البوابة نيوز:
2024-06-12@02:12:13 GMT

طقس مطروح.. أجواء شتوية معتدلة ورياح خفيفة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

شهدت مدينة مرسى مطروح، صباح اليوم الخميس، طقسا شتويا معتدلا ورياح خفيفة معتدلة في سرعتها خاصة على السواحل الشمالية، حيث نشطت الرياح الشمالية التجارية، والشمالية الغربية العكسية، وظهرت السحب الخفيفة المتناثرة التي سمحت بوصول ضوء وحرارة الشمس إلى الأرض. 

 وبالنسبة لحالة البحر المتوسط قبالة سواحل المحافظة؛ شهدت حالة من الاستقرار والفرصة مهيأة لكافة الأعمال البحرية والصيد.

 

كانت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي، قد شهدا خلال النصف الأول من الأسبوع الجاري؛ حالة من الأجواء غير المستقرة، حيث ساد طقس شتوي مائل للبرودة مع نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الغربية العكسية المحملة ببخار الماء القادمة من البحر المتوسط، ما أدى لهطول كميات كبيرة من الأمطار خاصة على السواحل الشمالية من المحافظة، وجاءت درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من السنة، مع نشاط ملحوظ للرياح الشمالية التجارية الباردة، والرياح الشمالية الغربية العكسية الممطرة.

ولم تؤثر حالة الطقس وتساقط الأمطار الخفيفة على تحركات المواطنين في الشوارع والميادين بمدينة مرسى مطروح، فيما تأثرت حركة الأهالي بالنجوع والمناطق النائية التي لا توجد بها طرق ممهدة. 

طقس مطروح .. أجواء شتوية معتدلة ورياح خفيفة IMG_20240118_084755 IMG_20240118_084746 IMG_20240118_084809 IMG_20240118_084800 IMG_20240118_084823 IMG_20240118_084814

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح طقس مطروح الرياح الأمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن يكون حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم. كما تظل الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق، وأجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الغد… أجواء معتدلة بشكل عام وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • طقس صحو ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة غدا
  • طقس المنيا.. أجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • أجواء صيفية اعتيادية في الأردن الاثنين
  • «الأرصاد»: أجواء ربيعية ولطيفة بسبب هبوب رياح خماسينية اليوم
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا وأمطار جد خفيفة