7 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بحث زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الأحد، ملف “تنويع مصادر التسليح” مع وزير الدفاع ثابت العباسي.

و قال الحكيم، في بيان “مع الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس الجيش العراقي الباسل، التقينا وزير الدفاع ثابت العباسي، وباركنا للجيش العراقي قادة وضباطا ومراتب ذكرى التأسيس، كما دعونا لدعم المؤسسة العسكرية وتنويع مصادر التسليح وفق أحدث الأسلحة وأكثرها تطورا، فيما أشدنا بالاستعراض العسكري والصورة البهية التي ظهر بها الجيش العراقي”.

و أكد الحكيم، “أهمية تطوير الإمكانات العسكرية وفق نظرية الجيوش الحديثة وتطوير المنظومة الاستخبارية”، داعياً إلى “دعم الملحقيات العسكرية في الخارج وإدامة التدريب ورفع مستوى الجهوزية”.

وأشاد، بـ”جهود المؤسسة العسكرية في مواجهة الإرهاب”، مستذكراً “تضحيات أبنائها في تحرير العراق وإعادة المدن وتمكين النازحين من العودة إلى مناطقهم”.

وشدد، على”ضرورة توزيع قطع الأراضي أو إنشاء مجمعات سكنية لمنتسبي الجيش العراقي وفي أماكن تليق بتضحياتهم، مع أهمية التعاون والتنسيق مع باقي الوزارات لتوفير الخدمات و البنى التحتية لهذه المجمعات”، مؤكداً على “إنصاف أبناء المؤسسة العسكرية عبر تعديل القوانين بما يحقق تحسين رواتبهم التقاعدية أسوة ببقية موظفي الدولة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يبدا المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي

19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، بدء المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي.

وقال المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي في بيان ورد لـ المسلة، إن العلاق استقبل وفداً من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نادر محمد، لافتا الى أنه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البنك المركزي العراقي والبنك الدولي وخصوصاً إعادة هيكلة المصارف الحكومية، وانطلاق مشروع مصرف ريادة وأهميته الاقتصادية والاجتماعية، وايضا ناقش الطرفان تجارب الدول المجاورة في مواجهة التغير المناخي وأثره على الاقتصاد الوطني والإقليمي.

وأضاف، أن اللقاء ناقش المشاريع المتوسطة والصغيرة ودعمها من قبل البنك المركزي وتطوير القطاع المالي والمصرفي والمؤسسات المالية غير المصرفية الأسواق المالية وقطاع التأمين، كذلك الاستفادة من تجارب البنك الدولي في التحول الرقمي والشمول المالي، والمصارف الرقمية، مبينا أن المحافظ استعرض خلال اللقاء، خطة البنك المركزي العراقي في هيكلة القطاع المصرفي، مشيرا الى أن هذا البنك انتهى من المرحلة الأولى من الخطة، وبدأ بالمرحلة الثانية.

وتابع أن مجلس إدارة البنك المركزي رخّص المصرف الأخضر، الذي سيكون نواة لمبادرات الطاقة المتجددة والتمويل المستدام، كاشفاً عن توجه البنك المركزي العراقي لترخيص عدد من المصارف الرقمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «وزير الدفاع» يستقبل وفدا من النيابات العسكرية بالمنطقة الجنوبية
  • البنك المركزي يبدا المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي
  • الملك يستقبل وزير الدفاع السنغافوري ويحذر من عواقب العملية العسكرية في رفح
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر الجيش الأوكراني تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم
  • الذكرى التاسعة لرحيل معالي اللواء الركن فهد جرادات وزير المالية الأسبق وأول قائد للجيش الشعبي
  • الشفافية المذبوحة.. كيف تموّل الأحزاب نفسها وراء الأبواب المغلقة؟
  • الاحتلال يدمر 300 منزلاً في جباليا
  • مولدوفا تستلم دفعة من المعدات العسكرية الأمريكية "غير الفتاكة"
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد