أعلنت الإدارة العامة المعنية بامتحانات الطلبة المصريين في الخارج إتاحة التسجيل على منصة «أبناؤنا في الخارج» مرة أخرى، بعد الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك للفئات الآتية:

إعادة فتح التسجيل لأبناؤنا في الخارج

- الطالب الذي أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر، ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه.

- الطالب الذي حالت ظروفه دون التقدم لأداء الفصل الدراسي الأول، ويرغب في التقدم للامتحان، على أن يجرى أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني، فيما عدا طالب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني KG، فإنه يلزم أن يكون حاصل على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال، على أن يجرى أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب في الخارج، وتيسيرا على الطلاب الراغبين في أداء الفصل الدراسي الثاني، وفق نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات المصريين في الخارج امتحانات أبناؤنا في الخارج الفصل الدراسی الثانی الدراسی الأول فی الخارج

إقرأ أيضاً:

ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها


أبوظبي (الاتحاد)

وجهت ميرال دعوة إلى عشرة طلاب من برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة من دائرة التعليم والمعرفة لزيارة ميرال وحضور ندوة تعليمية حول قطاع السياحة والترفيه، واصطحابهم بعد ذلك في جولة في عالم وارنر براذرز أبوظبي في جزيرة ياس.

وخصصت ميرال هذه الزيارة لطلبة الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، حيث شكلت انطلاقة لسلسلة «ميرال لتمكين أفراد المجتمع» كجزءٍ من استراتيجية ميرال للمسؤولية المجتمعية، وانسجاماً مع ركيزة رئيسية من ركائزها وهي تطوير التعليم.

وبهذه المناسبة، قالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال: نهدف من خلال استضافتنا الطلبة المتفوقين من برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة إلى تمكين وتفعيل مشاركة أجيالنا القادمة، من خلال تجارب التعلم الترفيهي ونسعى من خلال سلسلة 'ميرال لتمكين أفراد المجتمع' إلى إحداث تأثير إيجابي عبر الجوانب المجتمعية كافة، وحفز النمو والازدهار من خلال تعزيز مستويات الرفاهية والشمولية والتعلم والتطوير.

وصممت ميرال برنامج الزيارة بعناية حتى توفر للطلبة مزيجاً استثنائياً من تجارب التعلم والترفيه، حيث بدأت الزيارة بمحاضرة ألقتها  السعيد وزودت فيها الطلبة بفهم أعمق حول التحديات والفرص المتاحة في قطاع السياحة، كما شددت السعيد على أهمية استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، ودور ميرال في نمو القطاع السياحي والتنوع الاقتصادي في أبوظبي.

وبعد المحاضرة، انتقل الطلبة من الجانب النظري إلى العملي من خلال استكشاف عالم وارنر براذرز أبوظبي في جزيرة ياس، حيث اكتسبوا معلومات مباشرة حول الجوانب التشغيلية والإدارية للمدن الترفيهية.

وتؤكد هذه الزيارات التزام ميرال الراسخ بالتعليم وتنمية المهارات، والتي تعد ركيزةً رئيسية في استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية وتسعى ميرال إلى تمكين الأفراد والمساهمة في بناء مجتمع معرفي مزدهر من خلال مشاركتها الفعالة مع المؤسسات والبرامج التعليمية المختلفة.

ويهدف برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرنامج إثراء الطلبة، والذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة، إلى تمكين الطلبة من الحصول على التوجيهات والموارد اللازمة لإعدادهم للمرحلة الجامعية وتكوين رؤية واضحة عن مسيرتهم المهنية المستقبلية، ويستهدف هذا البرنامج طلبة الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة. كما يعمل البرنامج على مد جسور التواصل بين الطلبة ومؤسسات التعليم العالي، وذلك عبر تنظيم الندوات والحلقات النقاشية والتعريفية باستخدام أحدث تقنيات الاتصال المرئي عبر الإنترنت، بالتعاون مع عدد من الجامعات والشركات المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • امتحان البيام.. الإنتهاء من التصحيح الأول والإنتقال إلى التصحيح الثاني
  • 32821 جلسة اختبارات إلكترونية خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة قناة السويس
  • موعد عودة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • كيفية الاستعلام عن سدادات العاملين بالخارج من منصة مصر الرقمية
  • أكثر من 115 ألف طالب يدخلون امتحانات الشهادة الثانوية
  • ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في حضور "مؤتمر المصريين بالخارج" بسرعة التسجيل
  • آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للبكالوريوس والدراسات العليا