نواف السالم

هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ، اليوم الجمعة ، نادي الهلال ، على مشاركته في نسخة 2025 من كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية .

وشارك إنفانتينو مقطع فيديو على حسابه الشخصي بـ «إنستغرام» ، يعلن فيه مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025 ، التي ستقام بنظام جديد مكون من 32 فريقًا.

وسيشارك نادي الهلال فى منافسات كأس العالم للأندية بصفته بطلاً لدورى أبطال آسيا 2021 .

ويُذكر أن النسخة الجديدة من مونديال الأندية ستقام خلال يونيو 2025 ، بمشاركة 32 ناديًا من كل القارات حول العالم، بواقع 12 من أوروبا ، و 6 من أمريكا الجنوبية ، و 4 أندية من أفريقيا ، و 4 من آسيا ، و 4 من أمريكا الشمالية ، ونادٍ وحيد من أوقيانوسيا ، ونادٍ يمثل البلد المضيف .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/12/ssstwitter.com_1703855594336.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال رئيس الفيفا کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

عاجل..أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية

نقلت صحيفة (إيل جورنال) الإيطالية عن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قوله إنه على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نسيان مشاركة ناديه في كأس العالم للأندية العام المقبل.

ويخطط الفيفا لإقامة نسخة موسعة لكأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا العام المقبل في الولايات المتحدة الأميركية، لكن أنشيلوتي فاجأ الكثيرين بالتأكيد أن ريال لا يريد المشاركة.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع الصحيفة الإيطالية، ونقلتها العديد من الصحف المختلفة، اليوم الاثنين "على الفيفا نسيان ذلك. لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة. مباراة ريال مدريد الواحدة تقدر قيمتها بعشرين مليون (يورو)، والفيفا يريد أن يمنحنا هذا المبلغ على المشاركة في البطولة بأكملها".

وأضاف المدرب الإيطالي الفائز مع ريال في الموسم المنصرم بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا: "كما هو حال باقي الأندية، نحن سنرفض هذه الدعوة".

في انتظار رد رسمي من الفيفا 


ولم يتسن لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) الحصول بعد على تعليق من الفيفا.

وثارت تكهنات سابقة بشأن مدى موافقة الأندية الأوروبية على وجه التحديد في المشاركة في كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في ظل ازدحام جدول المباريات.

ووفقا للوائح الفيفا المرتبطة بنظام المشاركة، فلقد ضمن التأهل 29 من أصل 32 فريقا، وتضم القائمة خمسة أندية عربية هي الهلال السعودي والعين الإماراتي والأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي إلى جانب عمالقة أوروبا من عينة ريال ومانشستر سيتي وتشيلسي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان ويوفنتوس.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد ينفي تصريح أنشيلوتي ويؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية
  • رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025
  • ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • رسمياً .. ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يعلن رسميًا مشاركته في كأس العالم للأندية 2025
  • شرارة أزمة.. ريال مدريد يتحدي الفيفا ويُعلن مقاطعته لمونديال الأندية
  • عاجل..أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية