جهود حثيثة تقوم بها المدعية العامة في ولاية نيويورك الأمريكية، لفرض غرامة تقدر قيمتها بنحو 370 مليون دولار، على رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، وذلك في إطار تعويضات تتعلق بقضية احتيال.

وحسب وثائق قضائية، تم الكشف عنها يوم الجمعة الماضي، فإن هذه القضية تشهد اتهامات تتعلق بتضخيم قيمة ممتلكات ترامب العقارية.

وبهدف الحصول على قروض بنكية وشروط تأمين أفضل، يواجه ترامب، المعروف كأحد المرشحين المحتملين عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة عام 2024، اتهامات بتضخيم قيمة أصوله العقارية من خلال سلوك احتيالي.

وأفادت وكالة فرانس برس، فإن المبلغ المقترح للغرامة ضد ترامب هو 370 مليون دولار، متجاوزا بذلك المبلغ السابق البالغ 250 مليون دولار الذي كانت المدعية العامة للولاية ليتيشيا جيمس قد طلبته في شكواها في خريف عام 2022.

وتعد محاكمة الاحتيال المدنية واحدة من التحديات القانونية التي يواجهها ترامب في سعيه لاستعادة الرئاسة، وقد حضر الرئيس السابق مع ابنيه، دونالد الابن وإريك، إلى محكمة نيويورك حيث قدموا شهاداتهم منذ شهر أكتوبر في إطار هذه القضية.

وعبر شبكته الاجتماعية "تروث سوشال"، قاد دونالد ترامب، الذي يتزعم حملة لانتخابات الرئاسة في نوفمبر، هجوما جديدا ضد ليتيشيا جيمس، القاضية الأمريكية ذات الأصول الإفريقية والتابعة للحزب الديمقراطي، حيث اتهمها بالفساد وقيادة حملة "اضطهاد" ضده.

وأكد ترامب من جديد يوم الجمعة أنه "لم يرتكب أي خطأ"، مشيرا إلى أن بياناته المالية دقيقة وجيدة للغاية، وقال: "ما كان يجب أن تُرفع هذه القضية"، وفقا لوكالة فرانس برس.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت مؤسسة "عراق المستقبل" للدراسات والاستشارات الاقتصادية، اليوم السبت، إن قيمة الصادرات الهندية الى العراق في الفترة من نيسان 2023 لغاية اذار 2024 ارتفعت بنسبة 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة الهندية، فإن قيمة الصادرات الهندية المباشرة الى العراق بلغت 3.4 مليارات دولار امريكي بعد ان كانت بقيمة 2.7 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لتقرير صادر عن المؤسسة اليوم، فإن صادرات الهند من الرز ارتفعت بنسبة 131% لتبلغ قيمتها بحدود 910 ملايين دولار، مرتفعة عن نفس الفترة من العام الماضي، والتي كانت بقيمة 392 مليون دولار أمريكي.

أما أنواع الوقود الأحفوري فقد انخفض بنسبة 9.15% ليبلغ 799 مليون دولار بعد أن كان بقيمة 879 مليون دولار أمريكي.

وعن صادرات اللحوم الهندية، فقد ارتفعت بمقدار 41.5% لتبلغ 329 مليون دولار امريكي بعد ان كانت بقيمة 232 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت صادرات الحديد ايضا بنسبة 153% ، وصادرات الشاي بنسبة 141% ، وصادرات الفواكه بنسبة 114% ، وصادرات الملابس بنسبة 106% ، وصادرات الزيوت النباتية بنسبة 103%.

أما السلع التي انخفضت فكانت السكر التي انخفضت صادراتها من الهند الى العراق بنسبة 85%.

ويشير التقرير الى أن الهند تُعد خامس مُصدِّر للعراق للسلع بعد كل من: الإمارات، والصين، وتركيا وإيران واقيام صادرات الهند تعتبر مباشرة الى العراق، وقد ترتفع اذا أُضيف لها اقيام البضائع المعاد تصديرها من الامارات، والتي تتمثل بنسبة كبيرة منها بمنتجات هندية.

وذكر التقرير أنه بالمقابل انخفضت قيمة صادرات العراق الى الهند والمتمثلة بشكل أساسي من النفط الخام من 34 مليار دولار امريكي مقارنة بـ 30 مليار دولار أمريكي في الفترة من نيسان 2023 لغاية اذار 2024 .

وتعد الهند ثاني أكبر بلد مستورد للنفط العراقي بعد الصين والتي تمثل بحدود 30% من مشتريات النفط العراقي.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • قضايا الدولة تنعش الخزانة بمبلغ يقارب نصف مليون دولار غرامة مخالفات بيئية
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار
  • قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة في بطولة «يورو 2024»
  • يورو 2024.. هذه قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة