شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الوطنية للمشروعات الخضراء تشارك بملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، شاركت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر الذي تنظمه CSR Egypt تحت رعاية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الوطنية للمشروعات الخضراء" تشارك بملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الوطنية للمشروعات الخضراء" تشارك بملتقى استراتيجيات...
شاركت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر الذي تنظمه CSR Egypt تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي. 

والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبقرار من رئيس مجلس الوزراء، وتنفذ تحت إشراف وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الوزارات المعنية، برئاسة الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ ورئيس اللجنة الوطنية للتحكيم، والسفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة.

وخلال الملتقى استعرضت الأستاذة نيرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة، أهداف وأهمية المبادرة باعتبارها غير مسبوقة عالميا، حيث تنفذ بجميع محافظات الجمهورية بمشاركة كل الفئات بهدف إيجاد حلول مصرية لمشكلات تغير المناخ، وأشارت إلى الفرص التي تتيحها المبادرة للمشروعات الفائزة سواء الجوائز المالية المقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أو الدعم التقني والفني المقدم للمشروعات، بالإضافة إلى توفير جهات تمويلية واستثمارية لدعم تلك المشروعات.

كما أشارت المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن مد فترة تقديم المشروعات بالدورة الثانية حتى الأول من سبتمبر، وذلك لإعطاء المزيد من الوقت للمتقدمين لتحسين النماذج المقدمة وتحقيق أقصي استفادة ممكنة.

وشهد الملتقى عرض عدد من المشروعات الفائزة بالدورة الأولى من المبادرة ومراحل التقدم والإنجاز ومشاركة مشروعاتهم في مؤتمر المناخ CoP27، ومن تلك المشروعات مشروع الطرق الخضراء والسياحة البيئية بمحمية قارون الطبيعية بالفيوم والذي استعرضه وإيهاب محمود إبراهيم، كما استعرض كل من  محمد عبدالعزيز محمد الدمرداش مشروع القرية الزراعية المستدامة بمحافظة الوادي الجديد، والدكتورة وهاد سمير أحمد، مشروع الخردة باب رزق بمحافظة القاهرة، و/ عطاء جاد الكريم، مشروع بنك المخلفات المصري بمحافظة الأقصر، والأستاذة/ منى رفعت طمان، مشروع تصميم قاطع ثلاثي الأبعاد من إعادة تدوير النفايات الإلكترونية بمحافظة الإسكندرية، والأستاذة/ سمر سعيد معوض، مبادرة صاحبات اليد الذهبية بمحافظة الفيوم.

للتسجيل بالدورة الثانية من المبادرة يرجى زيارة الموقع الرسمي www.sgg.eg

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز المشاريع البيئية والتكنولوجيا الخضراء، وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار البيئية الضارة، مثمنا ما حققته محافظة المنيا بالفوز خلال الدورة الثانية بـ4 جوائز فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية العام الماضى.

دعم ابتكارات ومشاريع تحسين البيئة

وأكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

تعزيز دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، كما دعا جميع المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.

وأكد المحافظ أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية