تقوية جهازك المناعي.. يسود العالم حالة من القلق والذعر بعد ارتفاع حالات الإصابة بالمتحور الجديد لكورونا «جيه.إن.1» JN.1، وبعد إعلان وزارة الصحة أمس الخميس، بثبوت إصابة مواطنين اثنين به من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهم، تزايد خوف المصريين، وبدأوا يبحثون عن طرق لتعزيز المناعة للوقاية من مخاطر مرض متحور كوفيد-19 الجديد.

وخلال هذا التقرير، تقدم بوابة «الأسبوع»، بعض الإرشادات التي تساعد على تقوية المناعة، لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «JN1».

وسائل تساعد على تقوية الجهاز المناعي

- التغذية الجيدة والمتوازنة.

- تناول الأطعمة التي تعزز المناعة مثل مضادات الأكسدة، البروبيوتيك.

- النشاط البدني الملائم.

- أخذ القسط الكافي من النوم.

- تجنب الضغط النفسي.

- تجنب التدخين.

- اللقاحات.

- ممارسة السلوكيات التي تقي من العدوى، مثل غسل اليدين بصورة متكررة والطبخ الجيد للأطعمة.

تقوية جهازك المناعيالأطعمة الداعمة للمناعة

- الحمضيات مثل «الجريب فروت، البرتقال، الليمون» حيث تعزز استجابة الجهاز المناعي بسرعة ضد الالتهابات.

- الأحماض الأمينية مثل «الأرجينين» الموجودة في المكسرات «الجوز واللوز» والحبوب «حب اليقطين والسمسم» تساعد على توليد أكسيد النيتريك الداعم للخلايا المناعية.

- فيتامين A الموجود في «الكبدة والبطاطا الحلوة والجزر» والزنك الموجود في «اللحوم والمأكولات البحرية كالروبيان» اللذان يساهمان في تنظيم انقسام الخلايا لتحقيق استجابة ناجحة في الجهاز المناعي.

- فيتامين E الموجود في «المكسرات والزيوت النباتية» والذي يلعب دوراً هاماً كمضاد للأكسدة وقد يتفاعل مع بعض الإنزيمات الداعمة للجهاز المناعي.

- السيلينيوم الموجود في «الحبوب الكاملة والمأكولات البحرية كالمحار» وفيتامين C الموجود في «الكيوي والفلفل البارد» والذي من شأنهم تعزيز الجهاز المناعي.

- البروبيوتيك الموجود في «منتجات الألبان» له تأثير في تعزيز المناعة عن طريق تقليل أو تأخير ظهور الأمراض المعدية.

اقرأ أيضاًبعد تحذير «الصحة».. ما هو متحور كورونا الجديد JN.1؟

JN.1 متحور جديد لـ كورونا.. هل وصل مصر وما هي أعراضه؟

عاجل| «الصحة» تعلن إيجابية نتائج حالتين مصابتين بمتحور كورونا JN1

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطعمة تقوي جهاز المناعة المتحور الجديد المتحور الجديد لكورونا المتحور الجديد لكورونا jn 1 المناعة انتشار متحور كورونا الجديد تقوية المناعة تقوية جهاز المناعة فيروس كورونا كورونا كورونا الجديد كيف تقوي مناعتك لتقوية جهاز المناعة لقاح كورونا ما هو متحور كورونا الجديد متحور متحور جديد متحور جديد كورونا متحور جديد لكورونا متحور جديد من فيروس كورونا متحور جديد من كورونا متحور كورونا متحور كورونا 2024 متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد JN1 الجهاز المناعی الموجود فی

إقرأ أيضاً:

هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم

#سواليف

في وقت كانت #جائحة فيروس #كورونا في ذروتها عام 2020 وما بعده، كان اسم “أنتوني #فاوتشي” يبرز بشكل لافت، حيث شغل منصب مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة.

ولكن الآن، بالرغم من تراجع الجائحة، عاد اسمه للصدارة من جديد في الساعات الأخيرة بسبب تطورات ومعلومات صادمة.

هل #إجراءات_كورونا اختراع؟
وفي تصريحاته أمام الكونغرس في بداية العام الحالي، كشف فاوتشي أنه قام بوضع قاعدة #التباعد_الاجتماعي، التي يبلغ طولها 6 أقدام، وإجراءات أخرى لحماية الأميركيين من فيروس كورونا، دون أسس علمية.

مقالات ذات صلة لأداء فريضة الحج.. كويتيون يسافرون إلى مكة على دراجات نارية (فيديو) 2024/06/10

ونشر الجمهوريون النص الكامل للمقابلة التي أجروها معه قبل أيام قليلة من شهادته العامة المرتقبة، حيث يخططون لاستجوابه مجددًا بشأن قيود فيروس كورونا التي فرضها، والتي اعترف بأنها لم تكن فعالة في إبطاء انتشار الفيروس.

وفي حديثه إلى المحامي نيابة عن اللجنة الفرعية المختارة المعنية بجائحة فيروس كورونا في مجلس النواب، أكد فاوتشي أن قاعدة التباعد الاجتماعي “ظهرت فجأة”، وأنه لم يكن على علم بدراستها بشكل مسبق، واعترف أيضًا بأنه لا يتذكر قراءة أي دراسات تدعم ارتداء الأطفال للكمامات أو حتى غيابهم عن المدارس لمنع انتشار الفيروس.

وربما أعادت تلك الشهادات إلى الأذهان الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دول بأسرها بصفتها الحل النهائي للتخلص من فيروس كورونا المستجد، لكنها تجاهلت بشكل كبير الآثار السلبية التي ترتبت على هذه الإجراءات.

إجراءات كورونا الاحترازية وآثارها على جوانب الحياة
فعلى الرغم من الجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس، لم يكن هناك توازن بين الإجراءات الاحترازية وآثارها على الجوانب الأخرى من الحياة، فقد تم توثيق آثار سلبية واضحة على مستوى التعلم والصحة النفسية لدى الأطفال، حيث أظهرت دراسات أجراها المعهد الوطني للصحة (NIH) تأثير استخدام الأقنعة على مستوى المعرفة الأكاديمية للطلاب وصفته بأنه سلبي للغاية. كما تبينت دراسة أخرى للمعاهد الوطنية للصحة أن آثار التباعد الاجتماعي أدت إلى زيادة ملحوظة في مشاكل الصحة النفسية مثل الاكتئاب والقلق العام والتوتر الحاد.

ومن ناحية أخرى، خصصت لجنة الفيروسات التاجية وقتًا طويلاً لاستكشاف أصول الفيروس الذي أحدث تغييرات جذرية في حياة الكثيرين، وأسفر عن خسائر بشرية كبيرة، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 6 ملايين شخص على مستوى العالم.

وفي سياق متصل، كان الدكتور أنتوني فاوتشي، الذي كان يتصارع مع الجمهوريين بشأن تفويضات الأقنعة واللقاحات، محل انتقادات حادة من قبلهم. وهدد الجمهوريون في الكونغرس بفتح تحقيقات واسعة النطاق في أنشطة فاوتشي إذا استعادوا السيطرة على مجلس النواب أو مجلس الشيوخ في الانتخابات القادمة، وفقًا لتصريحات السيناتور الجمهوري راند بول.

مقالات مشابهة

  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابق بشارع البحر بالمحلة
  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بشارع البحر في المحلة الكبرى
  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • 6 خطوات مهمة تحميك من أمراض الرئة والصدر.. احرص على اتباعها
  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • دمنهور يتعاقد مع شيتوس استعداداً للموسم الجديد
  • تركيب رادارات بالطريق السريع تزنيت الداخلة
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات