يتفاعل عشاق الأحداث الملكية حول العالم بصورة غير مسبوقة مع مراسم الزفاف الملكي الذي أقامته العائلة المالكة في بروناي لـ الأمير عبد المتين والأميرة أنيشا، على مدار الأيام العشرة الماضية، ضمن فعاليات وحفلات فاخرة بلغت ذروتها اليوم الأحد مع حفل الاستقبال الذي أقيم لأفراد العائلات المالكة وأمراء وشيوخ من جميع أنحاء العالم.

وأعدت المواقع الإخبارية عُدتها لتغطية تفاصيل الزفاف الملكي، الذي جمع بين تقاليد الملكية العريقة والمتوارثة وفق البروتوكولات الخاصة، وثقافة العائلة المالكة في بروناي  التي تُعد من أغنى العائلات حول العالم.

أوجه الشبه بين زفاف الأمير الحسين والأمير رجوة 

وتزامنًا مع زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا، استذكر عشاق الأحداث الملكية تفاصيل الزفاف الملكي الذي أقامته العائلة المالكة في الأردن في الأول من يونيو 2023 بزواج ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة في قصري الحسينية وزهران.

أوجه الشبه بين الزفاف الملكي في الأردن وبروناي 

المراقب للأحداث الملكية يمكن أن يدرك أوجه الشبه بين زفاف الأمير عبد المتين وزفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، الذي من المتوقع أن يكون من ضمن الحضور التي تشهدها بروناي اليوم.

فريق تحرير موقع البوابة رصد لمتابعيه أوجه الشبه والاختلاف بين الزفافين

القصور الملكية

مراسم عقد القران الأمير الحسين والأميرة رجوة أقيمت في قصر زهران، بحضور أفراد من العائلة الملكية في الأردن وضيوف الأردن من الملوك والأمراء والشيوخ.

أما حفل الاستقبال، فقد أقيم في قصر الحسينية، الذي يُعد من أحدث القصور الملكية للعائلة الملكية في الأردن، حيث التقط الضيوف الصورة التذكارية مع ضيوف الزفاف الملكي.

أما في بروناي، فقد أقيمت مراسم عقد قران الأمير عبد المتين ورجوة في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين بحضور السلطان حسين البقية والأفراد الذكور من العائلة المالكة في بروناي.

أما حفل الاستقبال الرسمي فقد تم في قاعة العرش الملكي في قصر إستانا نور الإيمان بالعاصمة بندر سري بكاوان، حيث جرى استقبال الضيوف من جميع أنحاء العالم.

فستان الزفاف

تألقت الأميرة رجوة الحسين في حفل زفافها بفستان صمم خصيصًا لها بأنامل المصمم اللبناني إيلي صعب.

وصمم الفستان الملكي من 550 بتلة ومشغول بـ6 كيلوغرامات من قطع اللآلئ والكريستال والخرز، وقد عمل فريق مكون من 20 شخصًا لمدة 3 أشهر على إنجاز الفستان.

وتميّز فستان الأميرة رجوة بتفاصيل ذيل الفستان، والقصة الجانبية، التي ناسبت عنق الأميرة رجوة.

أما الأميرة أنيشا فقد تألقت بفستان أبيض أنيق مُزيَّن بحبيبات الألماس البراقة والزخارف الفضية الأنيقة، فيما جاء بأكمام طويلة وياقة مرتفعة أضفت مزيدًا من الرقي والحشمة إلى إطلالتها، كما تميَّز بذيل طويل انسدل إلى الخلف منها.

وأكملت إطلالتها بتوربان أنيق متصل بطرحة بيضاء من قماش الشيفون، وتزيَّنت بتاج مرصَّع بالألماس.

ولم يتم الكشف بعد عن مصمم فستان زفافها.

باقة ورود العروس 

حملت الأميرة رجوة في حفل زفافها باقة من زهرة زهرة الدالياس وزهرة الواكس ذات الحجم المتوسط.

أما العروس أنيشا، فقد حملت باقة زهور صغيرة مصنوعة من المعدن الثمين ومرصعة بالأحجار الكريمة.

تاج العروس 

ارتدت الأميرة رجوة الحسين في حفل زفافها الملكي تاج ألماسي صنع خصيصًا لها من قبل دار يان سيكارد، وحمل عبارة "رجوة من الله"، وهي العبارة التي منحتها لها حماتها الملكة رانيا في وقت سابق.

أما العروس أنيشا، فقد ارتدت تاجًا بحجمٍ كبير من الألماس الأبيض، دون الكشف عن اسم المصمم أو تكلفة صناعته نسقته مع  عقد وسوار من الألماس.

بدلة العريس

ارتدى الأمير الحسين بن عبد الله في حفل زفافه الملكي بدلة عسكري مستوحاة من التصميم المتميز الذي ارتداه الملك عبد الله الثاني في يوم زفافه، تجسيدًا للإرث الغني للهاشميين، إذ تشيد أكمام البدلة بالأسلوب الخالد الذي تميز به الملك عبد الله الأول.

