مرئيًا عن المشاريع المتقدمة للجائزة، ثم كرّم أصحاب المشاريع الفائزة يشار إلى أن الجائزة تستهدف المتخصصين في المجالات العمرانية والمعمارية، والمهتمين بها، وذلك في إطار جهود الأمانة في إحياء الفراغات العامة، وصولاً إلى تحقيق التميز والابتكار والإبداع في عناصر مكونات البيئة العمرانية، والمعمارية، وتكريم الممارسين المتميزين.

وأكد أمين عام الجائزة الدكتور حمد بن ناصر الصيعري، أن هذه الجائزة إحدى مبادرات أمانة الرياض الهادفة من خلالها لتحسين جودة المشاريع والارتقاء بالمخرجات المعمارية والعمرانية وإبراز أفضل الممارسات، وتحفيز التنافس الإيجابي بين المتخصصين، ما من شأنه أن يُسهم بالنهوض بمفاهيم الإبداع المعماري والعمراني. وأشار إلى أن أمانة الجائزة تلقت العديد من المشاركات، والتي تنوعت ما بين المباني السكنية، والتجارية، والمكتبية، والتعليمية، والمراكز الثقافية، ومشاريع التصميم العمراني، وغيرها، وتم تقييمها من قبل لجنة التحكيم وفقًا لعدد من المعايير من أهمها مفهوم الإبداع في تقديم الحلول المبتكرة، والأفكار الإيجابية التي تم تطبيقها في المشروع المشارك، التي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في المشاريع الأخرى من نفس الفئة، وبعد أن انتهت مرحلة التحكيم والتقييم، تم الرفع بالنتائج لمجلس أمناء الجائزة لاعتماد المشاريع الفائزة.

من جانبه بين أستاذ النقد المعماري مشاري بن عبدالله النعيم، أهمية هذه الجائزة التي تعد مبادرة عميقة سيظهر تأثيرها على المشهد العمراني في مدينة الرياض في السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أنها توفر فضاءً حقيقيًا للتنافس الفكري والإبداعي ومساحة مفتوحة لبناء توجه منهجي نقدي في مجال العمارة والعمران في مدينة الرياض والمملكة بشكل عام. وأكد النعيم، أن أمانة الرياض تبادر، كعادتها في تبني مثل هذه الجوائز التي تعمل على إعادة التفكير في المباني المنفذة والمستخدمة، لتحقيق التكامل بين التصميم والتنفيذ بما يجعل مدينة الرياض تتقدم بخطوات على باقي المدن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جائزة الإبداع المعماري

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي

المناطق_واس

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف محمد بن عبدالله الفاضل، يرافقه عددٌ من أعضاء الجمعية، بمناسبة تحقيق الجمعية جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي، كأعلى الجمعيات تحقيقاً للخدمات المقدمة للمساهمين.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يستقبل الرئيس التنفيذي لمركز دعم هيئات التطوير 29 مايو 2024 - 3:20 مساءً أمير منطقة الجوف يطّلع على تقرير وإنجازات الغرفة التجارية بالمنطقة لعام ٢٠٢٣م 29 مايو 2024 - 1:29 مساءً

 

واستمع سموّه لشرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن تحقيق الجائزة للعام الثاني على التوالي، بعد منافسة بين 450 جمعية تعاونية في مختلف مناطق المملكة، فيما جاء تحقيق الجمعية الجائزة في مسار خدمة المساهمين، كونها تقدم خدماتها لما يقارب ألفي مستفيد في مجالات عدة.

 

 

وبارك سموّه تحقيق هذه الجائزة ، متمنّياً لمنسوبي الجمعية التوفيق.

 

 

وأكّد سموه على أهمية الدور الفعّال للجمعية في خدمة الزراعة والمزارعين بالمنطقة، منوّهاً بما يحظى به القطاع الزراعي من اهتمام ورعاية ودعم القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مشيداً بالدور الذي تقوم به، متطلعاً إلى المزيد من المشاريع والخدمات للمستفيدين.

 

 

من جهته ثمّن رئيس مجلس الإدارة لسمو أمير منطقة الجوف اهتمامه ومتابعته لأعمال وأنشطة الجمعية والتي أثمرت -ولله الحمد- عن تحقيق الجائزة.

مقالات مشابهة

  • فوز "الموج مسقط" بـ"جائزة أفضل مشروع عقاري مكتبي"
  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة Best Trade Finance provider 
  • بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة لعام 2024
  • الاتحاد للماء والكهرباء تُتَوَّج بالمركز الأول في جائزة الشارقة للاستدامة
  • "لو ابنك متميز".. 10 شروط للتقديم على جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • أمير منطقة نجران يبارك تميز الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة
  • أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي