الوطن:
2024-06-02@08:47:00 GMT

«صحة مطروح»: تقديم 18 ألف خدمة قومسيون طبي خلال 2023

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

«صحة مطروح»: تقديم 18 ألف خدمة قومسيون طبي خلال 2023

أعلن وكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور مبروك سالم، تقديم القومسيون الطبي بمحافظة مطروح الخدمات الطبية الشاملة لـ18032 مواطنا خلال عام 2023.

تقديم خدمات متنوعة

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن الخدمات الطبية التي يقدمها القومسيون الطبي للمواطنين تضمنت توقيع الكشف الطبي على 5323 سائقا من المتقدمين لاستصدار رخصة قيادة سيارات، و2767 كارت الخدمات المتكاملة، و3968 معاش تكافل وكرامة، و58 خدمة مواطنين، و79 إجازة مرضية، وتوقيع الكشف على عدد 162 من طلبة المدارس، و241 من المتقدمين لاستصدار رخصة سلاح كما جري تقديم 5434 خدمة من خلال معمل المخدرات.

تطوير ورفع كفاءة الخدمات الصحية

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح علي إستمرار الجهود المبذولة لتقديم افضل خدمة طبية للمواطنين، بجانب العمل علي تطوير ورفع كفاءة الخدمة بمختلف المنشأت الصحية بمحافظة مطروح، مقدماً الشكر للدكتورة نشوة السيد مدير القومسيون الطبي بمطروح، وجميع العاملين بالقومسيون الطبي بمطروح، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح القومسيون الطبي محافظة مطروح مرسى مطروح وزارة الصحة ترخيص السلاح اجازات الموظفين

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألفا و320 مواطنًا ضمن حملة قلبك أمانة، للاكتشاف المبكر والتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية الناتجة عن الإصابة بالأمراض غير السارية، وذلك منذ إطلاقها في فبراير 2023.

اكتشاف مبكر للأمراض غير السارية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الحملة تقدم خدماتها للمواطنين من خلال 401 منشأة رعاية أولية (وحدات صحية ومراكز طبية) في 21 محافظة، وتستهدف المواطنين من الفئة العمرية 18 عامًا، وذلك من خلال تطبيق برنامج مسح واكتشاف مبكر للأمراض غير السارية (ضغط- سكر) وعوامل الخطورة للإصابة بها.

الاكتشاف المبكر والتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية

ومن جانبها، قالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن حملة قلبك أمانة تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب وعوامل الخطورة والإدارة السليمة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة صحي متمثل في التغذية السليمة وممارسة الأنشطة الرياضية والإقلاع عن التدخين.

فيما أوضح الدكتور محمد حسن، القائم بتيسير أعمال مدير عام الادارة العامة للمناطق الطبية المتكاملة، أن الحملة أجرت رسم القلب لـ35 ألفا و360 مواطنًا، وإجراء تقييم التعرض للمخاطر القلبية إلى 137 أل و608 مواطنين، موضحًا أن الخدمات المقدمة من خلال الحملة وتطبيق برنامج الأمراض غير السارية، تشمل إنشاء ملف طبي للمتابعة المستمرة، وقياس ضغط الدم السكر العشوائي شهريًا، واحتساب مؤشر كتلة الجسم ورسم القلب الكهربائي سنويًا.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 547 ألف مواطن ضمن حملة “قلبك أمانة”
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر
  • صحة الدقهلية تناقش تكثيف الجهود لرفع مستوى الخدمات الطبية
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 547 ألف مواطن ضمن حملة قلبك أمانة
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية