المسلة:
2024-06-02@20:38:55 GMT

متهمون بالرشوة والتزوير في تسجيل عقاري ذي قار

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

متهمون بالرشوة والتزوير في تسجيل عقاري ذي قار

9 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، بتنفيذ ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري في مُحافظة ذي قار، مُؤكّدةً ضبط مُتَّهمين اثنين ومعاملاتٍ مُزوَّرةٍ خلالها.

وذكر الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار التابع لدائرة التحقيقات تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ يعمل في مُديريَّة التسجيل العقاري بصفة “مسَّاح” مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ رشوةٍ، مقابل إنجاز معاملة تحديد مساحة وتثبيت حدود ما بين العقار العائد للمشتكي والعقار المجاور له الواقع في قضاء الدواية، لافتاً إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ بقضايا النزاهة في ذي قار، قرَّر توقيفه بناءً على أحكام القرار (160 لسنة 1983) المُعدَّل.

وأضاف إنَّ الفريق المُؤلَّف، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري الأولى في المُحافظة، قام بضبط مُحامٍ لتزويره إضبارة عقارٍ يعود إلى إحدى المُواطنات، مُنوّهاً بأنَّ عمليَّة الضبط تمَّت أثناء ترويج المُتَّهم للمُعاملات داخل المُديريَّة، وبعد عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، قرَّر توقيف المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (290) من قانون العقوبات.

وتابع إنَّ الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ في المديريَّة من ضبط (9) أضابير عقاريَّةٍ، بعد أن بيَّنت نتائج المُتابعة والتحرّي وجود عمليَّات تلاعبٍ وتزويرٍ فيها، مُوضحاً أنَّ العمليَّات نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرات ضبطٍ قضائيَّـةٍ.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ذی قار م دیری

إقرأ أيضاً:

زيادة كبيرة... إسرائيل تتحدّث عن عمليّات الحزب خلال شهر أيّار ماذا كشفت؟

قال مركز "ألما" الإسرائيلي، إنّه "في شهر أيار، كانت هناك زيادة كبيرة في استخدام "حزب الله" الصواريخ المضادة للدروع والطائرات من دون طيار مقارنة بشهر نيسان".     وأضاف مركز "ألما" الإسرائيلي، أنّ "شهر أيار هو الشهر الذي شهد أعلى كثافة لهجمات "حزب الله" ضد إسرائيل منذ تشرين الأول 2023".     وأشار إلى أنّه "في أيار، نفذ "حزب الله" 325 هجوماً، وبلغ المتوسط اليومي للهجمات 10 مقارنة بشهر نيسان، عندما نفذ 238 هجوماً بمعدل 7.8 هجمات في اليوم".        

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد عمرو بن العاص: الإصرار على الغش والخداع والتزوير من الكبائر
  • إيران.. 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية وغدا غلق باب التسجيل
  • 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية في «إيران».. وغدا غلق باب التسجيل
  • زيادة كبيرة... إسرائيل تتحدّث عن عمليّات الحزب خلال شهر أيّار ماذا كشفت؟
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • زيارة لودريان إلى بيروت بلا نتائج عمليّة.. عودة إلى المراوحة ؟!
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • عمليّات خطف تستهدف سوريين
  • بعد تعقبه في تركيا.. الإطاحة بمدير سابق في وزارة الكهرباء
  • لضمان الامتثال للتشريعات العقارية.. “العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية خلال مايو 2023