أصيب عشرات المصلين بالاختناق، اليوم الجمعة، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، بأن قوات الاحتلال قمعت المصلين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة المفروضة عليهم، حيث قاموا بتأدية الصلاة في حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة من القدس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ورشت المصلين بالمياه الكيميائية العادمة، حيث أصيب على إثر ذلك العشرات بالاختناق.

وتمكن 12 ألف مصل فقط، من الدخول الى المسجد الأقصى لأداء الصلاة، حيث باشرت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى، بفرض إجراءاتها العسكرية المشددة عبر أغلاق بوابات المسجد، ومنعت مئات المواطنين من الدخول لأداء صلاه الفجر، وفتشتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت من هم من خارج البلدة القديمة بالقدس من الدخول.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي للجمعة الـ 12على التوالي، إجراءاتها العسكرية المشددة بحق المسجد الأقصى، وسكان البلدة القديمة، ما أدى لانخفاض أعداد المصلين بشكل كبير، بعد أن كان يصل سابقا إلى 70 ألفا، غير أنه لم يتجاوز اليوم الـ12 الفا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل اعتداء قوات الاحتلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مديرية صنعاء القديمة تشهد مسيرا شعبيا لخريجي الدفعة الرابعة من الدورات العسكرية “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

نظمت مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، اليوم، مسيرا شعبيا لخريجي الدفعة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة والتعبئة العامة “طوفان الأقصى” ضمن المرحلة الرابعة للتصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وجاب المسير الذي انطلق من وسط سائلة صنعاء القديمة إلى باب شعوب وقصر السلاح مروراً باب السلام وباب اليمن وصولاً إلى مسرح الهواء الطلق بالسائلة، بمشاركة مدير المديرية مهدي عرهب وقيادات محلية وتنفيذية ومسئولي التعبئة العامة.

وردد المشاركون في المسير، شعار الصرخة لتجديد البراءة من أعداء الله ورسوله، وهتافات منددة بالجرائم الصهيونية والابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني والأمريكي ضد أبناء غزة والشعب الفلسطيني بدعم غربي.

وعبر المسير، عن تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، واستعدادهم للجهاد ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.. مؤكدين أن فلسطين ستظل القضية المركزية للشعب اليمني والأمة الإسلامية.

فيما أوضح مسؤول التعبئة العامة في مديرية صنعاء القديمة، رزق الغرارة، أن خروج المسير الشعبي المسلح لخريجي دورات طوفان الأقصى، نصرة لأبناء فلسطين وإعلان النفير العام في مواجهة قوى العدوان الأمريكي والصهيوني والبريطاني.

وأكد أن الشعب اليمني على اتم الجهوزية والاستعداد في جميع الجوانب العسكرية وايمانياً ووعيًا عاليًا واثقين من النصر بتأييد الله تعالى.

مقالات مشابهة

  • الهباش: تصعيد الاحتلال اعتداءاته على المسجد الأقصى اعتداء صارخ على المقدسات
  • الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية شمال القدس
  • إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية
  • حزب الله يقصف موقع الصدح بقذائف المدفعية
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقتحم باحة المسجد الأقصى
  • الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها… إصابة فلسطيني واعتقال آخرين
  • عاجل..مستوطنون يقتحمون الأقصى ويمنعون المصلين والطلبة من الدخول
  • الاحتلال يصدر حكما بسجن شاب مقدسي ويجدد الاعتقال الإداري بحق آخر
  • مديرية صنعاء القديمة تشهد مسيرا شعبيا لخريجي الدفعة الرابعة من الدورات العسكرية “طوفان الأقصى”
  • 153 مستوطنًا و48 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى