الثورة نت:
2024-06-02@21:24:58 GMT

العدوان الأنجلو سكسوني.. والرد اليمني..!

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

 

شنت أمريكا وبريطانيا عدواناً همجياً على اليمن ردا على مواقف صنعاء من العدوان الصهيوني على الشعب العربي في فلسطين، العدوان الأنجلو سكسوني ليس غريبا على اليمن وليس جديدا، ولكن الجديد فيه أن دول العدوان تثبت عمليا أنها شريكة للكيان الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني وأن هذه الدول التي امتهنت الكذب في تعاطيها مع القضايا العربية والإسلامية وحتى القضايا الدولية قد كشفت بعدوانها الإجرامي على اليمن حقيقة انخراطها الكلي في العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني وأنها شريكة في حرب الإبادة الجماعية التي تشن ضد أشقائنا في فلسطين منذ أكتوبر من العام الماضي، ناهيكم أن هذا العدوان الذي يأتي في سياق معركة أمريكا للدفاع عن الكيان الصهيوني ومصالحه، يأتي بعد سنوات من عدوان أمريكا على اليمن بذريعة الدفاع عن (الشرعية) المزعومة، وهي بالواقع كانت حربا وعدوانا أمريكيا دفاعا عن مرتزقتها وعملائها من الخونة الذين كانت تتكل عليهم في حراسة مصالحها ومنها مصالح الكيان الصهيوني.

.!!
دأبت واشنطن ولندن على حصر العدوان في نطاق فلسطين وقطاع غزة، رافضة فكرة توسيع الصراع بما يكفل للصهاينة تحقيق تفوق وانتصار على المقاومة التي قدمت خلال أشهر العدوان مقاومة أسطورية لم يكن أحد يتوقعها، و أوجدت حالة توازن مع العدو من العدم، مع أن هذا التوازن لم يكن متوقعا ولم يكن بخلد أي كان وخاصة في المؤسسة العسكرية الصهيونية ولدى حلفاء الصهاينة في واشنطن ولندن اللذتن لم تكونا تتوقعان هذا الصمود الأسطوري للمقاومة، و رغم هرولة الثنائي العدائي لفلسطين والأمة إلى كيان العدو وفتح الجسور الجوية والبحرية الناقلة للأسلحة للكيان ومشاركة قوات عسكرية أمريكية إلى جانب قوات العدو مع خبراء ومستشارين وأجهزة تجسس وأقمار صناعية ترصد تحركات النمل في كل جزء من جغرافية قطاع غزة، الذي فرض عليه الحصار المطبق من كل الاتجاهات ومنع عن سكانه الغذاء والدواء والمياه والوقود وحرمان مواطنيه من كل مقومات الحياة، وضرب المستشفيات والمراكز الصحية وتدميرها على رؤوس من فيها من أطباء ومرضى في حرب إبادة جماعية متكاملة الأركان، و بعد أن وجه العدو وأيدته أمريكا وبريطانيا تهديداته لكل دول المنطقة والعالم، محذرة من تقديم أي شكل من أشكال المساعدات الإنسانية وفعلا التزمت كل دول المنطقة والعالم بتعليمات العدو الصهيوني وأمريكا، فجاء الموقف اليمني خارجا عن رغبة واشنطن واتخذت صنعاء قرارها غير المتوقع ومثّل صفعة لواشنطن التي حرصت على إعطاء العدو الفرصة الكاملة لاستعراض مهاراته الإجرامية في إبادة الشعب الفلسطيني، وإن لم يمت بقنابل أمريكا وصواريخها الذكية عليه أن يموت جوعا وعطشا بسبب الحصار، واعتبر قادة الصهاينة الشعب الفلسطيني بأنهم مجموعة من (الحيوانات البشرية) ولم تعترض أمريكا بل اعتبرت أن ما يجري من حرب إبادة يندرج في حق الكيان بالدفاع عن النفس!!
ووفق المنطق الأمريكي فإن حق الدفاع عن النفس هو من حق العدو المحتل وليس من حق الشعب الذي يقاوم الاحتلال، حتى أن جورج واشنطن الذي قاوم الاستعمار البريطاني يعد وفق منطق بلاده إنه كان مجرد إرهابي مارق، يفترض على إدارة بايدن إسقاط صورته من على ورقة العملة الأمريكية..؟!
اليمن كانت صريحة وواضحة وأعلنت استهدافها للسفن الصهيونية والسفن المتعاونة معها وطبقت موقفها ميدانيا وهذا أثار جنون الصهيوني بايدن الذي لم يتوقع أن يكون هناك عربيا لا يزال متمسكا بقيمه العروبية وأخلاقيات المسلم، لهذا انبرى كالمسعور في الدفاع عن الصهاينة ومصالحهم وإن أدى الأمر به لأن يضحي بمصالح أمريكا ذاتها وهرول الهندي سوناك من لندن خلفه ليثبت أن عرقه الهندي لن يمنعه من إثبات صهيونيته وانتمائه لرابطة الأنجلوسكسونية..؟
العدوان قطعا لن يثني اليمن عن موقفه المبدئي ولن يضعف من عزيمته بل منحه العدوان شرعية الدفاع عن مصالحه وأمنه القومي وهو المعني بالدفاع عن هذا الأمن طالما أن أمريكا تقول أن عدوانها على اليمن يأتي في سياق الدفاع عن أمنها القومي، ومنطق أمريكا عن أمنها القومي لا يختلف عن منطقها بحق الكيان بالدفاع عن النفس، إذ لا يحق للمحتل أن يدافع عن نفسه في وجه أصحاب الحق والأرض، كما لا يحق لأمريكا أن تدافع عن أمنها القومي في البحر الأحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن وعند شواطئ اليمن.
عدوان أمريكا ينافي لكل القوانين والشرائع الدولية والإنسانية والأخلاقية، بل مناف حتى للقانون الأمريكي ذاته.
اليمن سوف تمضي في مواقفها وقد منحها العدوان الأنجلوسكسوني شرعية كاملة لموقفها القانوني والأخلاقي والإنساني والحضاري، فهي اليوم تخوض معركة الدفاع عن النفس وعن أمنها الوطني والقومي وعن فلسطين وشعبها، ومن حقها وفق كل هذا أن تغلق مضيق باب المندب وتستهدف كل الملاحة الدولية حتى يحترم هذا العالم حقوق الآخرين بالحياة والحرية والسيادة في أوطانهم. عدوان أمريكا لا شك هو محاولة استباقية لما قد تقوم به المحكمة الدولية وهو في ذات السياق محاولة لإخراج الكيان الصهيوني من هزيمته على قاعدة “إذا أردت أن تحل أزمة عليك بتوسيعها”، وأمريكا التي لا تريد توسيع دائرة الصراع، اتخذت من اليمن هدفا على أمل ترويع وردع اليمن وهي رسالة أيضا لمحور المقاومة، وتتوهم واشنطن أن اليمن هي الحلقة الأضعف في المحور وتجاهلت أن اليمن لم تعد تلك التي خبرتها وعملت على تطويعها لعقود، وأن يمن اليوم غير يمن مارس 2015م، وأنها بعدوانها الإجرامي منحت اليمن الفرصة التي كانت تنتظرها المتمثلة في الثأر من واشنطن على خلفية جرائمها بحق الشعب اليمني على مدى عقد من الزمن.. ناهيك أن هذا العدوان لم ولن يؤثر في مواقف اليمن بل زادها صلابة وقوة ومنحها الشرعية الكاملة للرد على العدوان بطريقتها وبالوقت الذي تختاره وتحدده صنعاء التي لن ترعبها تهديدات واشنطن ولندن، بل إن واشنطن ولندن فضحتا نفسيهما بهذا العدوان الذي قامتا به دفاعا عن جرائم الكيان الصهيوني ولتثبتا للعالم بأسره أنهما شركتان في حرب الإبادة التي تشن ضد شعبنا العربي في فلسطين المحتلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليمنيون يؤيدون عمليات القوات المسلحة في مواجهة التصعيد الصهيوني


وبزخم شعبي متواصل دون كلل أو ملل، فاض ميدان السبعين بحشود بشرية مليونية في أكبر المظاهرات عالميا التي تخرج دعما وإسنادا لغزة، تلبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وحمل المتظاهرون رايات الحرية والأعلام اليمنية الفلسطينية، واللافتات المنددة بالعدوان الصهيوني على غزة، معبرين عن استنكارهم لجرائم الأمريكية والصهيونية بحق أهالي غزة، منددين بالخذلان العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني.
وهتف المحتشدون بعبار منها (اسمعها من يمن العزة.. يا حلف الشر هُنا غزة) (حمداً لله الديان.. أن وفَّق يمن الإيمان- ليواجه دول الطغيان.. أن يكسر قرن الشيطان)، (الشعب اليمني استنفر.. لن يتراجع أو يفتر)، (سماؤنا مستنفره.. و"الإم كيو" مبـوّره)، (في اليمن أمريكا انهارت.. فخر صناعتها بارت)، (الحملات الإعلامية.. ضد بلادي تضليليه)، (الحملات التشويهية.. أمريكية صهيونيه)، (افكر واعقل يا ابن سعود.. درب الأمريكي مسدود)، (قوليها يا أرض النيل.. لن نقبل بإسرائيل) (أمريكا والعِبـريّـة.. تهديدٌ للبشـريّـة)، (أمريكا والعِبـريّـة.. تهديدٌ للبشـريّـة)، (ألف تحية ألف.. لقواتنا الجوية.. لقواتنا البحرية).
كما هتفوا بعبارات (من يعبث بالاقتصاد.. بانوقف له بالمرصاد)، (ألف تحيه ألف تحيه.. منّا لرجال الجوية)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (الشعب اليمني كبَّر.. الموت لأمريكا الشر)، (بقيادة وارث حيدر.. الموت لأمريكا الشر)، (بمعونة من لا يُقهر.. الموت لأمريكا الشر)، (في المتوسط والأحمر.. الموت لأمريكا الشر)، (صاروخية ومسيّر.. الموت لأمريكا الشر)، (بحرية جوية بر.. الموت لأمريكا الشر).
وبارك المحتشدون عملية الرد للقوات المسلحة السريع باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر، ردا على الغارات والجرائم الأخيرة التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني في صنعاء والحديدة والتي أدت إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.
وأدانوا الحرب الاقتصادية لتحالف العدوان السعودي الأمريكي ضد الشعب اليمني المحاصر وأخرها استهداف البنوك العاملة في المحافظات الحرة، مطالبين القوات المسلحة بلجم من يعتدي على قوت المواطن ولقمة عيشة.

