قالت منظمة الصحة العالمية إن متحور كورونا الجديد عسريع الانتشار وهو JN.1 الذي يضرب العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، حيث انتشر بكثافة في أمريكا وأثار ذعر المواطنين.

ذعر في أمريكا بسبب المتحور الجديد

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن المتحورJN.1 من فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 يمثل نحو 62% من الإصابات بالمرض في الولايات المتحدة.

وأوضحت المراكز أن المتحور JN.1، يعتبرالأكثر انتشارا في الولايات المتحدة وأوروبا والعالم، كما ترتفع معدلات الإصابة به على نحو حاد في آسيا.

مخاوف بشأن أعراض متحور كورونا الجديد

وحسب المراكز تبين أنه لا يوجد في الوقت الراهن دليل على أن هذا المتحور يسبب أعراضا أكثر خطورة، فمن المتوقع أن تعزز اللقاحات الحالية الحماية ضده، كما أن حالات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بمرض كوفيد-19 زادت بنسبة 20.4% في الأسبوع الأخير من عام 2023.

وفي ديسمبر الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية متحور كورونا الجديد JN.1، كما أن الأدلة الحالية تظهر أن مخاطر هذا المتحور على الصحة العامة منخفضة.

وحول أعراض المتحور الجديد، تأتي ما بين السعال والتهاب الحلق وآلام العضلات والصداع بشكل عام، كما يتميز المتحور باختراقه للجهاز َالمناعيَ.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة الارجنتين والاكوادور الودية بث مباشر اليوم

بث مباشر مباراة الأرجنتين والإكوادور، صباح اليوم الإثنين، الموافق 10 من شهر يونيو الجاري، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة «كوبا أمريكا 2024»، والتي تقام في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وتنطلق يوم الجمعة، الموافق 21 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأرجنتين والإكوادور الودية، صباح اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثالثة فجرًا بتوقيت أبو ظبي، وذلك على ملعب «سولدير فيلد» في الولايات المتحدة الامريكية.

مشاهدة مباراة الأرجنتين والإكوادور الودية بث مباشر

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية واللاتينية، صوب أرضية ملعب «سولدير فيلد» في الولايات المتحدة الامريكية، والذي يحتضن مباراة ودية قوية تجمع بين الأرجنتين ضد الإكوادور، وذلك ضمن استعداد المنتخبين لخوض بطولة كوبا أمريكا 2024.

ويقع منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» ضمن منافسات الجولة الأولى، ببطولة كوبا أمريكا 2024، هذا العام، والتي تضم كل من منتخبات «بيرو - كندا - تشيلي»، ويسعى منتخب التانجو بقيادة الأسطورة ليو ميسي للحفاظ على اللقب.

بينما يقع منتخب الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2024 هذا العام، والتي تضم كل من منتخبات، «المكسيك - فنزويلا - جامايكا».

بث مباشر مباراة الأرجنتين والإكوادور الودية

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور، صباح اليوم الإثنين، الموافق 10 من شهر يونيو الجاري، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة «كوبا أمريكا 2024»، والتي تقام في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وتنطلق يوم الجمعة، الموافق 21 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور الودية، صباح اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثالثة فجرًا بتوقيت أبو ظبي، وذلك على ملعب «سولدير فيلد» في الولايات المتحدة الامريكية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل وقف إطلاق نار فورى بغزة
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • مشاهدة مباراة الارجنتين والاكوادور الودية بث مباشر اليوم
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا