شهدت منافسات كأس العلا للصقور 2023 في يومها الثالث؛ التي تقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا حتى 5 يناير المقبل في قرية مغيراء للرياضات الأصيلة بالعلا، منافسة قوية في المسار الأول، وذلك من خلال تحقيق أرقام مميزة كأسرع الصقور في مسابقة الملواح.

وأقيمت اليوم، ستة أشواط ضمن منافسات المسار الأول؛ الذي اشتمل على 24 شوطاً في مسابقة الملواح مخصصة للمحليين (محترفين - ملاك) بإجمالي جوائز 10.

440 ملايين ريال.

أخبار متعلقة "لحظات العلا" تتيح حضور فعاليات كأس العُلا للصقور مجانًاالأكبر في العالم.. صقَّارون يشيدون بتنظيم كأس العلا للصقورالأكبر في العالم.. استعدادات استقبال الصقّارين في كأس العلا للصقور

كأس العلا للصقور - واس

كأس العلا للصقور

خصص الشوط الأول لفئة جير شاهين فرخ محترفين وملاك مفتوح، وفيه حقق محمد المليحي المركز الأول، فيما حصد برغش المنصوري المركزين الثاني والثالث، وجاءت المنافسة في الشوط الثاني لفئة جير شاهين قرناس محترفين وملاك مفتوح قوية؛ حيث حصل محمد هجرس الدوسري على المركز الأول، وحميد برغش المنصوري على المركز الثاني، وأرميزان الدوسري على المركز الثالث.

كأس العلا للصقور - واس

واستمر التنافس في الشوط الثالث لفئة تبع جير فرخ محترفين وملاك مفتوح؛ حيث نجح حمد المري في تحقيق المركز الأول، وجاء فهد برغش المنصوري في المركز الثاني، وحلّ برغش المنصوري ثالثاً.

كأس العلا للصقور - واس

وفي الشوط الرابع الذي خصص لفئة تبع جير قرناس محترفين وملاك مفتوح، كان التنافس قوياً من خلال تحقيق أرقام مميزة في سرعة الصقور للوصول إلى الملوّح، إذ نجح فلاح الحميداني في حصد المركز الأول بـ18.744 ثانية، تلاه عبدالله البابطين بـ18.945 ثانية، وهما أفضل رقمين حُققا في منافسات اليوم الثالث، فيما حل فهد هجرس الدوسري في المركز الثالث بـ19.053 ثانية.

كأس العلا للصقور - واس

بعدها انطلقت منافسات جير شاهين، حيث خصص الشوط الخامس لفئة فرخ مُلاك، وفيه حقق راشد الدعيج المركز الأول، وجاء شايع مسلي القحطاني في المركز الثاني، وماجد بن عجل في المركز الثالث، واختتمت منافسات اليوم بالشوط السادس لفئة جير شاهين قرناس مُلاك؛ حيث ذهب المركز الأول لعلي الحزامي، وحلّ سعد الحارثي ثانياً، وجاء عبدالله الخليف في المركز الثالث.

كأس العلا للصقور - واس

وتختتم غداً الأحد منافسات المسار الأول عبر أربعة أشواط مخصصة للصقارين المحليين، في الكأس التي خصص لها جوائز هي الأعلى في تاريخ مسابقات الصقور، إذ تصل إلى 60 مليون ريال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس العلا كأس العلا للصقور أخبار السعودية الصقور العلا کأس العلا للصقور المرکز الثالث المرکز الأول جیر شاهین فی المرکز

إقرأ أيضاً:

فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا

الوحدة نيوز/ فاز سائق ريد بول النيذرلاندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، الليلة الماضية، بالمركز الأول في سباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا – 1، على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال، وذلك للعام الثالث تواليا.

وتقدم فيرستابن الذي انطلق من المركز الثاني واستعاد نغمة الانتصارات بعد حلوله سادساً في جائزة موناكو الكبرى في المرحلة الثامنة، على البريطانيين لاندو نوريس (ماكلارين) وجورج راسل ولويس هاميلتون (مرسيدس).

وخاض فيرستابن الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم والستين في مسيرته الاحترافية، السباق بذكاء كبير ونجح في خطته عندما دخل إلى المرآب في اللفة 26 قبل نوريس بلفة واحدة وخرج في الصدارة التي حافظ عليها حتى اللفة 46 عندما دخل المرآب للمرة الثانية.

وكرر فيرستابن إنجازه في إيميليا رومانيا عندما حقق الفوز الثالث تواليا له في السباق الإيطالي، وعادل إنجاز البرازيلي نيلسون بيكيت في مونتريال وبات على بعد أربعة انتصارات من صاحبي الرقم القياسي على الحلبة الكندية الألماني ميكايل شوماخر والبريطاني لويس هاميلتون.

ووسع فيرستابن الفارق في صدارة الترتيب العام من 31 نقطة إلى 56 بينه وبين مطارده المباشر سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو مستفيدا من اضطرار الأخير الى الانسحاب في اللفة 43 من السباق بسبب مشكلة في المحرك، في خيبة أمل كبيرة للفريق الإيطالي الذي انسحب أيضا سائقه الثاني الإسباني كارلوس ساينس في اللفة 54.

وانسحب سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرخيو بيريس.

مقالات مشابهة

  • «صبحي» يشهد نهائي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد لدوري مراكز الشباب
  • وزير الرياضة يشهد نهائي قطاع القاهرة الكبري وشمال الصعيد لدوري مراكز شباب مصر
  • بعد تأجيلات عديدة.. انطلاق تصوير مسلسل Euphoria الموسم الثالث (تفاصيل)
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • شاهد.. علي صبحي يكشف تفاصيل استعداده لفيلم "ولاد رزق 3"
  • منتخب الكويت ينتزع بطاقة التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • أحمر الناشئين والشباب يترقبان قرعة تصفيات كأس آسيا
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين