أقبل طلاب الشهادة الإعدادية علي لجان الامتحانات في محافظة الدقهلية اليوم الخميس 18 يناير من أجل أداء أولى الامتحانات بمادة اللغة العربية والإملاء لمدة ساعتين ونصف منها 20 دقيقه الاملاء.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

ويؤدي اليوم نحو 110 آلاف طالب في امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية بداية من الساعة 9 صباحا، على نحو 20 إدارة تعليمية في محافظة الدقهلية بنظام البوكليت، أمام 635 لجنة فرعية موزعة على مستوى الإدارات التعليمية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية نوهت إلى ضرورة توفير الجو الملائم والمناسب للطلاب عند أداء الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية، مع تواجد زائرة صحية أو طبيب في اللجان، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب

وأشار شعبان إلى تشكيل غرف عمليات مركزية متصلة بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الحلول السريعة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب.

ووفر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية مبادرة لمراجعة المواد قبل الامتحانات واستمرت لمدة أسبوع من أجل مساعدة الطلاب علي اجتياز الامتحانات

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية الشهادة الإعدادية بالدقهلية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى تصريحات له اليوم الأحد، أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات النهائية اللازمة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتى من المقرر أن تبدأ  غد الإثنين الموافق ١٠ يونيو للمواد الغير مضافة للمجموع وتنتهى ٢٠ يوليو القادم.

وأضاف أنه أكد على ضرورة توفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كل سبل الراحة للقائمين على أعمال الامتحانات وشدد على عدم اصطحاب الطلاب و المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

وأوصى  بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر و تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة و الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية  لمتابعة سير الامتحان كما شدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الإسماعيلية يتفقَّد بدء انطلاق ماراثون الامتحانات
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • بمواد الغير المضافة للمجموع.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • ننشر أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا