بوابة الوفد:
2024-06-12@00:39:27 GMT

شاهد فيديو حصاد أنشطة معهد  إعداد القادة في 2023

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

أعدّ معهد إعداد القادة، برئاسة الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي، مقطع فيديو عن حصاد أنشطة المعهد خلال عام 2023. 

مشاركة طلاب معهد إعداد القادة في تنظيم فعاليات التعليم العالي 2023 تنظيم نماذج محاكاة في معهد إعداد القادة خلال 2023

وقدم معهد إعداد القادة خلال عام 2023 إنجازات متعددة، من أهمها تتظيم العديد من البرامج التدريبية للقيادات وتأهيل الشباب، وعقد نماذج محاكاة، وتوقيع بروتوكولات تعاون.

 

نماذج محاكاة معهد إعداد القادة 

وعقد معهد إعداد القادة عدد من نماذج المحاكاة حيث يتمكن الطالب من خلالها التعرف على عمل منظمات المجتمع المدني، وتسهم النماذج في بناء فكر الطلاب ورفع مستوى وعيهم وطرح الرؤى السياسية المختلفة في القضايا الوطنية والعالمية المطروحة، والاستفادة من الأفكار البناءة الفاعلة.

جاء ذلك في إطار دور معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  للعمل على تطوير الفكر الطلابي وفي تجربة جديدة يخوضها طلاب الجامعات المصرية.

وتم عقد نموذج المحاكاة الأول للمجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية، وايضا نموذج محاكاة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي 

وحرصا على تعزيز التبادل الطلابي وتعزيز مهارات القيادة بين الجامعات المصرية والعربية، زار الدكتور كريم همام مقر اتحاد الجامعات العربية بالأردن،  وقد جاءت هذه الزيارة الرسمية في إطار الاجتماعات التحضيرية لاقامة العديد من البرامج التدريبية المشتركة بين الجامعات المصرية والعربية، وبحث سبل التعاون مع جامعة عمان الأهلية، وجامعة الشرق الأوسط بالأردن وكذلك جامعة الزرقاء الأردنية لدعم التبادل الطلابي. 

بروتوكولات تعاون مع معهد إعداد القادة

وتم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي ومؤسسات أكاديمية مختلفة، ويأتي هذا في إطار دور الوزارة في بناء الشخصية العلمية والإنسانية للشباب، من خلال مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات المختلفة لتحقيق أهدافها في بناء شخصية سوية متكاملة وعصرية، قادرة على أداء رسالتها في المجتمع وتحمل مسؤولياتها تجاه وطنها. 

وشهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة ومعهد إعداد القادة في وزارة التعليم العالي.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المعهد واتحاد الجامعات العربية لتنفيذ البرامج والدورات التدريبية وورش العمل بين الطرفين.

وتم أيضًا مناقشة سبل التعاون مع الجامعة البريطانية في مصر، وتحديد المجالات التي يمكن فيها التعاون وتطويرها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة والتقنيات الحديثة وتطوير المهارات القيادية والإدارية.

وتم مناقشة سبل تفعيل البروتوكول الموقع مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتعظيم الاستفادة من التعاون المشترك بين الهيئات والمؤسسات التعليمية المختلفة التي تخدم أفراد المجتمع الجامعي، وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الروابط الأكاديمية وتطوير الأنشطة الطلابية المشتركة.

وتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين معهد إعداد القادة وجامعة برج العرب التكنولوجية، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة المنصورة.

كما بحث معهد إعداد القادة سبل تفعيل البروتوكول المبرم مع مركز إعداد القادة بجامعة بنها، وتحديد المجالات التي يمكن التعاون فيها وتطويرها، وتبادل الخبرات والمعرفة التى تسهم فى رفع الوعي للسادة الإداريين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتبادل الخبرات والخبراء في مجالات تطوير القادة والقيادة.  

ورش معهد إعداد القادة 

واستضاف وتعاون معهد إعداد  فى الورشة  الثانية من مشروع اليونسكو الوطني "تأهيل ميسرات تعليم الكبار على استخدام منهجية المرأة والحياة: "تعليم الكبار مدخلا للتمكين والمواطنة".

وشارك معهد إعداد فى ختام فعاليات اللقاء التثقيفي الذى عقدته جامعة الأقصر بعنوان دور الطالب الجامعي في الحياة الإنتخابية، تحت شعار جيل الجمهورية الجديدة.

وصرح الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للانشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، أن المعهد حرص المعهد على تنظيم العديد من الزيارات خلال البرامج التدريبية التي نظمتها المعهد للاطلاع على المشروعات القومية المختلفة حيث نظم المعهد عدة زيارات إلى المتحف القومي للحضارة، وأيضا جولة تفقدية للمشروعات التنموية بمحافظة قنا، وزيارة تثقيفية لمنطقة الأهرامات، والحسين وشارع المعز وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القادة اعداد القادة معهد إعداد القادة كريم همام التعليم العالى وزير التعليم العالى ويتضمن توقیع بروتوکول تعاون معهد إعداد القادة التعلیم العالی العدید من تعاون مع فی إطار

إقرأ أيضاً:

رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار  الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يرافقه  الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد للشئون الفنية ورئيس المكتب الفني، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الحليم مدير فرع المعهد الدكتور زكى شعراوى رئيس معمل اللافقاريات بالمعهد 
لخليجى السويس والعقبة، كلية الثروة السمكية جامعة السويس، اليوم الثلاثاء. في إطار تفعيل برتوكول التعاون المشترك بين جامعة السويس ومعهد علوم البحار. 

وكان فى  الدكتور أسامة قدور عميد الكلية والاستاذ الدكتور محمد صابر وكيل الكلية  الكلية لشئون التعليم والطلاب و دكتورالعزب طاحون وكيل الكلية لشئون البيئة .
وتم خلال الزيارة اجتماع مشترك يضم هيئة التدريس ومعاونها بالكلية لتفعيل برتوكول التعاون وعرض أهدافه .

ورحب الأستاذ الدكتور رئيس المعهد بالتعاون المثمر بين المعهد والكلية فى مجالات التدريب والبيئة والثروة السمكية   
كما قام  بعرض تفصيلى عن المعهد وفروعه المختلفة وأهم الفعاليات والاعمال البحثية الذى قام بها المعهد وكذلك الرحلات البحثية لسفنيتى الأبحاث سلسبيل اليرموك.
من جانبه أعرب  الدكتور عميد الكلية عن التعاون المشترك بين الكلية والمعهد فى تطوير المنظومة البحثية  لدى الطلاب .
كما اصطحب  عميد الكلية وفد المعهد برئاسة  الدكتور رئيس المعهد فى جولة تفقدية لاقسام الكلية المختلفة حيث تم شرح تفصيلى من السادة معاونى الكلية عن دور كل قسم داخل الكلية والمشاريع البحثية من طلبة الكلية.
جاءت هذة الزيارة بعد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد الذى يهدف إلى  توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية بين الجانبين، لتحقيق التطور والريادة في مجالات علوم البحار، وكذلك تعظيم أوجه التعاون في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين لخدمة كافة المجالات البحثية وتعزيز دور المعهد في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

IMG-20240611-WA0020 IMG-20240611-WA0018 IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0015 IMG-20240611-WA0016

مقالات مشابهة

  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • معهد تيودور بلهارس يُطلق شركة تكنولوجية لتعزيز الابتكار وربط الأبحاث بالصناعة
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • معهد تيودور بلهارس يعقد الاجتماع التحضيري الأول لتأسيس شركة تكنولوجية لتطبيق المخرجات البحثية
  • تجديد اتفاقية التعاون بين جامعتي القاهرة والسوربون في معهد قانون الأعمال الدولية
  • صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • مجموعة اينوك تطلق نسخة جديدة من برنامج إعداد القادة
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام