قال الدكتور أسامة السعيد مدير تحرير جريدة الأخبار، إن المشاورات الدائمة بين القاهرة وعمان هي مشاورات تكتسب أهمية خاصة نظرا للعلاقات العميقة بين البلدين والتوافق في الرأي بين القيادتين والاهتمامات المشتركة التي تتضاعف نتيجة الأزمة الحالية في غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع شاشة "إكسترا نيوز"، أن الوضع في قطاع غزة ستكون له الأولوية في القمة المصرية الأردنية، والمضي قدما في إيجاد حلول سياسية تنهي الصراع وتتوصل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمة القدس.

وأوضح أن القيادتين أكدا رفضهما لأي محاولات لدفع سكان غزة للتهجير القسري تجاه مصر أو دفع أهالي الضفة للتهجير قسرا إلى الأردن، واعتبرت القيادتان أن هذا يعتبر خطا أحمر.

وذكر أن مصر والأردن لديهما من المقومات ما يؤهلهما ليكون لهما دور حيوي في السيطرة على الأوضاع في البحر الأحمر وباب المندب، ومنذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة تدرك القاهرة وعمان أبعاد هذا العدوان، فهذا الإدراك المبكر العميق ساهم في كشف هذه الأهداف وتنبيه العالم لها.

فرنسا ترحب بتعيين سيجريد كاج كبيرة منسقي الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

الأونروا: الملاجئ في جنوب غزة مكتظة بنحو 1.7 مليون نازح

«سرايا القدس» يستهدف دبابة ميركافا بغزة و«حزب الله» يقصف تجمعات للاحتلال في مزارع شبعا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الأردن قطاع غزة أخبار مصر غزة مصر والأردن غزة تحت القصف قصف غزة سرايا القدس حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة أطفال غزة صواريخ غزة على اسرائيل اخبار غزة القصف ع غزة جنوب قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن وقوع انفجارات قوية تهز شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بذلك في نبأ عاجل.

وأوضح الإعلام الفلسطيني أن قوات الاحتلال تداهم المحال التجارية، وأماكن عامة في بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأشار الإعلام الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت كفر مالك شرق رام الله بالضفة الغربية، وبلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

 

مقالات مشابهة

  • شقق للبيع في مصر
  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الكويتي
  • القدس لابن القدس.. القضية الفلسطينية تتصدر بكالوريا الجزائر
  • الأهرام: مؤتمر الأردن الدولي يعكس دور القاهرة وعمان في تخفيف معاناة سكان غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي
  • الكويت وقطر تبحثان القضايا الإقليمية والدولية والحرب على غزة
  • محمد فودة يكتب: ارفعوا أيديكم عن عمرو دياب