بيان مسيرات (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات) يؤكد الثبات في الوقوف مع فلسطين

يواصل الكيان الصهيوني بدعم ومساندة أمريكية وأوروبية ارتكاب جرائمه ومجازره الكبرى بحق الشعب الفلسطيني المظلوم في سياق حرب الإبادة الشاملة للشهر الثامن على التوالي.

أكد بيان مسيرات (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات) أن الشعب اليمني يخرج في مسيرات كبرى نصرة للشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين واستنكارا للجرائم الصهيونية ومناهضة للعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة.

وحيا البيان صمود واستبسال الشعب الفلسطيني المجاهد الصابر، وثبات وبطولة مجاهديه العظماء في وجه أكبر حرب عنصرية همجية حاقدة.

كما حيا العمليات البطولية الأسطورية للمجاهدين الفلسطينيين في غزة الضفة، وللمجاهدين لبنان والعراق، وللعمليات النوعية لقواتنا المسلحة الشجاعة ضد سفن العدو.

وحذر تحالف العدوان السعوي الإماراتي من الخنوع للضغوط الأمريكية والصهيونية، من المضي في مؤامراتهم لاستهداف ما تبقى من هامش محدود للاستقرار المعيشي للشعب اليمني، في محاولة لثني اليمن عن موقفه عن مناصرة الشعب اليمني.

وخاطب تحالف العدوان بقوله: موقفنا في مناصرة الشعب الفلسطيني ثابت ولن يتغير مهما كانت التحديات، مؤكدا أن صب الزيت على النار سيشعلها في وجوه وأكباد المتورطين.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني بكل أشكال المساندة العملية المؤثرة، والاتجاه إلى التربية الإيمانية الجهادية الواعية والمسؤولة لحماية المجتمعات والأجيال من خطر التمييع والانحلال.

حذر من الانسياق وراء الخداع والتظليل الذي تمارسه أمريكا للتنصل من مسؤوليتها عن الجرائم المقترفة بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، مؤكدا أن أمريكا هي الشريك الأول والأكبر في كل جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

دعت المسيرات حكام البلدان العربية والإسلامية إلى مواقف عملية ملموسة وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية الباهته، مؤكدا ضرورة القيام بإجراءات عملية عاجلة بقطع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني ومنع تزويده بالمؤن والسلع والبضائع عبر موانئهم ومطاراتهم.

وعبر البيان عن تضامننا الكامل مع الشعب المصري الشقيق إزاء العدوان الصهيوني على الجنود المصريين في معبر رفح والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد منهم، مؤكدا الوقوف مع حق مصر حكومة وشعبا في الرد الحازم على هذا الاعتداء الأرعن.

وأشاد بالتحرك الشعبي في مختلف البلدان نصرة للشعب الفلسطيني، محييا استمرار الحراك الطلابي نصرة لفلسطيني في عشرات الجامعات الأمريكي والأوروبية، منددا بما يتعرض له الطلاق من قمع من قبل اللوبي الصهيوني وداعميه في الحكومة الأمريكية والأوروبية.

كما أشاد البيان بمواقف إرلندا وإسبانيا والنرويج، للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مجددا الإشادة بالمواقف الشجاعة لعدد من دول أمريكا الجنوبية بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ومقاطعة بضائعه، داعيا كافة دول العالم وشعوبه إلى مقاطعة شاملة لسع وبضائع الكيان الصهيوني.

وجدد التأكيد على الاستمرار في التعبئة والاستنفار بعزيمة عالية، ومواصلة الفعاليات والمسيرات الكبرى، مخاطبا الشعب الفلسطيني لستم وحدكم ونحن معكم حتى النصر بإذن الله.

 

مقالات مشابهة

  • نجاحُ هجمات اليمن لا يُقاسُ بخسائرِ العدوِّ وحسب بل بالنتائج
  • الحزب القومي الاجتماعي يدين بشدة التصعيد الأمريكي البريطاني العسكري ضد اليمن
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • استمرار متتالية الرد اليمني على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا تؤتي ثمارها
  • سيظل مسانداً لفلسطين.. اليمن عصيُ على مؤامرات الأعداء
  • اليمن عصيُ على مؤامرات الأعداء .. وسيظل مساندا لفلسطين
  • طهران تدين الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • مسيرة جماهيرية بمحافظة البيضاء تحت شعار”‘مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • اليمنيون يؤيدون عمليات القوات المسلحة في مواجهة التصعيد الصهيوني