وجهت جمعية خبراء الضرائب المصرية الشكر للدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب السابق ورحبت بتعيين رشا عبدالعال رئيسة للمصلحة وقالت إن أمامها 5 مهام عاجلة لتأكيد استقرار السياسة الضريبية و تشجيع الاستثمار و تعزيز معدل النمو و جذب المستثمرين الأجانب. 

وقال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية إن تمكين المرأة والشباب من المباديء الأساسية للجمهورية الجديدة و لذلك نثمن اختيار رشا عبدالعال لرئاسة مصلحة الضرائب وسيكون أمامها 5مهام نمتي أن تضعها في قائمة الاولويات 
أشار الي المهمة الأولي الإعداد الفوري لحوار مجتمعي حول وثيقة السياسات الضريبية للسنوات الخمس القادمة و المتوقع صدورها خلال شهرين بعد القرار الأخير لمجلس الوزراء بضرورة الإسراع في إعلان الوثيقة للقضاء علي عدم استقرار التشريعات الضريبية وتعدد الجهات المنوط بها وفرض رسوم إضافية علي الجهات المختلفة وفقا لما جاء في نص قرار مجلس الوزراء.

 

وأوضح أشرف عبد الغني، أن المهمة الثانية هي وضع آلية واضحة ومحددة لتنفيذ قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية باستحداث نظام مقاصة بين مستحقات المستثمرين و ما عليهم من أعباء ضريبية أو غيرها لصالح الجهات الحكومية مع وضع حد زمني 45 يوما لسرعة رد ضريبة القيمة المضافة. 

وأشار إلى أن المهمة الثالثة تفعيل إدارات الحصر الضريبي لزيادة الحصيلة الضريبية و ضم أكبر شريحة ممكنة من السوق الموازي إلى الاقتصاد الرسمي و ذلك يحقق العدالة الضريبية و يكون بديلا عن التوسع الرأسي. 

وأوضح أن المهمة الرابعة عقد اجتماعات مع منظمات الأعمال الرئيسية و الجمعيات المهنية المتخصصة لتأكيد استقرار السياسات الضريبية و الاستماع إلي مقترحاتهم باعتبارهم أطراف رئيسية في المعادلة الضريبية. 

وقال إن المهمة الخامسة هي استطلاع المقترحات حول أزمة فروق تدبير العملات الأجنبية التي من المتوقع أن تتسبب في نزاعات ضريبية كثيرة لان نسبة 20% لم تعد تتوافق مع الواقع الحالي بعد أن تجاوز الفرق بين السعر الرسمي و أسعار السوق السوداء ما يقرب من 90%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية خبراء الضرائب المصرية رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية

إقرأ أيضاً:

تسلا تعلن استخدام روبوتات شبيهة بالبشر

أعلنت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات، عبر موقع إكس، أنها تستخدم اثنين من روبوتاتها الشبيهة بالبشر "أوبتيموس" في مصنع لأول مرة، دون تحديد المصنع، أو تفاصيل المهام التي تؤديها الروبوتات.
وقالت الشركة، في منشور، أمس الثلاثاء، "تم تطوير 3 مراجعات رئيسية لتصميم الروبوت أوبتيموس، و4 مراجعات لليد في العامين الماضيين، حيث يتنقل أوبتيموس بشكل مستقل يوميا في مكاتبنا ومختبراتنا. وتم نشر اثنين من الروبوت أوبتيموس، ويؤديان مهام في المصنع بشكل مستقل".


وقال إيلون ماسك، في أبريل (نيسان) الماضي، إن الروبوتات تستطيع أداء مهام تصنيع بسيطة في المختبر، وإن الهدف هو استخدامها بشكل محدود على خط الإنتاج، مضيفاً أنه سيتم عرضها للبيع لشركات أخرى بحلول نهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • احتفالية في أكاديمية الشرطة بتخريج 23 متدربة إفريقية على مهام حفظ السلام
  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024
  • هولندا تتسلم قيادة مهمة "أسبيدس" لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن
  • خزينة المملكة تنتعش جراء ارتفاع المداخيل الضريبية بنسبة 13,5% عند متم ماي 2024
  • ماذا يريد المواطن؟
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • السوداني: بعض الأطراف سعت لاستخدام اسم الحشد لتنفيذ ما يخرج عن مهامّه
  • تسلا تعلن استخدام روبوتات شبيهة بالبشر
  • نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل