أكدت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن عدد النازحين الذين وصلوا إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة بلغ حوالي المليون، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت المنظمة في تقريرها الإنساني اليومي، أن محافظة رفح أصبحت الآن الملجأ الرئيسي للنازحين، حيث يعيش أكثر من مليون شخص في منطقة مكتظة للغاية، في أعقاب تكثيف الأعمال العدائية في خان يونس ودير البلح، وأوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي.

وبحلول نهاية عام 2023، وحسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين «أونروا»، يقدر عدد النازحين في غزة بنحو 1.9 مليون شخص، أو ما يقرب من 85% من إجمالي سكان القطاع، بما في ذلك بعض الذين نزحوا عدة مرات، حيث تضطر العائلات إلى الانتقال بشكل متكرر في القطاع بحثا عن السلامة، ويعيش ما يقرب من 1.4 مليون نازح في 155 منشأة تابعة للأونروا في جميع مُحافظات القطاع الخمس.

من جهة أخرى، أعادت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان التأكيد على عدم وجود مساحة آمنة في غزة.

وأشارت في بيان صحفي: لا يمكننا الحديث عن السلامة في أي مكان، فالناس ينامون في الشوارع في العراء، وبعضهم لم يتمكن حتى من اتباع أوامر الإخلاء.

اقرأ أيضاًعشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين في اليوم الـ90 من العدوان الإسرائيلي على غزة

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تجاهل أمريكا للأوضاع في غزة

بعد تهديدات عنيفة.. استقالة رئيسة جامعة هارفارد بسبب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص

أكدت الأمم المتحدة أنها قامت بتنسيق خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص في 74 دولة خلال عام 2023، وقدمت المساعدة المنقذة للحياة والحماية لنحو 160 مليون شخص، وذلك بالتعاون مع شركائها على الأرض.
وبحسب تقرير الأمم المتحدة السنوي عن عملها، الذي صدر قبيل أعمال الدورة رفيعة المستوى 79 للجمعية العامة، فقد خصصت أيضًا مبلغا قدره 22.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية من الجهات المانحة على مستوى العالم، ما مكنها من تنفيذ برامج حيوية في أفغانستان والسودان واليمن والأرض الفلسطينية المحتلة.
بالإضافة إلى المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل في سوريا وتركيا، والفيضانات في ليبيا وملاوي وموزمبيق.

أخبار متعلقة مدير التعاون الدولي بالهلال الأحمر: تجاربنا تعزز احترام القوانين الإنسانيةوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدةالأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار

مقالات مشابهة

  • الأمطار تغرق مخيمات النازحين في خانيونس وأونروا تحذر (شاهد)
  • الإمطار تغرق مخيمات النازحين في خانيونس والأونروا تحذر (شاهد)
  • الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر
  • فرق الطوارئ الدولية بغزة تقدم 1.4 مليون استشارة طبية العام الحالي
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • «الأمم المتحدة»: نشعر بالقلق بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الفاو: 282 مليون شخص في العالم يواجهون الجوع الحاد
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو)
  • خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة