ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب   خلال اجتماعها اليوم الخميس  طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد بدوي الأول: بشأن عدم صيانة كباري المشاة بمناطق مدينة قها ومركز طوخ بمحافظة القليوبية.

لا يوجد صيانه لكباري المشاة

قال النائب أحمد بدوي ، أنه لا يوجد صيانه لكباري المشاة بمناطق مدينة قها ، ومركز طوخ بمحافظة القليوبية،  حيث أن هذه الكباري تم انشائها منذ سنوات عديدة ولم يتم متابعة صيانها .

وطالب النائب أحمد بدوي،  بضرورة وضع آليه من أجل رفع كفاءة هذه الكباري ، لأن عدم الصيانه سيؤدي إلي كارثة لكل من يمر بطريق مصر اسكندرية الزراعي


ومن جانبه قال محمد اباظة مدير عام تجديدات بالهيئه العامة للطرق والكباري،  أنه تم إخطار المنطقة المركزية بطلب الإحاطة وتم تشكيل لجنة بالفعل وتم طرح عملية صيانه الكباري بتلك المنطقة للمشاه والسيارات وبانتظار فتح الاعتماد المالي خلال شهر .

ومن جانبه  اكد  علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات،  علي ضرورة الاسراع بتشكيل لجنه فنيه علي اعلي مستوي  يمثل فيها مسؤلي المحافظة،  والإدارة العامة للمرور، ويدعي إليها النائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة وعدد من نواب المحافظة للاتفاق علي الأعمال المطلوبة وتحديد جدول زمني لتنفيذها مع إخطار لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بموعد المعاينه ونتائجها حتي تتمكن اللجنه من المتابعه

اما فيما يخص طلب الإحاطة الثاني المقدم من النائب أحمد بدوي، بشأن تعطل حركة السير على الطريق الدائري عند نزلة باسوس بسبب موقع كارتة النقل.

وقال النائب أحمد بدوي أن الدولة المصرية تقوم بتطوير وتوسعة كافة الطرق الرئيسية ومن ضمنها الطريق الدائري الذي تم توسعته مما ساعد على تيسير الحركة الا ان الطريق يتوقف يوميا بالساعات بسبب كارثة النقل أمام باسوس،  علي الطريق الدائري  في نطاق محافظة القليوبية
ولا نبالغ عندمآ نؤكد أن الطريق قد يتوقف بالساعات

وطالب النائب أحمد بدوي ، بضرورة وضع آليه لنقلها الي مكان اخر حتي لا يعرقل الحركة المرورية.

ومن جانبه قال إيهاب عبد الظاهر مدير إدارة الموازين بالهيئه العامة للطرق والكباري، أنه سيتم إزالة كمين باسوس في التوسعات القادمة .

وأوصت اللجنة بضرورة تشكيل لجنه برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات والنائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة،  وبحضور من يرغب من نواب القليوبية الاسبوع القادم لمعرفه اسباب تعطل الطريق الدائري في هذه المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة النقل والمواصلات النائب أحمد بدوی الطریق الدائری

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد عدد من نواب مجلس الشيوخ  بالدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والتي حملت عنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ للدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة،  والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي والتي سيحل محل بعضها  وظائف أخرى ويختفي تماما بعضها الآخر.

وتوجه النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بالشكر للنائب أحمد أبو هشيمة على الجهد المبذول في الدراسة، موجها الشكر للحكومة على ما نفذته من مشروعات من شأنها  تطوير الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتوجه النائب محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بالشكر للنائب أحمد أبو هشيمة على ما بذل من جهد بحثي لتناول واحد من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة الدولية. 
وأكد عمارة أن موضوع الدراسة هو الحاضر والمستقبل، ولا سيما بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهمية الاستثمار في الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة لمواكبة التطور العالمي الهائل في هذا المجال.

وتوجه النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر للنائب أحمد أبو هشيمة، على إعداده هذه الدراسة المعبرة عن الحاضر والمستقبل، والتي ركزت على التحدي الحقيقي أمامنا خلال الفترة المقبلة.

وأشار النائب محمود القط، إلى ضرورة أن يكون لدينا مطورين ومبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي، وليس مستخدمين فقط، موجها الشكر للحكومة على ما بذل من جهد لتطوير البنية التحتية الرقمية.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد الموافق 9 يونيو الجاري، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب..تأجيل العرض الخاص لفيلم أهل الكهف ساعتين
  • صحة الشيوخ توصي بإنشاء وتطوير نقاط للإسعاف على الطريق الدائري الأوسطي
  • تأجيل العرض الخاص لـ فيلم «أهل الكهف» لهذا السبب
  • في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • “إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي
  • زعيم الأغلبية بالشيوخ: دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي تدق جرس إنذار شديد الخطورة
  • النائب أحمد أبو هشيمة يوضح العلاقة التكاملية بين الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي