أعلنت هيئة ادارة السير والاليات والمركبات - مصلحة تسجيل السيارات والاليات، استقبال المواطنين خلال الأسبوع الاول من العام الجديد لإنجاز الخدمات التي أعلنت عنها سابقاً، على الشكل التالي:

أ- في المركز الرئيسي في الدكوانة: 

- يومي الثلاثاء والاربعاء الواقع في 2 و3 / 1 / 2024 من خلال حجز موعد مسبق على موقع الهيئة الالكتروني، على ان يصار الى فتح منصة المواعيد يوم الأثنين 1/1/2024 السّاعة الرابعة بعد الظهر لهذه الغاية.



- يوم الخميس الواقع في 4 /1/ 2024 للمواطنين الذين تعذّر عليهم حجز موعد شرط أن يحضر أصحاب العلاقة بالذات شخصياً ولا يقبل حضور وكلاء عنهم.

ب- في باقي الاقسام (زحلة، صيدا، النبطية وطرابلس) يمكن بالإضافة الى الخدمات السابقة إنجاز المعاملات الجديدة المرتبطة بنقل ملكيّة السّيارات السّياحيّة الخصوصيّة المتوقفة عن السّير سابقاً (الانقاض) على اسم مالك جديد والتي يتوجب احضارها للكشف، على أن يستكمل العمل وفق الالية التالية:

- ايّام الثلاثاء للسيارات والدراجات / لرخص السوق التي ينتهي رقم (هيكلها / تسلسها) : بــ 0، 1، 2، 3  

- ايّام الاربعاء للسيارات والدراجات / لرخص السوق التي ينتهي رقم (هيكلها / تسلسها) : بــ 4 ، 5، 6

-ايام الخميس للسيارات والدراجات / لرخص السوق التي ينتهي رقم (هيكلها / تسلسها) : بــ 7، 8، 9". وأضاف البيان: "المصلحة سوف تعلن توفير خدمات جديدة خلال الايام المقبلة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تصريح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة “يوم البيئة العالمي 2024”

 

قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “ينسجم شعار يوم البيئة العالمي للعام 2024 #معا_نستعيد_كوكبنا مع “اتفاق الإمارات” التاريخي للمناخ الذي شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة المصادقة عليه خلال مؤتمر الأطراف للتغير المناخي (COP28)، الذي استضافته الدولة في مدينة إكسبو دبي في نوفمبر-ديسمبر 2023، والذي وضع العالم على مسار العمل المناخي الصحيح للحفاظ على البشرية وكوكب الأرض وحماية الموارد الطبيعية من الهدر. ويتواءم الشعار أيضاً مع جهود الهيئة لتعزيز جاهزية دبي للمستقبل من خلال التنمية المستدامة وصون الطبيعة، في إطار التوجيهات الحكيمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي من أكثر مدن العالم المرنة مناخياً، ونموذجاً لمدن المستقبل بجمعها بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة وحماية البيئة.”
وأضاف معالي الطاير: “نلتزم بدفع مسار انتقال الطاقة من خلال مشاريع رائدة عالمياً من أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تنفذه الهيئة ويعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل للطاقة، وستبلغ قدرته الإنتاجية أكثر من 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030. وتبلغ القدرة الإنتاجية الحالية للمجمع 2,860 ميجاوات، ويسهم المجمع في تحقيق أهداف المبادرة الاستراتيجية لدولة الامارات العربية المتحدة للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. ونفذنا أيضاً مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر؛ وننفذ مشروع المحطة الكهرومائية في حتا بتقنية الضخ والتخزين باستخدام الطاقة النظيفة؛ إضافة إلى مشاريع لزيادة كفاءة الطاقة، ومبادرات لتسريع التحول الرقمي ودعم مقومات الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري. ونشجع جميع المعنيين على ترسيخ ممارسات الاستدامة ورفع كفاءة الكهرباء والمياه، والاستفادة من الحلول المستندة إلى الطبيعة للتخفيف من آثار التغير المناخي والتكيف معها، والحفاظ على الموائل البرية والبحرية. ونطلق الحملات لزراعة المزيد من الأشجار، لا سيما أشجار القرم لأهميتها في الحفاظ على التنوع البيولوجي.”


مقالات مشابهة

  • ها علاش باغي آيت منا يترأس الوداد.. الفريق سيحصل على 50 مليون يورو خلال كأس العالم للأندية 2025
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: التصويت على منح الثقة الأسبوع المقبل
  • عاجل| الحكومة الجديدة 2024.. وزير الكهرباء اعتذر عن الاستمرار ومفاجأة بوزارة البترول
  • مركز سقارة ينتهي من تدريب 167 عاملا بالمحليات اجتازوا 5 دورات تدريبية
  • الشركات الهندية تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي بتسجيل 4,351 شركة جديدة خلال الربع الأول من 2024
  • النصر السعودي لـ«الأسبوع»: رونالدو لم يطلب ضم صفقات في الموسم الجديد
  • ننشر مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • تجهيز لجان السير لاستقبال طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل
  • تصريح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة “يوم البيئة العالمي 2024”
  • بيانٌ مهم من هيئة إدارة السير والآليات والمركبات.. هذا ما جاء فيه