يأمل أمير عبده، المدير الفني لمنتخب موريتانيا أن يكون فريقه هو "الحصان الأسود" في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة بالبطولة القارية، التي يشارك فيها الفريق للنسخة الثالثة على التوالي، حيث يتواجد برفقة منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وأنجولا.

وتستعد موريتانيا لملاقاة منتخب بوركينا فاسو غدا الثلاثاء بمدينة بواكي الإيفوارية، في مستهل لقاءاتها بالمجموعة، التي يطمح المنتخب العربي الملقب بـ(المرابطون) لعبور أدوارها الإقصائية للمرة الأولى.

وشدد عبده على صعوبة المجموعة التي يقع بها فريقه، لاسيما وأنها تضم منتخب الجزائر، الذي توج باللقب عامي 1990 و2019 ومنتخب بوركينا فاسو، الذي بلغ الدور قبل النهائي مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة للمسابقة، مشيرا إلى أن فريقه، الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الست التي خاضها في مشاركتيه السابقتين بأمم أفريقيا، وكذلك منتخب أنجولا، ليس لديهما ما يخسرانه في سعيهما لقلب التوقعات.

وصرح عبده للصحفيين اليوم الاثنين بأن "المرشح المفضل لتصدر المجموعة هو منتخب الجزائر، لا شك في ذلك. كما كانت بوركينا فاسو متواجدة دائما في دور الثمانية وقبل النهائي في السنوات الأخيرة".

أضاف عبده "هذه هي المنتخبات الحاضرة دائما في المنافسة. سنكون الأقل حظا في حسابات الصعود للدور المقبل إلى جانب أنجولا، لذلك سنحاول قلب التوقعات".

واختتم عبده تصريحاته قائلا "نريد أن نخوض بطولة رائعة، وأن نتجنب المشاكل التي واجهتها موريتانيا في النسختين الأخيرتين. هذا هو هدفنا. أن نواجه الكبار، ولم لا نبلغ دور الـ16"؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم إفريقيا موريتانيا منتخب موريتانيا أمم إفريقيا بطولة كأس أمم إفريقيا مباريات كأس أمم إفريقيا مدرب موريتانيا

إقرأ أيضاً:

مدرب إنجلترا: لا أشعر بالضغط وشاركت في 3 بطولات حتى الأن

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا أنه لا يشعر بالقلق حول أن تكون بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة له مع الأسود الثلاثة.

يورو 2024 : جاريث ساوثجيت تحت مقصلة الاقالة حال عدم تحقيق اللقب

أضاف جاريث ساوثجيت في المؤتمر الصحفي لمباراة صربيا: أكره الضغط على جميع المدربين، لكنها قد تكون الأخيرة بالنسبة لهم جميعًا، هذا هو العالم الذي نعيش فيه.

وتابع: ربما أكون أكثر استرخاءً من معظم المدربين، لأنني قد شاركت في ثلاث بطولات حتى الآن مع منتخب إنجلترا. 

وأشار: صربيا ستهاجم غدًا و أنا على علم بذلك، لديهم مزيج جميل في لعبهم، لا أتوقع منهم الجلوس في منطقتهم والدفاع طوال المباراة هذه ليست الطريقة التي لعب بها المدرب ولم أكن أتوقع ذلك.

حول انتقادات روني نجم إنجلترا السابق، للاعبه ترينت ألكسندر أرنولد، رد قائلا: لكل شخص الحق في الحصول على آراء، لذلك هذا هو عالمنا، وعلينا أن نقبل ذلك، ثم علينا أن نذهب ونظهر ما في وسعنا فعله.

وأكمل: أنا سعيد حقًا، لقد تحدثت مع ترينت حول اللعب في هذا الدور منذ أكثر من عام، إنه شيء كان حريصًا عليه حقًا.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع صربيا مساء اليوم الأحد في العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويقع الأسود الثلاثة في المجموعة الثالثة، والتي تضم معهم، سلوفينيا والدنمارك.

مقالات مشابهة

  • مدرب إنجلترا: لا أشعر بالضغط وشاركت في 3 بطولات حتى الأن
  • مدرب صربيا يختار مرشحه للكرة الذهبية
  • بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمغربية الصحراء
  • نجم منتخب مصر يحتفل بزفافه على أم ابنته.. صور
  • مدرب بولندا يحسم موقف ليفاندوفسكي من المشاركة في يورو 2024
  • «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية
  • مدرب بيراميدز: هدفنا التتويج بلقب الدوري الممتاز.. وأعشق الطموح
  • بعد حراك الجزائر.. خطة لرفع ظلم إفريقيا التاريخي بمجلس الأمن
  • هل دخل المغرب لحظة الاستراتيجيا؟
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح