تعرضت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى فضيحة كبيرة، بعد أن علّقت شقيقة ضحية، جعلوها بطلة تقرير عن مزاعم الاغتصاب يوم 7 أكتوبر، على مضمون التقرير، فيما وصفها المتابعون بأنها "وصمة عار". 

وعنونت الصحيفة تقريرها بـ "كيف استخدمت حماس العنف الجنسي كسلاح"، وكانت قصة غال عبدوش في مقدمة "نيويورك تايمز" ووضعوا صورة عائلتها على الغلاف.



لكن بعد أيام من نشر التقرير، خرج أول تعليق من عائلة عبدوش تبين ما حدث معهم من قبل الصحيفة.


وشارك جوزيف حداد عبر حسابه على "انستغرام"، مقطع فيديو له يتحدث فيه عن مضمون تقرير "نيويورك تايمز" وقصة غال عبدوش التي قدمتها كـ "رمز" للعنف الجنسي يوم السابع من أكتوبر، لكنه اصطدم برد غير متوقع من شقيقة غال عبدوش، ميرال آلتر.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎יוסף חדאד - Yoseph Haddad‎‏ (@‏‎yosephhaddad‎‏)‎‏
وكتبت آلتر تعليقا على منشور حداد، قالت فيه إنه "لا يوجد دليل علة وقوع اغتصاب"، في إشارة إلى شقيقتها، كما أنها اتهمت في خضم حديثها الصحيفة الأمريكية بالتلاعب بعائلتهم.

وأوضحت أنهم لم يكونوا يعلموا أنه سيتم تقديمها كضحية اغتصاب، وهو ما يعني أن "نيويورك تايمز" استخدمت امرأة متوفية والعنف الجنسي كسلاح لنشر الدعاية لخدمة الإبادة الجماعية.

The Facebook account of Miral Alter (מירל אלטר) confirms that she is indeed the sister of Gal Abdush ( גל עבדוש ). There are other photos too but I won't post them out of respect for privacy. https://t.co/nT0pTyVaUQ pic.twitter.com/in0PNbvtR0 — Aaron Maté (@aaronjmate) January 2, 2024
وكانت حركة حماس نفت بشكل قاطع الادعاءات التي نشرتها "نيويورك تايمز" حول مزاعم اغتصاب وعنف جنسي من قبل مقاتلي المقاومة خلال عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.


جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة، حيث أدانت الحملة الإعلامية التي تستهدف الفلسطينيين والمقاومة.

وأكدت حماس في بيانها أن الأخبار المروجة تتعارض مع شهادات النساء الإسرائيليات اللواتي أدلين بشهادات تحدثن عن معاملة إيجابية تلقوها من المقاتلين الفلسطينيين في تلك الفترة.

ورفضت الحركة الادعاءات التي نشرتها "نيويورك تايمز" واعتبرتها جزءًا من محاولات التشويه التي تخدم أهداف الدعاية الصهيونية.

وأضاف البيان أن الكاتب اعتمد في تقريره على إفادات من موظفين حكوميين إسرائيليين، مشيرة إلى أن هذه المصادر تخدم أهداف التشويه والسياق الدعائي الإسرائيلي.


كما أشارت إلى أن شهادات النساء اللواتي خرجن بعد احتجازهن في قطاع غزة لم تذكر أي حالات من الادعاءات التي نشرتها الصحيفة الأمريكية.

وختمت حماس بالتأكيد على قيم الإنسانية التي تتبناها المقاومة وحمايتها للأسرى، مؤكدة أن الادعاءات المذكورة تمثل محاولة ذرائع لتبرير جرائم الحرب والانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.


The Times must issue a retraction and punish @Gettleman and his colleagues if it can not discredit the IG comment below by Miral Alter (apparent sister of Gal Abdush)

At The Grayzone, I demonstrated months ago that Abdush had been killed by an explosion on October 7, and was not… https://t.co/WjNMeY4iC0 — Max Blumenthal (@MaxBlumenthal) January 2, 2024


We need to demand @nytimes to write an open letter and apologize- they also need to fire anyone involved in this story — Sara Najmaii (@SaraNajmaii) January 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم نيويورك تايمز الاغتصاب حماس حماس نيويورك تايمز الاغتصاب طوفان الاقصي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نیویورک تایمز

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين

نفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، استخدام الرصيف البحري المؤقت قبالة غزة، والذي بني لإدخال المساعدات إلى القطاع، في عملية تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.

اعلان

نفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، استخدام الرصيف البحري المؤقت قبالة غزة، والذي بني لإدخال المساعدات إلى القطاع، في عملية تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.

وقالت، في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، يتعلق بعملية تحرير المحتجزين التي قام بها الجيش الإسرائيلي السبت، إن "مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عملية إنقاذ الرهائن اليوم في غزة". 

وأضافت أن "الإسرائيليين استخدموا المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة الرهائن بأمان إلى إسرائيل. وأي ادعاء بخلاف ذلك فهو زائف".

وشددت في بيانها على أنه "تم إنشاء الرصيف المؤقت على ساحل غزة لغرض واحد معين، وهو المساعدة في نقل المساعدات الإضافية المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها في قطاع غزة".

وفي بيان ثان، أعلنت "سنتكوم"، استئناف تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي تفتك المجاعة بسكانه.

وأفادت في تغريدة ثانية، أن "القيادة المركزية الأمريكية بدأت بتسليم المساعدات الإنسانية إلى شواطئ غزة"، مشيرة إلى أنه "تم تسليم اليوم ما يقرب من 492 طناً مترياً (حوالي 1.1 مليون رطل) من المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى سكان غزة". 

وتابعت في بيانها "حتى الآن، ساعدت القيادة المركزية الأمريكية في إيصال أكثر من 1573 طناً مترياً (حوالي 3.5 مليون رطل) من المساعدات الإنسانية". 

وشددت على أنه "لم يطأ أي عسكري أمريكي الشاطئ في غزة. إن هذا الجهد المستمر لدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة هو جهد إنساني بحت بطبيعته ويتضمن سلع مساعدات تبرعت بها العديد من البلدان والمنظمات الإنسانية". 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية الجيش الأمريكي يعلن انتهاء بناء الرصيف البحري العائم على سواحل قطاع غزة الولايات المتحدة الأمريكية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في القطاع والاتحاد الأوروبي يدين بشدة "مجزرة النصيرات" يعرض الآن Next شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض يعرض الآن Next شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال هاتفي مع المحتجزة المحررة نوعا ارغماني: "لم نتخل عنك ولو لثانية واحدة" اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا احتجاز رهائن فلسطين الشرق الأوسط فرنسا مظاهرات روسيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: عملية المحتجزين الأربعة ستدفع حماس للتشدد في المفاوضات
  • «نيويورك تايمز»: استقالة جانتس تكشف انقسامات قادة إسرائيل حول الحرب
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي مزاعم مليشيا الارهابية بشأن استهداف المدمرة "دايموند" في البحر الأحمر
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط
  • سلاح إسرائيل الفتاك في غزة: القنبلة الأميركية GBU 39
  • نيويورك تايمز: معلومات أمريكية ساعدت إسرائيل قي تحديد موقع المحتجزين واستعادتهم
  • فاينانشيال تايمز: الإصلاح والديمقراطية هما الفائزان في الانتخابات الهندية
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين
  • "ليس مخدرات".. تقرير أمريكي عن "إدمان من نوع خاص" أدى إلى وفيات في صفوف قوات كييف