أبوظبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة «قمة المليار متابع» تنطلق اليوم بمشاركة 3 آلاف صانع محتوى بلدية دبي تحول 18 طناً من النفايات لإعادة التدوير

كرم مركز الفلك الدولي في مقر «مرصد الختم الفلكي» بإمارة أبوظبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ضمن أهم شركائها الاستراتيجيين.
وقام المهندس خلفان سلطان النعيمي رئيس مركز الفلك الدولي في أبوظبي، بتكريم رئيس اللجنة الدائمة لرصد الأهلة، الدكتور عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بالدائرة، والدكتور علي حسن المرزوقي مدير إدارة البحوث، وفريق عمل وأعضاء لجنة رصد الأهلة في دبي.


وقال حمد محمد صالح رئيس قسم المواقيت والأهلة، نائب رئيس اللجنة: دأبت الدائرة خلال السنوات السابقة على دعم المشاريع العلمية والشرعية، والتي تعود بالنفع على المجتمع المحلي والعالمي، ومنها إطلاق المنصة العالمية لمواقيت الصلاة، والتي أضحت مرجعاً عالمياً للمتخصصين، والعديد من الجاليات المسلمة في مختلف دول العالم، وتعتمد عليها في إعداد تقاويم مواقيت الصلاة في العديد من المراكز الإسلامية بقارة أوروبا، وكذلك التعاون المشترك لتحري الأهلة مع بداية كل شهر هجري بالوسائل الفلكية المعاصرة، علاوة على تعزيز سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات العلمية، والفلكية القادمة، كالتطبيق العالمي لمواقيت الصلاة، والذي سيتم إطلاقه، بإذن الله، تعالى قبيل شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز الفلك الدولي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري دبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية الماليزي يصل مكة ويزور مقر إقامة مواطنيه في المشاعر المقدسة

وصل وزير الشؤون الدينية الماليزي السيناتور داتو دكتور محمد نعيم بن مختار مكة المكرمة وقام بزيارة لأحد مقار مواطنيه في العاصمة المقدسة، يرافقه رئيس مجلس إدارة صندوق الحج الماليزي (تابونج حجي) تان سري عبد الرشيد حسن، والرئيس التنفيذي لتابونج حجي.

كان في استقباله علي بن حسين بندقجي، رئيس مجلس إدارة شركة مشارق الماسية لخدمات الحج، حيث رحب بمعاليه والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى الشراكة المتميزة مع بعثة الحج الماليزية، والتي تؤكدها الاتفاقية مع الشركة لمدة ثلاثة أعوام، حيث تعمل على تقديم خدمات متميزة تسهم في تسهيل أداء المناسك للحجاج بيسر وطمأنينة.

من جانبه، أعرب الدكتور مختار عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة التي حظي بها، وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، كما أثنى على الجهود المبذولة من قبل شركة مشارق الماسية في تقديم خدمات متميزة للحجاج، مؤكداً على أهمية التعاون المستمر بين الجانبين لضمان تحقيق أفضل تجربة للحجاج الماليزيين.

وقد تناول الطرفان خلال اللقاء عدداً من المحاور المتعلقة بخدمات الحجاج وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في هذا المجال، وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس إدارة شركة مشارق الماسية درعاً تذكارياً عبارة عن نموذج لباب الكعبة المشرفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية الماليزي يصل مكة ويزور مقر إقامة مواطنيه في المشاعر المقدسة
  • النائب العام يصدر أمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • «أمنية» تُحقّق نجاحاً مشهوداً بملتقى «أمنية العالمي» بأبوظبي
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • شراكة استراتيجية لتوحيد متاجر "شل سلكت" و"أسواق الميرة"
  • بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية