الوطن:
2024-06-16@14:05:09 GMT

العطلات الرسمية في الربع الأول من 2024.. يومان فقط

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

العطلات الرسمية في الربع الأول من 2024.. يومان فقط

يترقب العاملون في القطاعين الحكومي والخاص، وقطاع التعليم، معلمين وإداريين وطلاب المدارس،  والجامعات الحصول على إجازات العام الجديد 2024، حيث اعتاد المصريون التعرف على الإجازات الرسمية بأجر خلال العام.

الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية من يناير إلى مارس 2024

« الوطن» تستعرض في التقرير التالي، الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية، التي سيحصل عليها هذه الفئات (العاملون في القطاعين الحكومي والخاص، وقطاع التعليم، معلمين وإداريين وطلاب المدارس،  والجامعات) خلال الربع الأول من العام الجاري، ويضم أشهر يناير وفبراير ومارس.

ووفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد، وهي قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003، وقوانين الهيئات والكوادر الخاصة، فإن الإجازات الرسمية بأجر كامل، لمناسبات دينية وقومية، خلال الفترة من يناير إلى مارس 2024، يومين فقط، وهما إجازة 7 يناير بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، ويوم آخر هو يوم 25 يناير، بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة والذكرى الـ13 لثورة 25 يناير.

24 يوما عطلات أسبوعية في الربع الأول 

ويضاف إلى اليومين، 24 يوما أخرى عطلات أسبوعية خلال الربع الاول من 2024، للوزارات والدواوين، والمصالح والهيئات بالحكومة والقطاع العام والأعمال العام، وبعض منشآت القطاع الخاص مثل المدارس الخاصة والدولية، التي تمنح العاملين بها يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية بأجر.

وقد نصت قوانين العمل، المعمول بها في البلاد على منح العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة على إجازات لمناسبات قومية ودينية ووطنية واجتماعية، بعد صدور قرار بها من رئيس مجلس الوزراء، وتنشر في الجريدة الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازات رسمية إجازات الإجازات الرسمیة

إقرأ أيضاً:

القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا اليوم السبت  من التعدي علي الأراضي الزراعية بالبناء خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لرؤساء الوحدات المحلية برصد ومتابعة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء، خاصة خلال عطلة العيد، على أن تكون هناك غرف طوارئ مستمرة بالوحدات المحلية والزراعة والري لإزالة أي مخالفة على وجه السرعة، وهي في مهدها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور

 وشدد محافظ المنيا ً على ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

 

شدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف علي حق العامل في أجر إضافي خلال العمل في الأعياد
  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • “المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%