تفقد وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، و مركز التميز المصري للزراعة الملحية، والمجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ  المشروع التنموي في بعض قرى مركزي البرلس ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ والذى يهدف إلى تحسين معيشة صغار المزارعين وإقامة مجتمعات أمنة ومستقرة على الشريط الساحلى بقرى مركزي البرلس ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تنموية زراعية لصغار المزارعين والمستثمرين بمحافظة كفر الشيخ وإدخالها ضمن منظومة الزراعة الشاملة القائمة على التكامل الزراعي – الصناعى للمنتجات الزراعية والحيوانية.

أشادت نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة  الدكتور أماني شاكر بتقدم المشروعات الزراعية التنموية لصغار المزارعين والمستثمرين في المناطق الساحلية المعرضة لارتفاع مستوى سطح البحر في محافظة كفر الشيخ ، والممولة من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP  بالتعاون مع مركز التمييز المصري للزراعة الملحية ECESA التابع لمركز بحوث الصحراء.

وتقدمت بالشكر للسيدات المستفيدات ولأعضاء الفريق البحثي بمركز التميز المصري للزراعة الملحية ECESA التابع لمركز بحوث الصحراء و السيدات صاحبات المشاريع، وكذلك القائمين على برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

و تففدت  د. "شاكر" نماذج من المشروعات الزراعية التنموية لصغار المزارعين والمستثمرين في المناطق الساحلية المعرضة لارتفاع مستوى سطح البحر في محافظة كفر الشيخ والمعرضين لمخاطر التغير المناخى وارتفاع مستوى سطخ البحر وبالتالي فقدانهم أراضيهم وأعمالهم الزراعية مما قد يتسبب في انخفاض مستوى معيشتهم حيث إن تنفيذ مثل تلك المشروعات التي تتلائم مع ظروف التربة والمياه وطبيعة سكان تلك المنطقة من شأنها توفير مصادر دخل متنوعة لهم وتوفير فرص عمل لذويهم وكذلك معظم فئات المجتمع من رجال وسيدات وشباب.


وعرض الدكتور محرم فؤاد البسيوني الباحث المناوب للمشروع لأهم الأنشطة والنماذج الجاري تنفيذها لدى المستفيدين من المشروع الأهداف الفنية التفصيلية للمشروع والتي تمثلت في دراسة أولية تحتوى على البيانات الأساسية لمنطقة المشروع وتأهيل وتنمية مهارات المزارعين الريفيين أصحاب الحيازات الصغيرة، مع التركيز بشكل خاص على النساء اللائي يفتقرن إلى التدريب المهني، أو زيادة فرصهن في سوق العمل أو تحسين أعمالهن الخاصة ونشر النماذج الناجحة للمشاريع الزراعية الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال حاضنة المشاريع الزراعية وتوفير فرص عمل ومساعدة المجتمعات المحلية من نساء وشباب وأسر مهمشة في تخطيط وتنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية ذات العوائد الاقتصادية والتي تتمثل في عدد من المشروعات مشروع الصوب الزراعية الحديثة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

"انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية

أعلن برنامج الأغذية العالمي إيقاف توزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الأميركي قبالة غزة بسبب "مخاوف أمنية".

وقالت مديرة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، الأحد إن البرنامج "أوقف" توزيع المساعدات الإنسانية من رصيف أميركي تم بناؤه قبالة غزة، قائلة إنها "قلقة بشأن السلامة".

وأضافت: "لقد تراجعنا في الوقت الحالي، ونريد أن نتأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل. لكن عملياتنا مستمرة في الشمال والجنوب".

ويبدو أن إعلان الأمم المتحدة عن التوقف هو أحدث انتكاسة للطريق البحري الأميركي، الذي تم إنشاؤه لمحاولة جلب المزيد من المساعدات لشعب غزة الجائع.

ولم تقدم الأمم المتحدة أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك المدة التي سيستمر فيها التوقف.

وسكان غزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية بعد 8 أشهر من الصراع المدمر.

وأصدرت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، بيانا نفت فيه لأي دور في استخدام الرصيف العائم في عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين لدى حماس من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وكانت قد تحدثت تقارير عن دخول القوات لتحرير عملية الرهائن في غطاء إنساني عبر سيارات مساعدات إلى المخيم قادمة من الرصيف البحري العائم.

مقالات مشابهة

  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • انتخاب العراق ممثل العرب في مفاوضات المناخ العالمية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