أما العريس الأمير عبد المتين، فقد ارتدى الزي العسكري لسلطنة بروناي، باعتباره مؤهلًا للطيران كطيار مروحية في مدرسة الدفاع بطائرات الهليكوبتر التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، حيث منحه والده سلطان شارة سلاح الجو الملكي.

الموكب الملكي

زف الأمير الحسين عروسه رجوة في موكب ملكي مهيب على متن سيارة من طراز "رينج روفر" من "وود اند بيكيت" موديل عام 1984، وهي السيارة ذاتها التي تم تخصيصها للراحلة الملكة إليزابيث خلال زيارتها للأردن في ذلك الوقت. 

وصُنعت السيارة من قبل شركة صناعة السيارات البريطانية "وود آند بيكيت". واستخدم الملك الحسين، والملكة إليزابيث السيارة حينها في زيارة للبتراء ومواقع أخرى في جنوب الأردن.

أما الأمير عبد المتين وعروسه أنيشا فقد تجولا في أرجاء العاصمة في موكب مهيب وعلى متن سيارة كلاسيكية باللون الأسود.

الحضور في الزفاف الملكي

حضر حفل الزفاف الملكي في الأول من يونيو نحو 500 شخصية من العائلات الملكية وشيوخ وأمراء وسلاطين من جميع أنحاء العالم.

وكان من بين الحضور السلطان حسين البقية ونجله الأمير عبد المتين، وكذلك أميرا ويلز، وليام وكيت، وزوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، والعائلة المالكة في السويد والنمسا والدنمارك والنرويج وهولندا وعدد كبير من شيوخ الخليج العربي.

أما الزفاف الملكي في بروناي، حضر نحو 5000 ضيف، بما في ذلك كبار أعضاء العائلة المالكة في بروناي، بالإضافة إلى عدد من أفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات الدولية. وتم التقاط صور لملك بوتان جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك والملكة جيتسون بيما والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو والرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور في هذا الحدث.

الزفاف الملكي في بروناي

 

بدأت الاحتفالات بزواج الأمير عبد المتين وأنيشا روزناه بنت آدم في 7 يناير بحفل تقديم طلب الزواج، حيث أعلنت عائلة العريس رسميًا عزمها على الزواج من العروس. 

وأعقب ذلك في اليوم التالي عرض قدمه موسيقيو البلاط الملكي للإعلان رسميًا عن بداية الاحتفالات.

وفي يوم الثلاثاء، اليوم الثالث، أقيمت مراسم خطوبة ضمت عائلة العريس تقديم هدايا رمزية إلى منزل العروس. 

وفي اليوم الرابع من الزفاف الملكي، أقيم حفل المسحوق، حيث يقوم أفراد عائلة العريس والعروس بوضع البودرة على يدي الزوجين.

وفي يوم الخميس، اليوم الخامس، تبادل العروسان عهود الزواج رسميًا في حفل ديني.وفي اليوم التاسع، أقيمت مراسم الزفاف الملكي في  قصر إستانا نور الإيمان بحضور عدد من الضيوف.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمیر عبد المتین الزفاف الملکی فی الأمیر الحسین الأمیرة رجوة زفاف الأمیر أوجه الشبه فی الأردن رجوة فی فی حفل فی قصر

إقرأ أيضاً:

ترفيع ولي العهد الأردني إلى رتبة رائد (صور)

أعلن الديوان الملكي الهاشمي، اليوم الخميس، عن ترفيع ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي.

تجدر الإشارة إلى أن ولي العهد الأردني تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في عام 2017، وحصل خلال السنوات الماضية على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، في مجال العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوات البحرية، والطيران العمودي.

صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي #الأردنpic.twitter.com/Bu4aCxGoBS

— RHC (@RHCJO) June 6, 2024

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أسرة عمان الأهلية تهنىء بعيد الجلوس الملكي (اليوبيل الفضي)
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الجلوس الملكي (اليوبيل الفضي)
  • بغياب هاري وحضور ويليام.. دوق وستمنستر السابع يحتفل بزفافه في حفل ملكي
  • الأميرة الجليلة بنت علي تخطف الأنظار في مدرجات المنتخب الأردني .. فيديو
  • 7 معلومات عن الأميرة عائشة بعد خطبتها.. إطلالتها خطفت الأنظار
  • ملك الأردن يحضر حفل خطوبة الأميرة عائشة بنت فيصل.. صور
  • أول صور من حفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ
  • ترقية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني رائدا بالجيش الأردني
  • صدور إرادة ملكية بترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى رتبة رائد في الجيش الأردني
  • ترفيع ولي العهد الأردني إلى رتبة رائد (صور)