قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال، اغتالت 4 شبان فلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، في بلدة عزون بقلقيلية شمال الضفة الغربية. 

وأشارت إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت البلدة، من عدة جهات، وجرت اشتباكات عنيفة مع مقاومين فيها. 


وحاصرت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان داخل بناية، ودفعت بتعزيزات كبيرة، وقامت باغتيال الشبان داخلها.



ونفذ الاحتلال، حملة مداهمات واسعة وتفتيش للمنازل والمحال التجارية، والاستيلاء على محتويات كاميرات مراقبة في البلدة، بعد خلع أبواب محلات.

وتداول نشطاء، مقطعا صوتيا، لأحد الشبان المحاصرين، قبل استشهاده، ويتحدث عن محاصرتهم قبل سماع أصوات إطلاق نار كثيف.

من جانبه قال جيش الاحتلال، إن ضابطا أصيب بجراح متوسطة، خلال اشتباكات مع مقاومين في بلدة عزون.

وأقدم الاحتلال، على اختطاف جثامين الشهداء الخمسة إلى جهة مجهولة.
 
كوكبة من الشهداء تقدمها بلدة عزون الصمود على مذبح الحرية..
وليد رضوان
محمد عبد الفتاح رضوان
قصي جمال عدوان
اياد احمد شبيطة
شهيد خامس لم تعرف هويته حتى اللحظة

سرق الاحتلال جثامينهم ???????? pic.twitter.com/zAJzRSe0Ps — ‏جَفرَا الحُب والثَورَة || ???????? ???? palestine (@jafra_ps) January 2, 2024

#متابعة | لحظة محاصرة قوات الاحتــ.ــلال لعدد من الشبان في بلدة عزون شرقي قلقيلية pic.twitter.com/ReQurvFNuy — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 2, 2024
من مكان اغتيال عددًا من الشبان في عزون شرق قلقيلية صباح اليوم. pic.twitter.com/eq29JPpfFv — العَرِيـنْ???? ????حساب جديد???? (@A0592as) January 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة اغتيال غزة اغتيال الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بلدة عزون

إقرأ أيضاً:

جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس 13 يونيو 2024 ، استشهاد 3 فلسطينيين  برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت في وقت سابق اليوم، الخميس، بلدة قباطية قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، حيث حاصرت منزلا ثم قصفته بالقذائف المحمولة على الكتف (ENERGA).

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب قيس محمد زكارنة (21 عامًا) برصاص الاحتلال في بلدة قباطية"، في حين أكدت مصادر محلية استشهاد شابين آخرين، وقال محافظ جنين إن الاحتلال "أبلغنا باستشهاد شخصين في قباطية"

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق اليوم، وحاصرت منزلا في منطقة الكحليشة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تشرع جرافة عسكرية بهدمه، فيما اندلعت مواجهات أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

وقد عمدت قوات الاحتلال إلى التنكيل بجثمان أحد الشهداء وإخراجه من المنزل المحاصر بواسطة جرافة، بحسب ما أظهر مقطع فيديو من المكان تداوله ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محافظ جنين، كمال أبو الرب، إن الجانب الإسرائيلي "أبلغنا باستشهاد مواطنين اثنين في بلدة قباطية، واحتجز جثمانيهما"، كما أفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه في جنين نقلت شهيدا من بلدة قباطية إلى المستشفى.

وذكر مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، أن الشهيد الذي وصل إلى المستشفى هو الشاب قيس محمد زكارنة الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا").

كما أصيب شاب بشظايا رصاص حي في الظهر خلال المواجهات التي اندلعت في قباطية، بحسب ما ذكرته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

بدوره، قال جيش الاحتلال، في بيان، إنه "للمرة الثانية خلال أسبوع قامت قوات مشتركة من الجيش والشاباك وحرس الحدود بتنفذ حملة لإحباط أنشطة إرهابية في جنين"، وأضاف أن "قوات دوفدفان قضيت على مخربيْن كبيريْن في المنطقة".

وتابع أنه "في ختام عملية استمرّت 13 ساعة، استكملت قوات الأمن عملية بتوجيه استخباري لاحباط الأنشطة الإرهابية في منطقة جنين حيث اعتقلت القوات عدد من المشتبه فيهم واشتبكت مع مسلحين".

وأضاف أن "قوات الهندسة قامت بتجريف طرقات في المنطقة كان المخربون قد زرعوا تحتها عبوات ناسفة لاستهداف قواتنا"، وقال إن "قوات وحدة دوفدفان قاموا بتطويق مبنى تحصن داخلها مطلوبان كبيران".

وتابع أن "تبادلت القوات النار مع المخربين ليتم القضاء عليهما والعثور بجوزتهما على قطع أسلحة. كما أصيب جندي بجروح طفيفة في تبادل إطلاق النار مع المخربين نقل على إثرها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

وقال جيش الاحتلال إنه "تم تحويل المعتقلين والأسلحة لمتابعة قوات الأمن".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل بالضفة والاحتلال يمنع فلسطينيين من صلاة العيد بالأقصى
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية
  • الضفة .. 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • إعلام عبري: دهس جندي إسرائيلي قرب مدخل بلدة غرب رام الله بالضفة الغربية
  • مشاهد قاسية لعملية دهس جندي إسرائيلي قرب مدخل بلدة رنتيس غرب رام الله بالضفة الغربية
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين