صرح نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، بأن مصطلح "حل العودتين" بدلا من "حل الدولتين" يجب أن يستخدم كحل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية.

وقال خلفان في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "أعجبني هذا المصطلح الجديد "حل العودتين" وليس "حل الدولتين" مهما قصر الزمن أو طال، لن يكون هناك حل نهائي وعادل ومشروع ودائم للقضية الفلسطينية سوى حل العودتين، وليس حل الدولتين".

وأضاف: "يدرك ذلك الكثير من اليهود الذين أجمع العديد من مفكريهم بعد النصر الطوفاني للفلسطينيين في 7 أكتوبر مثل كوهين ديفيد، وشلومو آلوني، ورونين كوفمان، وعزرا روزنثال، وفرانز ايهودا، على أن تجميع اليهود في فلسطين كان خطأ فادحا قادهم الى الدمار، وخديعة كبرى حرمتهم من الأمان الذي وعدوا به والذي كانوا ينعمون به أصلا في بلدانهم الأصلية، ومؤامرة ضخمة أوقعتهم فعلا في صراع دموي دائم مع أهل الأرض الأصليين الفلسطينيين الصلبي المراس".

وأوضح خلفان: "ورأوا بأنه ليس هناك حل ناجع وأبدي ويتوافق مع القانون الدولي للقضية الفلسطينية إلا حل العودتين، وليس حل الدولتين، وهو يتمثل بعودة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين إلى ديارهم وتعويضهم وفق قرارات الأمم المتحدة، وعودة اليهود إلى بلدانهم الأصلية التي جاءوا غزاة لفلسطين منها، وما زالوا يحتفظون بجنسياتها، حيث الأمان والرفاهية ورغد العيش".

واختتم نائب رئيس شرطة دبي قائلا: "مصطلح حل العودتين يجب أن يعمم لأنه منطقي وواقعي، وإلغاء استخدام حل الدولتين".

وأعرب خلفان في العديد من تغريداته عبر "إكس"، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وانتقد بشكل متكرر الجيش الإسرائيلي وتصرفاته في قطاع غزة، وقال في أحد تغريداته: "بكل المعايير القانونية ما ارتكبته إسرائيل في غزة يعتبر إبادة جماعية ولذلك فإن القانون سيطالها مهما عربد نتنياهو وهدد".

المصدر: RT

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، يعبر عن إجماع دولي لوقف الحرب الشعواء التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضاف في بيان له، أن مجلس الأمن أدرك خطورة تخليه عن دوره في التدخل لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وأصدر قرارا واضحا لأول مرة بتبني مشروع قرار إنهاء وقف إطلاق النار في غزة، مشددا على التزام الاحتلال الإسرائيلي بقرار مجلس الأمن، والانخراط في مفاوضات جادة وحقيقية للتوصل لصيغة لوقف العدوان.

وقف إطلاق النار في غزة

وأشار إلى أنه عندما كان لدى الولايات المتحدة الأمريكية النية لوقف إطلاق النار في غزة، أصدر مجلس الأمن قراره، وهذا القرار يمثل مرحلة حاسمة في الوقت الراهن لإنهاء الحرب على غزة. 

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • أبو مازن للسيسي: نقدر مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • ضاحي خلفان يطلع على إنجازات إدارة مكافحة المخدرات
  • الفريق ضاحي خلفان تميم يطلع على إنجازات “مكافحة المخدرات” المحلية والعالمية
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين