شهدت كنائس الغردقة إقبالاً كبيرًا من المواطنين، بما في ذلك جاليات أجنبية من مختلف الجنسيات، في احتفالات عيد الميلاد المجيد. جاء ذلك وسط إجراءات وقائية وأمنية مشددة، حرصت على توفير بيئة آمنة ومفعمة بالفرح للجميع.

وكشف القمص يؤانس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، عن مشاركة جاليات أجنبية من جنسيات أوروبية متنوعة في فعاليات احتفالات عيد الميلاد، معبرًا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، ومحافظ البحر الأحمر، والقيادات الأمنية والتنفيذية على تهنئتهم بمناسبة العيد.

وقاد القمص يؤانس أديب صلاة قداس عيد الميلاد في كنيسة القديس يوسف بالغردقة، بحضور مدير أمن البحر الأحمر والسكرتير العام وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.. وتميزت الكنائس بتزييناتها وأجواء الفرح والاحتفال، حيث حضر العديد من المواطنين والجاليات الأجنبية مراسم القداس.

في هذا السياق، دقت أجراس الكنائس في السابعة والنصف مساءً، معلنة انطلاق فعاليات احتفالات عيد الميلاد المجيد. شهدت الكنائس تجهيزات خاصة وزينة فاخرة، وشارك الجميع في الفرحة والتأمل خلال مراسم القداس.

بهذا الاحتفال المميز، تجسدت روح التآخي والسلام في أجواء عيد الميلاد بالغردقة، حيث احتفل المواطنون المصريون والجاليات الأجنبية بمناسبة دينية تعد رمزًا للتواصل والتفاهم بين الثقافات المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة عيد الميلاد المجيد محافظة البحر الاحمر أخبار السياحة في مصر احتفالات عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط

كشفت القوات البحرية الأمريكية (U.S. Navy) عن انتقال مدمرة من مجموعة حاملة الطائرات "إيزنهاور" من البحر الأحمر إلى الأبيض المتوسط.

وقالت الشؤون العامة للأسطول السادس الأمريكي في بيان صحفي، الثلاثاء: "عبرت مدمرة الصواريخ الموجهة (U.S.S Mason) قناة السويس ودخلت البحر الأبيض المتوسط، في 7 يونيو 2024".

وأضاف البيان أن مدمرة "مايسون" عملت في منطقة الأسطول الخامس منذ 4 نوفمبر 2023، في إطار الانتشار الروتيني كجزء من المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات الأمريكية (دوايت د. أيزنهاور)، و"أثناء عملها في البحر الأحمر، دعمت الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط، وساهمت في حماية حركة المرور البحرية من خلال ردع التهديدات للنظام القائم على القواعد الدولية وحرية الملاحة".

وأشار قائد مدمرة "يو إس إس مايسون"؛ الضابط جاستن سميث إلى أن المدمرة وطاقمها قدموا "مستوى رائع من الدعم التشغيلي في البحر الأحمر على مدى الأشهر السبعة الماضية وأنا فخور للغاية بكل إنجازاتهم، ومتشوق للفصل التالي من عمليات الأسطول السادس بينما نواصل إظهار كفاءتنا ودعمنا للمهمة".

يذكر أن الأسطول السادس التابع لسلاح البحرية الأمريكي، يتخد من قاعدة الإسناد البحري في المياه الإقليمية الإيطالية المحاذية لمطار نابولي قاعدة له، ويدير في مناطق مسؤولية القيادة الأوروبية والإفريقية، ويمارس مهامه في ضمان الأمن والاستقرار في أوروبا وأفريقيا والبحر المتوسط من خلال مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تنشر صور حاملة الطائرات ”أيزنهاور” بعد إعلان الحوثيين تدميرها في البحر الأحمر.. شاهد كيف أصبحت؟
  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • إلكترولكس تشارك في احتفالات اليوم الوطني السويدي
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • البحر الأحمر عبث المساومة واستدعاء الأزمات؟؟
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • القاعدة الروسية في السودان موازنة المحفزات والتهديدات
  • إصابة سفينتي شحن بهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر