الراي:
2024-06-12@07:45:03 GMT

نجاح أول عملية زرع قلب جزئي في العالم

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

حققت أول عملية زرع قلب جزئي في العالم نجاحاً كبيراً بعد عام من العلاج، حيث لم ينج الرضيع الخاضع للعملية فحسب، بل نمت صمامات قلبه وشرايينه.

وولد أوين مونرو بعيب في القلب وكان بحاجة إلى إصلاح صمامات القلب والشرايين. وخضع الرضيع لإجراء هو الأول من نوعه لمعالجة هذه المشكلة في ربيع عام 2022، عندما كان عمره 17 يوما فقط.

الشرطة الإسبانية تحقق في عملية تسميم محتملة طالت 47 قطاً منذ ساعتين العثور على جثتي رجل وامرأة داخل شقة في السالمية منذ 3 ساعات

وأفاد الأطباء أن صمامات قلبه وشرايينه تنمو كما لو كانت خاصة به.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية

الرياض- البلاد
بارك رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري نجاح بطولة العالم للبلياردو (9كرات) التي استضافتها المملكة لأول مرة بجدة، في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9كرات).

وقال رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر :” نحظى ولله الحمد بدعم ومتابعة كبيرة من سمو سيدي ولي العهد للقطاع الرياضي، واهتمام وتوجيه من قبل سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي وسمو نائبه الامير فهد بن جلوي، واصبحت المملكة العربية السعودية واجهة ومحطة مهمة في الأحداث الرياضية.

ويأتي نجاح المملكة في تنظيم هذه البطولة، تجسيدًا لثقة العالم بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها، من خلال تنظيم مختلف المحافل الرياضية خلال السنوات الماضية بإشراف مباشر من وزارة الرياضة، وفق مستهدفات رياضية شاملة، حملتها رؤية السعودية 2030 نحو بناء قطاع رياضي فعّال، والمساهمة في صناعة أجيال من اللاعبين الأبطال في مختلف الألعاب”.

وأضاف الدكتور الشمري:” أفضل لاعبي العالم شاركوا في هذه النسخة الرائعة، والمنافسة كانت قوية للغاية، وشكّلت هذه البطولة فرصة كبيرة للنجوم السعوديين في رياضة البلياردو للتنافس مع أفضل لاعبي العالم واكتسبوا خبرة كبيرة من خلال احتكاكهم بأمهر اللاعبين، مما يزيد من فرص تسجيلهم لنتائج أفضل في البطولات المقبلة”.

وقدم الدكتور ناصر شكره الى كل من ساهم في نجاح هذه البطولة، وفي مقدمتهم إدارة الفعاليات بوزارة الرياضة وشركة الماتش روم واعضاء ومنسوبو الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر.

مقالات مشابهة

  • عملية قلب هجينة ناجحة تنقذ حياة حاج هندي من ذبحة صدرية حادة
  • أصيب بذبحة صدرية.. عملية قلب هجينة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • نجاح جراحة لعلاج طفلة تعاني من ارتخاء خلقي في الجفن بالأحساء
  • هل لاحظت رأس طفلك الرضيع مُسطحًا؟ إليك ما ينبغي معرفته عن هذه الحالة
  • إسرائيلي توقف قلبه قبل ساعات من تحرير ابنه من مخيم النصيرات
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية
  • نجاح عملية منظار للكتف تحت تخدير جزئي لمريضة ستينية بمستشفى المواساة بالقطيف
  • وسامته مقوية قلبه.. سفاح التجمع الخامس ووهم إعجاب زميلاته به