سرايا - قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن ألمانيا تقرر الانضمام كطرف ثالث لدعم موقف إسرائيل في القضية المنظورة في محكمة العدل الدولية.

كان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قال إن الوفد الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية كشف الوجه الحقيقي لجنوب أفريقيا بأنها ممثل وفي لحماس.

وأضاف وزير خارجية الاحتلال، أن ادعاءات جنوب إفريقيا ضد إسرائيل لا أساس لها ولم يتم تقديم أي أدلة، موضحا أن جنوب إفريقيا تنتهك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية من خلال دعم منظمة حماس.



كان الفريق القانوني لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، قال إن جنوب إفريقيا تحاول تصوير ما يحدث في غزة بأنه حرب جيش ضد المدنيين، موضحا أن إسرائيل تحارب حماس وليس الشعب الفلسطيني وليس هناك خطأ أكبر من اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وطالب الفريق القانوني لإسرائيل، المحكمة برفض طلب جنوب إفريقيا لأنه يحرم إسرائيل من الدفاع عن نفسها ومن استعادة 136 رهينة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، المستشار عمر مروان وزير العدل، للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق حول "النظام القانوني لمواجهة جرائم الإرهاب". 

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو افتتاح المكتب الوطني للوكالة الفرانكفونية في جامعة القاهرة الدولية

يأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية للجامعة في إطار التعاون العلمي بين وزارة العدل وجامعة القاهرة. 

وحضر اللقاء المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، والدكتور سامح عمرو عميد كلية الحقوق، ولفيف من كبار رجالات القانون وأساتذة كلية الحقوق.

وتناول في اللقاء مع رئيس جامعة القاهرة جهود وزارة العدل في تطوير نظم العمل القضائية من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي.

دور جامعة القاهرة في تعزيز الوعي القانوني 

واستعرض الدكتور محمد الخشت دور جامعة القاهرة وأساتذتها في تعزيز الوعي القانوني وتخريج كوادر متخصصة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات القضائية في مجال البحوث والدراسات، والاستفادة من الخبرات القضائية في تطوير البحث العلمي الأكاديمي.

وعبر المستشار عمر مروان عن تقديره للتعاون المستمر بين جامعة القاهرة ووزارة العدل.
 

وتعد رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث المستشار ضياء مصطفى عابد، مساهمة مهمة في مجال مكافحة جرائم الإرهاب. 

وتقدم رسالة الدكتوراة تحليلًا معمقًا للنظام القانوني الحالي لمواجهة هذه الجرائم، وتقترح حلولًا وتوصيات لتطويره وتعزيز فعاليته. 

وتكونت لجنة المناقشة من المستشار عمر مروان وزير العدل مناقشًا، والدكتور أحمد عوض بلال رئيسًا للجنة ومناقشًا، والدكتور مدحت رمضان مشرفًا.

مقالات مشابهة

  • حكم ألماني "غير مفهوم" بشأن تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • ساليفان: سنعمل مع إسرائيل على تحقيق حل الدولتين
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة
  • تحرير 4 رهائن .. ماذا يعني لإسرائيل وحماس والمفاوضات؟
  • كولومبيا توقف صادرات الفحم لإسرائيل بسبب غزة