مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى بدء تدفق السحب العالية والمتوسطة على المحافظات الشمالية لسلطنة عمان، مع تشكل السحب المنخفضة أو الضباب على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظتي الوسطى وظفار.

وشهدت بعض المناطق في محافظات ( مسندم - شمال الباطنة - البريمي) هطول أمطار متفرقة أمس الأحد.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد نوهت إلى تدفق السحب العالية والمتوسطة على محافظة مسندم مع فرص لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء مع تشكل السحب على أجزاء من جبال الحجر والمناطق الساحلية لبحر عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات

شمسان بوست / خاص:

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفقا للمركز فإن الطقس المرتفعات الجبلية :- صحو إلى غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب و تعز ) وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، لحج، البيضاء والمهرة  ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.


المناطق الساحلية :- صحو إلى غائم جزئياً ، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36  – 41 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها (28 عقدة) ، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.


المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة إلى شديدة الحرارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية)، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.



التنبيهات والتحذيرات :-
* يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:-
– المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

– مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.


* كما ينبه المركز الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار

مقالات مشابهة

  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • طقس السبت “يوم عرفة”: أجواء حارة بأنحاء المملكة كافة.. ورياح نشطة مثيرة لأتربة ببعض المناطق
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة