ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أن كيم يو جونج، شقيقة الزعيم كيم جونج أون، قالت اليوم الأحد، إن جيش بلادها سيطلق على الفور وابلا من النيران في حالة حدوث أي استفزاز.

يأتي هذا بعد إطلاق كوريا الشمالية 200 قذيفة مدفعية من المناطق الساحلية بجنوب غرب البلاد أمس الأول الجمعة، ما دفع القوات الكورية الجنوبية للرد بتنفيذ مناورات بالذخيرة الحية.

أخبار متعلقة آلاف المشردين جراء اندلاع حريق في مخيم للاجئي الروهينجا ببنجلاديشتوترات متصاعدة.. سقوط قذائف مدفعية شمالية قرب حدود كوريا الجنوبية

في خضم التصعيد المستمر بينهما.. أكد #وزير_الدفاع_الكوري الجنوبي أن #كوريا_الشمالية ترتكب أعمالًا مستفزة تهدد بلاده ولن تمثل سوى مقدمة لتدميرها#اليوم
للمزيد: https://t.co/oAQjnOcLh6 pic.twitter.com/YJqslE0lzP— صحيفة اليوم (@alyaum) January 2, 2024اتهامات بالاستفزاز

كان الجيش الكوري الجنوبي ذكر في مؤتمر صحفي أن إطلاق كوريا الشمالية للقذائف لم يسبب أي خسائر مدنية أو عسكرية في الجنوب.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "هذا عمل استفزازي يؤدي إلى تصعيد التوتر ويهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية".

وقال إن الجيش الكوري الجنوبي أبلغ قرية بأنه أطلق النار في البحر بسبب "وضع" قريب من الحدود، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك تدريبا أم له سبب آخر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز سول كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية شقيقة زعيم كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها

مع استمرار الأزمة بين كلا من كوريا الشمالية والجنوبية، قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، إنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود كوريون شماليون الحدود بين الكوريتين لمدة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووفق لوكالة "يونهاب" للأنباء عبرت مجموعة من القوات الكورية الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين في القسم الأوسط من الحدود في حوالي الساعة 12:30 ظهر يوم الأحد، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

كما قالت هيئة الأركان المشتركة إن الجيش الكوري الجنوبي أجرى بثا تحذيريا وأطلق طلقات تحذيرية، مما دفع الجنود الكوريين الشماليين إلى العودة إلى جانبهم من الحدود. 

وأضافت أنه لم يكن هناك أي نشاط غير عادي بعد الطلقات التحذيرية.

الجيش الكوري الجنوبي:عدم تشغيل مكبرات الصوت الدعائية

فيما قرر الجيش الكوري الجنوبي عدم تشغيل مكبرات الصوت الدعائية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية أمس الاثنين، بعد يوم من تشغيلها لأول مرة منذ 6 سنوات ردا على حملة البالونات المحملة بالقمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة عن هذه الخطوة وسط التساؤلات بشأن إمكانية تشغيل مكبرات الصوت لليوم الثاني على التوالي، بعد أن أطلق الشمال نحو 310 بالونات محملة بالقمامة خلال الليل في رد انتقامي على ما يبدو على بث سيئول الدعائي عبر مكبرات الصوت يوم الأحد.

وكانت الهيئة قد حذرت في وقت سابق من أن عمليات البث الإضافية ستعتمد بشكل كامل على تصرفات الشمال.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان أمس:"لم تتم عمليات البث عبر مكبرات الصوت حتى الآن، وليس من المعروف أن أيا منها سيتم إجراؤه اليوم، وإذا قامت كوريا الشمالية بأعمال دنيئة، فنحن على استعداد للقيام بالبث على الفور"، مشيرة إلى أنها رصدت علامات على قيام كوريا الشمالية بتركيب مكبرات صوت بالقرب من الحدود، لكنها لم تقم بعد بإجراء عمليات البث.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كوري شمالي
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية