نظم المجلس ممثلا فى اللجنة التشريعية فعاليات الندوتين التوعويتين بعنوان مكافحة العنف والتمييز ضد المرأة (الحماية القانونية وأوجه الدعم)، بجامعتى السويس وطنطا، وذلك في إطار حملة ال16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، والتى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار «كونى».

الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة

وأشارت شيماء نعيم المديرة العامة للإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس خلال كلمتها بالندوتين إلى محور الحماية بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 للقضاء على الظواهر السلبية داخل المجتمع والتي تحول بين المرأة وبين المشاركة المجتمعية، مشيرة إلى جهود المجلس القومي للمرأة في مكافحة العنف سواء البدني أو الجسدي أو النفسي أو التهديد والابتزاز الالكتروني.

واستعرض الدكتور محمد جمال عطية عضو اللجنة التشريعية بالمجلس البعد الدولى لمناهضة العنف ضد المرأة والاتفاقيات الدولية لمناهضته.

وخلال فعاليات الندوة بجامعة السويس استعرضت هالة السباعي مقررة فرع المجلس بمحافظة السويس جهود المجلس وخدماته على مختلف المستويات، فضلا عن دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وتلقيه الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالسيدات.

وأكد الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس على أن ما تقوم به الدولة المصرية من جهود لمناهضة العنف ضد المرأة أمر يدعو للفخر والتقدير، فقد خصصت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 محورها الرابع للحماية بهدف القضاء على الظواهر السلبية التي تهدد حياة المرأة وسلامتها وكرامتها، وتحول بينها وبين المشاركة الفعالة في جميع المجالات، بما في ذلك كافة أشكال العنف ضد المرأة، وحمايتها من الأخطار البيئية التي قد تؤثر بالسلب عليها من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية.

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

واستعرض الدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جهود الجامعة في خدمة المجتمع ، مشيرا الى إنشاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة ، ودعم الجامعة لكافة الأنشطة التي تقوم بها الوحدة

واستعرض مسعد أبو الديار مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بجامعة السويس ما قدمته الوحدة من أنشطة خلال الفترة السابقة من ندوات وورش عمل موجهة للطالبات والموظفات بالجامعة منها تناول التطرف ومواجهة الشائعات وندوات أخرى تضمنت التحديات التي تواجهها المرأة العاملة.

وخلال فعاليات الندوة بجامعة طنطا تحدثت الدكتورة صفاء مرعى عن دور المجلس وجهوده لتمكين وحماية المرأة، وتطرقت الى آليات تلقى شكاوى المعنفات ، وإلى الجهود التوعوية التى يقوم بها فرع المجلس فى المحافظة.

فيما أشاد الدكتور محمود فاروق بدور المجلس فى مواجهة العنف ضد المرأة، و ثمن التعاون المثمر بين المجلس وجامعة طنطا، وتطرق الى وحدة مواجهة العنف ضد المرأة التى تم إنشاءها بجامعة طنطا.

وتحدث الدكتور محمد جمال عيسى عن الجانب الدولي والاتفاقية الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة تمكين المرأة المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

32821 جلسة اختبارات إلكترونية خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة قناة السويس

قال رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، إن إجمالي عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي والصادرة عن مراكز الاختبارات الإلكترونية بقطاع شئون التعليم والطلاب عن العملية الامتحانية بلغ 32821 في 147 مقررا دراسيا حتى الآن.

وقال ناصر مندور ــــ في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الاختبارات الإلكترونية تجرى داخل الجامعة في مركز الاختبارات الإلكترونية بمقره في كلية الطب البشرى والذي يضم 422 جهاز حاسب آلي ومركز الاختبارات الإلكترونية بمقره في كلية الطب البيطري بإجمالي 510 أجهزة حاسب آلي، لافتا إلى أن العام الدراسي القادم سيشهد افتتاح مبنى الاختبارات الإلكترونية الذي يضم أربعة طوابق بسعة 3500 جهاز حاسب آلي.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد النعيم، أن عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب البيطري بلغ 10884 لــ 54 مقررا دراسيا، وفي كلية الطب بلغ عدد الجلسات 2046 لــ 5 مقررات دراسية، بينما بلغت جلسات الاختبارات الإلكترونية في كلية طب جراحة الفم والأسنان 535 لــ7 مقررات دراسية فيما بلغ عدد الجلسات 7321 لــ 20 مقررا دراسيا بكلية التمريض و107 جلسات لــ 4 مقررات دراسية بكلية الزراعة، أما كلية الآداب والعلوم الإنسانية فبلغ عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية بها 800 جلسة.

وقال، بلغ عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية التي تمت بكلية الصيدلة 5248 لــ37 مقررا دراسيا في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وبكلية الهندسة بلغت 2547 جلسة لــ8 مقررات دراسية أما بكلية العلاج الطبيعي فبلغ عدد الجلسات 2683 لــ 10 مقررات دراسية، بينما بلغ عدد الجلسات بكلية العلوم 650 جلسة.

يذكر أنه يتم اجراء الاختبارات الإلكترونية في الجامعة باستخدام منظومتين هما: ///Gourmet /// و///MKCL /// للاختبارات الإلكترونية تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات وقد تم تدريب أعضاء هيئة التدريس بكل كليات الجامعة على استخدام المنظومتين وكذلك تدريب فريق الاختبارات الإلكترونية بالجامعة على إدارة المنظومتين، ومن المقرر أن تستأنف امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحى المُبارك.

مقالات مشابهة

  • 32821 جلسة اختبارات إلكترونية خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة قناة السويس
  • القومي للمرأة يناقش "أضرار التدخين والتغييرات المناخية على السيدات"
  • القومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفة تصنيع الحلي بالنحاس واستهدف 30 سيدة
  • في يوم اللاجئ العالمي.. الجامعة العربية تطلق حملة «احميها» للتعريف بخطورة العنف ضد النساء
  • القومي للمرأة ينظم برنامج تدريبي على التصوير بالهاتف المحمول لسيدات البحيرة
  • القومي للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "تمكين المرأة المصرية"
  • "القومي للمرأة" ينظم برنامجا تدريبيا حول "التصوير بالهاتف المحمول" في البحيرة
  • القومى للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "التمكين"
  • مقررة فرع القومي للمرأة تهنئ محافظ المنيا بعيد الأضحى
  • مشروعات ودورات تدريبية.. كيف عمل «القومي للمرأة» على دعم وحماية الريفيات؟