عتق((عدن الغد )) عادل القباص

رحب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد محافظة شبوة الشيخ محسن محمد المجرح بالوفد الزائر من وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع الحج والعمرة ممثلاً
علي الشرمان وصقر الميسري مندوبي وزارة الأوقاف قطاع الحج والعمرة ، وقد كلف المدير العام نائبه ومدير أوقاف المديرية بالنزول الميداني على الشركات ومكاتب الحج والعمرة ، شاكرا الجهود التي يبذلها معالي الوزير الشيخ محمد شبيبة وقطاع الحج والعمرة وتثمينهما لكافة الجهود المبذولة في خدمة معتمري وحج أبناء المحافظة.

هذا وقد تم النزول على المكاتب المعتمدة من الوزارة في قطاع الحج والعمرة.
وقد شدد مندوبي وزارة الأوقاف على المكاتب الغير معتمدة بدون تصاريح تراخيص رسمية من الوزارة ، وقد وكل مندوبي الوزارة الإخوة في مكتب الأوقاف بالمحافظة ، بمتابعة المخالفين لنظام الوزراة لمافيه الصالح العام للمحافظة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قطاع الحج والعمرة الأوقاف والإرشاد وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات

كشفت وزارة الحج والعمرة أنه نظر ا لامتناع عدد محدود من حجاج الداخل عن تلقي اللقاح؛ فقد أدى ذلك إلى إلغاء تصاريح الحج الخاصة بهم.

 

وأضافت الوزارة عبر حسابها على منصة "إكس" أن 90 في المئة من حجاج الداخل، أكملوا الاشتراطات الصحية الوقائية الخاصة بتلقي اللقاحات المضادة التي تسهم في الحماية من العدوى الناتجة عن الازدحام.

 

وأهابت الوزارة ببقية حجاج الداخل، الإسراع بالحصول على لقاح الحمى الشوكية النيسيرية، تفادي ا لإلغاء تصاريح الحج.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة لـ"21" مخالف ا لأنظمة وتعليمات الحج "الحج بلا تصريح"، وهم 8 مقيمين و13 مواطنا ، لنقلهم 61 مخالفا ، وذلك يوم 7 يونيو الجاري.

 

وأصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 21 قرار ا إداري ا، تضمنت عقوبة السجن لمدة 15 يوم ا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10,000ريال، فيما تتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يجري نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائي ا.

 

ودعت وزارة الداخلية السعودية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

 

وكان مدير الأمن العام في السعودية الفريق محمد البسامي قد صرح بأن الأمن العام استطاع ضبط أكثر من 140 شركة حج وهمية في موسم حج هذا العام، في الوقت الذي أطلقت فيه السعودية حملة دولية للتوعية بخطورة الحملات الوهمية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق خدمة الاتصال المرئي للإجابة عن استفسارات الحج بـ30 لغة في جامع القبلتين
  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • مدير مكتب وزارة الخارجية في دبي يتسلم البراءة القنصلية من قنصل عام نيوزيلندا
  • وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • السقاف يطلع على سير العمل في مكتب وزارة التعليم الفني بحجة
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر