وجه النائب العربي بالكنيست #أحمد_الطيبي، انتقادات حادة إلى #وزير_التراث_الإسرائيلي #أميحاي_إلياهو بعد أن دعا لتهجير الفلسطينيين من قطاع #غزة، قائلا له “يجب وضعك في #السجن”.

ونشر مكتب النائب العربي، الجمعة، مقطع فيديو للطيبي وهو يقول للوزير الإسرائيلي في جلسة بالكنيست: “أنت #حقير، وأصغر #طفل بغزة أكبر منك شأنا، والتاريخ سيحاكم أمثالك”.

"يجب وضعك في السجن".. الطيبي يهاجم وزير التراث الإسرائيلي بعد أن دعا لتهجير الفلسطينيين من قطاع #غزة#الجزيرة_مباشر | #فلسطين | #أحمد_الطيبي pic.twitter.com/MZQp7pufVd

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) January 12, 2024 مقالات ذات صلة هيومان رايتس ووتش .. السلطات الأردنية تقيّد الفضاء المدني وتسحق المعارضة وتقيد حرية التعبير 2024/01/13

وأضاف الطيبي: “يجب وضعك في السجن وليس فقط انتظار قرار محكمة العدل الدولية، فتصريحك بحد ذاته #جريمة_حرب”.

وتابع: “مطالبتك الحقيرة بتهجير أهالي قطاع #غزة لحل مشكلة الإسكان، سيحاكمك عليها التاريخ أنت وأشكالك، وستدخل إلى #مزبلة_التاريخ من أوسع أبوابها”.

وكان إلياهو، من حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف الذي يقوده وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، دعا إلى تهجير سكان غزة بعد أن دعا سابقا إلى إلقاء قنبلة نووية على غزة.

وكان بن غفير ووزير المالية زعيم حزب “الصهيونية” الدينية بتسلئيل سموتريتش، دعوا أيضا إلى تهجير سكان قطاع غزة وإقامة المستوطنات الإسرائيلية على أراضي القطاع، وهو ما قوبل باستنكار ورفض إقليميا ودوليا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة “23 ألفا و708 شهداء و60 ألفا و5 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: أحمد الطيبي وزير التراث الإسرائيلي غزة السجن حقير طفل غزة الجزيرة مباشر فلسطين أحمد الطيبي جريمة حرب غزة مزبلة التاريخ

إقرأ أيضاً:

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)

كشف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، الوضع المأسواي وجرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة، مؤكدًا أنه في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من الشمال انكشفت تكشف حجم الجريمة التي ارتكبها بتلك المنطقة.

محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور) الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)

وأضاف خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن الدفاع المدني يحاول انتشال جثامين الأطفال والنساء والمواطنين الذين سقطوا شهداء تحت ركام منازلهم. 

وأوضح أن مربعات سكنية نسفها الاحتلال بالكامل في شمال غزة، وفي الصباح قصف الاحتلال المنطقة الوسطى، والتي تشهد أكبر عملية نزوح ويوجد بها مليون و200 ألف في المنطقة الوسطى.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف النازحين، بالإضافة إلى فرض حصار مطبق على قطاع غزة، أدى لتوقف معظم محطات المياه، وانتشار أكوام القمامة بين خيام النازحين بقطاع غزة مما يؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية.

طائرات جيش الاحتلال تلقي منشورات تطالب النازحين بالرحيل

ألقت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منشورات على مدارس بيت حانون، وطالبوا النازحين والأهالي بتلك المدارس بالإخلاء نحو غرب غزة، يهدد بالعمل بالقوة في تلك المنطقة بسبب عمليات إطلاق الصواريخ.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تعرض «فيديو» لأبرز عملياتها خلال توغل قوات الاحتلال في جباليا
  • إصابة 46 جندياً إسرائيلياً بغزة خلال 48 ساعة
  • اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح
  • "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • "الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"
  • ليندماير: الوضع الصحي بغزة كارثي والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات غير قانوني
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • المكتب الإعلامي بغزة: نفذ الطعام والشراب والمرضى ممنوعين من الانتقال لتلقي العلاج