وافقت شركة جوجل  التابعة لألفابت على تسوية دعوى قضائية تتهمها بالاطلاع بشكل غير معلن على استخدام الإنترنت لملايين الأشخاص الذين كانوا يعتقدون أنهم يتصفحون سرا.

وأجلت القاضية إيفون جونزاليس روجرز من محكمة جزئية في كاليفورنيا يوم الخميس جلسة كان مقررا لها الخامس من فبراير شباط 2024 لنظر دعوى جماعية مقترحة، بعد أن قال محامو جوجل  والمستهلكين إنهم توصلوا إلى تسوية أولية.

وطالبت الدعوى بخمسة مليارات دولار على الأقل. ولم يتم الكشف بنود التسوية، لكن المحامين قالوا إنهم وافقوا على ورقة شروط ملزمة من خلال وساطة، ويتوقعون تقديم تسوية رسمية لكي تقرها المحكمة بحلول 24 فبراير شباط 2024.

ولم ترد جوجل ولا محامو المستهلكين مقدمي الدعوى على الفور على طلبات للتعليق.

وقال المدعون إن التحليلات وملفات تعريف الارتباط والتطبيقات الخاصة بجوجل أتاحت لها تتبع نشاطهم حتى عندما يقومون بتفعيل خاصية "التصفح المتخفي" على المتصفح جوجل كروم أو تفعيل وضع التصفح "الخاص" على المتصفحات الأخرى.

وقالوا إن هذا سمح لجوجل بالاطلاع على كنز من المعلومات الخاصة بهم من خلال التعرف على أصدقائهم وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق و"الأشياء المحرجة المحتملة" التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أحد جمهور مادونا يرفع دعوى قضائية ضدها بسبب عرض غير أخلاقي

واشنطن

قرر أحد رواد حفلة مغنية البوب الأمريكية، مادونا، رفع دعوى قضائية ضدها، وفقًا لوثائق المحكمة في لوس أنجلوس.

وقال المُدعي جاستن ليبيليس، أن مادونا أدّت على المسرح عرضًا “غير أخلاقي”، دون سابق إنذار، تزامنًا مع إحيائها حفلاً في بيئة شديدة الحرارة وغير مريحة، وفقا لموقع “إي تي”.

ووفقا لما جاء في دعوة الرجل، فإن مغنية البوب الأمريكية، طلبت إيقاف تشغيل مكيف الهواء، ما تسبب له بأزمة صحية جراء ارتفاع درجات الحرارة، وانتقد الحفل الذي وصفه بـ”الإباحي”.

وقال محامي ليبيليس، أن مادونا رفضت تشغيل التكييف، رغم مطالبة الحضور لها بذلك، مع الحرارة الشديدة، حيث أخبرتهم أنها لن تقوم بتشغيل التكييف، وإذا لم يعجبهم بإمكانهم خلع ملابسهم، إضافة إلى صدمة الحضور، الذين كان مع العديد منهم أطفال، خلال العرض الإباحي.

مقالات مشابهة

  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى قضائية ضد مجلس أمناء تكوين
  • أحد جمهور مادونا يرفع دعوى قضائية ضدها بسبب عرض غير أخلاقي
  • "أكسيوس": نجل بايدن يواجه دعوى قضائية لتراكم ديون تفوق 1.7 مليون دولار لطليقته
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • مصر.. أول دعوى قضائية لإلغاء قرار رفع سعر الخبز
  • عاجل.. دعوى قضائية تطالب بإلغاء قرار زيادة سعر رغيف العيش
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • "قدمت عرضا إباحيا دون سابق إنذار".. أحد معجبي مادونا يرفع دعوى قضائية ضدها