يبحث " الفدائي" عن تجاوز خسارته الإفتتاحية أمام إيران

يوم جديد من منافسات كأس آسيا - قطر 2023، يحمل طموحات كبيرة للمنتخبات العربية الساعية لتحقيق نتائج إيجابية تقربها من الدور ثمن النهائي، على غرار المنتخب القطري، الذي كان أول الواصلين بفوزيه على لبنان وطاجيكستان.

اقرأ أيضاً : رسميا.. قطر أول المتأهلين لثمن نهائي كأس آسيا

وستكون البداية بمواجهة المنتخب السوري مع نظيره الأسترالي، والتي ستقام على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد لحساب المجموعة الثانية، حيث يسعى نسور قاسيون للتعادل على الأقل، للحفاظ على حظوظهم، بعد التعادل في الجولة الأولى مع المنتخب الأوزبكي بدون أهداف.

ثاني المواجهات ستكون على استاد أحمد بن علي المونديالي ستجمع أوزبكستان مع الهند، وستحاول الأخير تجاوز خيبة خسارتها الإفتتاحية أمام أستراليا بهدفين دون رد.

وتتصدر أستراليا المجموعة الثانية بثلاث نقاط، وتتقاسم سوريا وأوزبكستان الوصافة بنقطة لكل منهما، وتتذيل الهند الترتيب بدون نقاط.

وفي مواجهة السهرة سيضرب المنتخب الفلسطيني موعداً عربياً مع المنتخب الإماراتي، في مباراة لحساب المجموعة الثالثة وتقام على ملعب الجنوب .

يبحث " الفدائي" عن تجاوز خسارته الإفتتاحية أمام إيران، وتحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركاته الآسيوية.

أما الإمارات فإنها تستهدف تحقيق فوزها الثاني، بعد أن تغلبت على هونج كونج بنتيجة 3-1، إذ سيكون الفوز بمثابة بوابة عبورها للدور المقبل.

وتتصدر إيران المجموعة الثالثة بثلاثة نقاط، وبفارق الأهداف عن الإمارات، فيما تتقاسم فلسطين وهونج كونج المركز الثالث بدون نقاط.

تأهل قطري 

تأهل منتخب قطر إلى دور الـ 16 في كأس آسيا بعد فوزه على منتخب طاجيكستان بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما الأربعاء.

 

واحتلت قطر صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تحل الصين في المركز الثاني بنقطتين، بعد تعادلها مع لبنان بالجولة الثانية بدون أهداف، وتأتي لبنان وطاجيكستان في المركز الثالث بنقطة لكل منهما.

وفي المرحلة الثالثة من الدور الأول، ستواجه قطر الصين، فيما ستلعب مباراة أخرى بين طاجيكستان ولبنان.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الإمارات سوريا

إقرأ أيضاً:

"الأحمر الشاب" يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار "التصفيات الآسيوية"

مسقط- الرؤية

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب مباراته الأولى في مشوار التصفيات الآسيوية تحت 20 عاما، أمام منتخب ماليزيا، وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. سجل أهداف ماليزيا موسيس راج (31) ومحمد هيكل (66) وسجل لمنتخبنا الوطني ماجد المخيني (88) .

الشوط الأول

بدأت مجريات الشوط الأول للمباراة سريعة من الطرفين مع أفضلية لمنتخبنا الوطني للشباب في الاستحواذ والانتشار في الملعب، مع غياب الفاعلية في الثلث الأخير من ملعب المنافس الذي اعتمد على التكتل الدفاعي ولعب الكرات الطولية السريعة مستغلا مهارات لاعبيه الفردية.

ومع الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول استطاع منتخب ماليزيا تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب موسيس راج الذي استفاد من كرة ثابتة لم تجد التمركز الصحيح من قبل مدافعي منتخبنا الوطني ليسكنها في شباك الحارس عبدالله المعمري، الهدف الذي أعطى الأفضلية لمنتخب ماليزيا في الحصة الأولى للمباراة.

الشوط الثاني

دخل منتخبنا الوطني للشباب الشوط الثاني بغية العودة السريعة للمباراة وإدراك التعادل، وأجرى مدرب منتخبنا أحمد العلوي تبديلات سريعة بدخول اللاعبيّن يوسف الشبيبي وفيصل الحديدي بديلا عن فهد المخيني ومهند السعدي، إلا أن الأداء استمر بنفس الأسلوب مع غياب الفاعلية الهجومية، ليستفيد منتخب ماليزيا من كرة مرتدة تحصل من خلالها على ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب محمد هيكل عند الدقيقة 66 من مجريات الشوط الثاني، الهدف الذي صعب من مهمة الأحمر في العودة للمباراة من جديد.

ومع مرور الدقائق حاول منتخبنا الوطني تكثيف هجومه على مرمى المنتخب الماليزي في محاولة لتقليص النتيجة، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تحصل منتخبنا على ركلة جزاء لصالح اللاعب فيصل الحديدي، نفذها بنجاح اللاعب ماجد الفارسي الذي قلص فارق النتيجة، وحاول بعدها منتخبنا العودة للمباراة إلا أن الدقائق مرت سريعا لينتهي اللقاء بتفوق منتخب ماليزيا على منتخبنا الوطني بنتيجة هدفين مقابل هدف في أول مباريات المجموعة الخامسة لحساب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما المقررة في جمهورية الصين في العام القادم 2025.

مقالات مشابهة

  • منتخب المغرب يتجرع خسارة كبيرة أمام البرتغال في مونديال كرة الصالات
  • أحمر الشباب يسقط في الفخ الماليزي ببداية مشوار التصفيات الآسيوية
  • اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للسلة تعقد أولى اجتماعاتها
  • "الأحمر الشاب" يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار "التصفيات الآسيوية"
  • بعثة المنتخب الوطني للشباب تتوجه لجاكرتا لخوض التصفيات الآسيوية
  • مونديال الفوتصال 2024.. ثماني منتخبات تضمن تأهلها لدور ثمن النهائي
  • «أدنوك للمحترفين» يتصدّر المشهد في القارة الآسيوية
  • المنتخب السعودي تحت20 يرفع استعداده قبل انطلاق التصفيات الآسيوية
  • أحمر الشباب يبحث عن انطلاقة إيجابية بالتصفيات الآسيوية من بوابة ماليزيا
  • كريسبو يصحح أخطاء العين في «الآسيوية» قبل «العالمية»